متى موعد اليوم العالمي للاعاقة 2022

متى موعد اليوم العالمي للاعاقة 2022، تحتفل العديد من الدول والبلدان بيوم الاعاقة العالمي وبالاشخاص من ذوي الاعاقة، متى يوم الاعاقة العالمي، يعد اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة إحدى المناسبات التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلقاء الضوء على قضية إنسانية مهمة، وهي قضية الأشخاص ذوي الإعاقة، كون هذه الفئة من الفئات المهمة في المجتمع البشري وجزء أساسي من المجتمع المتحضر الذي يحترم الإنسان، سنتعرف على اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وما هي أهداف هذا اليوم.

اليوم العالمي لذوي الإعاقة

عملت الأمم المتحدة على تحديد يوم عالمي للأشخاص ذوي الإعاقة منذ أن تم الاعتراف بهذا اليوم لأول مرة في عام 1992 م، الحياة الاجتماعية والثقافية.

متى موعد اليوم العالمي للاعاقة 2022

تاريخ اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هو الثالث من ديسمبر من كل عام، حيث أن هذا التاريخ حددته منظمة الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم، بناءً على القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم، 47/3، استمرار العمل على إصدار الاتفاقيات والعقود لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم اعتماد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2006 والتي ساهمت في تحسين أوضاعهم العامة، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم في المجتمع، وأخذها بعين الاعتبار في خطط التنمية المستقبلية الهادفة إلى تحسين ظروفهم المعيشية.

أبرز أهداف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

يهدف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى مساعدة الآخرين وتقديم الدعم لهذه الفئة الأساسية من المجتمع، حيث يهدف إلى مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم جميع أشكال الدعم لهم، من أجل دمجهم في المجتمع وتحقيق المساواة بين الأعضاء، لنفس الشركة وفيما يلي نستعرض أهداف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

  • المساعدة في حل المشكلات والصعوبات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة وتقديم كافة الحلول المتاحة لتسهيل حياتهم ومساعدتهم في الحياة والعمل والدراسة وغيرها.
  • منح واجب الدعم والمساعدة لذوي الإعاقة والعمل على تقديم حوافز للعمل في مختلف مجالات الحياة، من أجل زيادة الإنتاجية واستثمار طاقاتهم في الجوانب المفيدة.
  • تقديم ورش عمل توعوية لعلاج الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم في المجتمع وبشكل أساسي في المجتمع دون الشعور بالإهانة أو الاختلاف.
  • العمل على زيادة التفاعل بين المجتمع والأشخاص ذوي الإعاقة لجعلهم يشعرون بأنهم جزء حقيقي من المجتمع.
  • العمل على ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال ضمان المساواة ودعم حقوقهم المشروعة التي يكفلها القانون والتشريعات الدولية.
  • العمل على مواءمة ظروفهم ومرافقهم وأماكنهم لضمان حياة كريمة لهم والسعي لحل المشاكل الصحية التي يواجهونها.
  • تخصيص برامج منهجية لتأهيل المعاقين وتسهيل اندماجهم في المجتمع.
  • تخصيص جزء من الميزانية لإقامة مشاريع للأشخاص ذوي الإعاقة حول العالم والعمل على تنفيذ الأنشطة المحلية والدولية لهم.
  • رفع مستوى الوعي بأهمية الأشخاص ذوي الإعاقة وبأنهم جزء مهم من المجتمع من خلال التوعية بالسلامة المفتوحة والمغلقة لتسهيل اندماجهم في المجتمع وتحسين فرصهم في إيجاد مكان للعمل.

ما هو شعار اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2022

أوجدت الأمم المتحدة حيث يوجد العديد من النماذج الأخرى المتعلقة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تضمنت العديد من الإشارات والإيماءات التي توضح أهمية هذا اليوم وتظهر أهمية المعنى الكامن وراء الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، إعاقات الأشخاص ذوو الإعاقة الشعار هو رسالة سامية تعبر عن العلاقة الإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تهدف إلى دمجهم في المجتمع وإشراكهم في جميع قطاعات الحياة بما يتناسب مع مهاراتهم ومؤهلاتهم الأكاديمية والعملية، صور شعار اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2022

طريقة التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

يتم التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بتقدير واحترام ويسعون جاهدين لدمجهم في المجتمع دون الشعور بالدونية أو الاختلاف، خاصة وأن الأشخاص ذوي الإعاقة يحتاجون إلى دعم وتحفيز مستمرين حتى يختفي الخوف من أعينهم ويزول الخوف من البداية عنهم القلوب، لذلك من الضروري بناء جسور الحب للمساعدة على الاندماج والاندماج في المجتمع، وكذلك العمل على إبراز مهاراتهم ومواهبهم الخفية، لأن المشكلة لا تتطلب علاجًا أكثر تعقيدًا من المعتاد معهم، مع الحرص على عدم إيذاء مشاعرهم أو إيذائهم بالقول أو الفعل، وهذا يكفي لجعلهم قادرين على الإنتاج والحماس في التحدي وتحقيق أحلامهم.

استراتيجية دمج المعاقين في المجتمع

عملت الأمم المتحدة على تقديم العديد من الاستراتيجيات والخطط الهادفة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، قدم لهم العديد من ورش العمل التوعوية وبرامج التأهيل التي ساعدتهم على تحسين تفاعلهم مع المجتمع الإنتاج، سواء كان عمليًا أو فكريًا، يعزز من الذات، الأمر يستحق ويدفع باستمرار لتحقيق كل ما هو جميل ومبدع، لذلك فإن من أهم الخطوات للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة هو التفاعل الطبيعي والفعال الذي يدعم ويحفز الأشخاص ذوي الإعاقة على العطاء والإنتاجية والقدرة على الخدمة، المجتمع على جميع المستويات المختلفة.

اقرا ايضا…تاريخ اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022

اجمل عبارات لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالبحث عن التعبيرات عن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة للتفاعل والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدعم ودعم جميع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إليك بعض هذه الكلمات والعبارات.

  • اليوم العالمي للإعاقة هو فرصة لتثقيف الأطفال حول كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة واحترامهم وتقديرهم واعتبارهم جزءًا مهمًا من المجتمع الذي ننتمي إليه جميعًا.
  • من المهم احترام الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تثقيف أنفسنا وأطفالنا لقبولهم، لأنهم جزء مهم من حياتنا وأساس لا يمكن إهماله أو التخلي عنه.
  • الإعاقة الحقيقية ليست عدم القدرة على تحريك الساق أو الرأس أو اليدين، فالإعاقة الحقيقية هي الفكر والإرادة التي تكمن في عدم القدرة على تحقيق أحلام المرء.
  • يجب أن نكون متساوين ونقف معًا لتحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة وأنهم مجموعة أهدرت حقوقها في العديد من القطاعات التعليمية والخدمية.
  • قيمة الإنسان هي عندما يساعد الآخرين، ولا ينبغي أن تقتصر المساعدة على المعاقين، فهناك العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين حققوا النجاح وتمكنوا من مساعدة عدد كبير من الأشخاص المهزومين جسديًا.

مقالات ذات صلة