سبب وفاة المذيع سعود الدوسري

سبب وفاة المذيع سعود الدوسري، وافق السابع من أغسطس الجاري الذكرى السابعة لوفاة المذيع السعودي سعود الدوسرى والذي اشتهر بتقديم العديد من البرامج ذات الشعبية العالية والمشاهدات الكبيرة على الشاشات المحلية والدولية وأهمها من الرياض، ونقطة تحول، وأحيا الكثير من محبي الراحل ذكرى وفاته باستعادة بعض من قطاع الفيديو لبرامجه ونشرها على الصفحات الخاصة فضلًا عن وضع صورته على البروفايل الشخصي الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي وكتابة الكثير من الأدعية له، فمن هو سعود الدوسري وما سبب وفاته وأين توفي؟

من هو سعود الدوسري ويكيبيديا

عُرف في المجتمع السعودي والعربي كأبرز مقدمي البرامج المتنوعة على الشاشات المحلية والدولية، وهو من مواليد الخرج في المملكة العربية السعودية وتحديدًا مدينة الدلم، وهو الأخ غر الشقيق لوزير العمل السعودي مفرج الحقباني.

تعود بداياته في الحقل الإعلامي إلى الثمانينات من القرن الماضي وكان آنذاك مازال طالبًا في الجامعة حيث التحق بإذاعة القرآن وأُسند له مهمة المساعدة في قراءة نشرات الأخبار في الإذاعة، وما إن أثبت حضوره في الإذاعة حتى تلقى عرضًا للانتقال لإذاعة الرياض وكان مذيعًا لنشرة الأخبار.

في النصف الأول من التسعينيات وتحديدًا في 1994 انتقل إلى إذاعة mbc fm في مركز الشرق الأوسط وكانت مهمته تقديم النشرات الإخبارية بالإضافة إلى تقديم البرامج السياسية، إلا أنه أراد أن يُنوع في برامجه فاقترح أن يُقدم برامج فنية وشعرية استنادًا إلى موهبته في قراءة الأشعار وبالفعل استطاع خلال تلك الفترة أن يُقدم برنامجين هما سمر حتى السهر، وليلة خميس مع الإعلامي أحمد الحامد وقد واجها نجاحًا كبيرًا وكانا نقطة تحول في حياته المهنية.

المذيع سعود الدوسري – سيرة ذاتية

انتقل إلى محطة أوربت وكانت هذه الخطوة الأكثر لمعانًا في سيرته الإعلامية فحقق مع شبكة أوربت الفضائية نجاحًا مميزًا من خلال عدد من البرامج المباشرة منها برنامج “حنين” ويقوم على إجراء مقابلات شخصية مع فنانين عرب، ومن ثم قدم  برنامج ليلكم فن من القاهرة.

عاد إلى الرياض والتقى بالإعلامية إيمان المنديل وشاركها في تقديم برنامج التوك شو  المعروف “من الرياض”  وحققا نجاحًا كبيرًا، إلا أنه كان ينظر إلى قناة ام بي سي بأنها الأهم والأفضل لمسيرته المهنية واستطاع أن يعود إليها في العام 2008 واعتبرها فرصة ذهبية للعمل مع زملاء طموحين ومحترفين.

اقرا ايضا .. سبب وفاة سعود الدوسري

سعود الدوسري على التلفزيون العربي

النجاح الذي حققه سعود الدوسري من خلال برامجه الفنية دعا مجموعة قنوات التلفزيون العربي mbc إلى ضمه إلى فريقها الإعلامي وبدأ بالظهور على الساحة الإعلامية المرئية في العام 1995 حيث كان يُشارك في تقديم برنامج صباح الخير يا عرب ولكنه لم يستمر كثيرًا حيث استغنت عنه القناة بعد ارتكابه خطأ مع الفنان محمد عبده.

يذكر أن نجاحه على مدار سيرته المهنية منحه فرصه الحصول على جائزة أفضل مذيع عربي عام 1995 من إحدى المجلات، كما حصل على جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي في العام 2010، وقد كانت آخر برامجه برنامج “ليطمئن قلبي” وقد قدمه على قناة روتانا خليجية في رمضان 2015 وكان يستضيف فيه بشكل يومي المفكر عدنان إبراهيم.

سبب وفاة المذيع سعود الدوسري

يُوافق السابع من أغسطس من كل عام ذكرى وفاة الإعلامي السعودي سعود الدوسري، ويحتفي محبيه في هذا اليوم بتداول الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة ببرامجه التي كان يُقدمها على الشاشات العربية فضلًا عن نشر صوره على مختلف المنصات الاجتماعية وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية التي كتب سطورها بحبر النجاح دائمًا.

وفي البحث عن أسباب الوفاة للمذيع سعود الدوسري فقد تم الإعلان من قبل الجهات الطبية في باريس العاصمة الفرنسية – حيث وافته المنية – هناك داخل مسكنه أن الوفاة كانت بسبب نوبة قلبية ، وقد تم اقلال جثمانه إلى الرياض وتم الصلاة عليه وإقامة مراسم الجنازة في التاسع من أغسطس 2015 في جامع الملك خالد بأم الحمام ودفن في مقبرة أم الحمام شمال الرياض.