تاريخ اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022

تاريخ اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022، تعرف الاسعافات الاولية بكونها من اهم الوسائل التي تنقذ الارواح الى حين تواجد الكوادر الطبيبة المخصصة ويحتفل العالم باليوم العالمي للإسعافات الأولية باعتباره أحد الإجراءات المهمة التي يمكن أن تنقذ حياة المصاب من الهروب من الخطر، خاصة في حالات الطوارئ أو وقوع أي خطر أو حادث مدني المجتمع هو الأقرب إلى الحادث والأسرع في تقديم المساعدة، مثل علاج إصابة أو تخفيف التوتر والذعر، من خلال اليوم العالمي للإسعافات الأولية وتاريخ يوم الإسعافات الأولية العالمي.

يوم الإسعافات الأولية ويكيبيديا

الإسعافات الأولية هي عملية تقديم خدمة طبية فورية بشكل مؤقت يتم فيها تقديم الإسعافات الأولية لأي شخص أو حيوان مريض أو مصاب استخدام مجموعة من خطوات الإسعافات الأولية البسيطة التي يمكن أن تكون سببًا لإنقاذ حياة المصاب، لأن المسعف لا يحتاج إلى استخدام أدوات طبية معقدة أو مهارات عالية، ولكن يكفي الحصول على تدريب للحصول على هذه المهارات ومعرفة كيفية القيام بذلك لمعالجة الحالات والإصابات بشكل صحيح.

تاريخ اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022

يوافق تاريخ اليوم العالمي للإسعافات الأولية 09/12/2022 م حيث تم تخصيص هذا اليوم للتركيز على أهمية الإسعافات الأولية وإظهار مدى شجاعة الأشخاص المتطوعين الذين يطلبون الخدمات في جميع أنحاء العالم اليوم أهمية الإسعافات الأولية ودورها في الحد من الكوارث وتقليل الأضرار البشرية، خاصة وأن المجتمع المدني هو الأقرب إلى مكان الحادث قبل وصول سلطات الطوارئ إلى مكان الحادث.

ما أهداف اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022

يجلب اليوم العالمي للإسعافات الأولية العديد من الفوائد الشخصية والاجتماعية فيما يلي أهم أهداف اليوم العالمي للإسعافات الأولية

  • التوعية بأهمية الإسعافات الأولية وأهميتها في إنقاذ الأرواح.
  • المساعدة في تعليم الإسعافات الأولية الفردية ستكون مفيدة له وللمجتمع بأسره.
  • المساعدة في توفير التدريب من قبل المتخصصين للتوعية بأهمية هذا اليوم.
  • تعرف على أهم المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في المنزل وكيفية التعامل مع الخطر.
  • تعلم كيفية التعامل مع الإسعافات الأولية.
  • تقديم دورات معتمدة من الجهات المختصة.

طالع ايضا تخصصات جامعة الزرقاء الخاصة واسعار الساعات 2022

تعليمات هامة للإسعافات الأولية

من المهم اتباع هذه التعليمات العامة قبل بدء عملية الحفظ  فيما يلي التعليمات

  • الحصول على مساعدات الطوارئ وإخلاء المرضى والجرحى من مكان الخطر.
  • ابدأ بالإسعافات الأولية للحالات الأكثر خطورة مثل صعوبة التنفس والنزيف والحوادث الكبيرة.
  • استمر في المراقبة والتفتيش وتقديم خدمات الإسعاف حتى وصول المساعدة الطبية.
  • لا ينبغي نقل المريض من مكان خاص إذا كان هناك احتمال لحدوث كسر في القفص الصدري، أو على مستوى العمود الفقري، إلا في حالات الخطر الشديد، حيث يتم وضع المريض على حبال مستقيمة وإزالتها. من المكان.

مقالات ذات صلة