سبب وفاة شعيان بن حمود العصيمي

سبب وفاة شعيان بن حمود العصيمي، حالة من القلق داهمت عائلة العصيمي خلال الأيام القليلة الماضية بعد فقدانهم التواصل مع ابنهم شيعان بينما كان عائدًا من عمله في منطقة نجران، ولم تملك العائلة إلا أن تُقدم بلاغًا للجهات الأمنية بالمملكة السعودية لمساعدتهم في العثور على ابنهم، وسرعان ما قامت الأجهزة الأمنية بواجبها الإنساني وشاركها في ذلك فريق وسم التطوعي وبعد خمسة أيام من البحث جاء الخبر اليقين بالعثور على الشاب وقد انتهت أنفاس الحياة في جسده وتم إخضاعه للمعاينة من قبل الطب الشرعي في المملكة للكشف عن سبب الوفاة..

من هو شيعان بن حمود العصيمي

مواطن من المملكة العربية السعودية، يحمل الجنسية السعودية ويعمل في أحد الشركات الخاصة في منطقة نجران.

لا يذكر عن الرجل أنه يُعاني من أمراض مزمنة أو أي اضطرابات في السلوك فهو شاب مثالي، يعرف حدوده تمام المعرفة، مجتهد في عمله لا يتلكأ في إنهاء مهامه وإحالتها للأيام التالية، فكل يوم يُمثل له فرصة للإنجاز.

خلال الأيام السابقة وتحديدًا يوم الأربعاء ليلة الخميس الموافق الحادي والعشرين من يوليو 2022 اتصل على شقيقه يُخبره بأنه عائدًا عبر الطريق الصحراوي من عمله في نجران فأخبره الأخير ألا يسلك الطريق كون سيارته غير مجهزة للعبور في تلك الطرق الوعرة إلا أنه لم يخضع واستمر في طريقه.

سبع دقائق فقط بعد انتهاء الاتصال مع شقيقه وأغلق هاتفه الجوال ولم يتمكن أحد من الوصول إليه ما أدخل القلق والرعب في قلوب العائلة فأخبرت باختفاء أثاره وطلبت المساعدة من الأجهزة الأمنية في المملكة بمشاركتهم البحث عنه وكان لهم ما أرادوا.

رحلة البحث عن مفقود وادي الدواسر

بعد التبليغ من عائلة العصيمي حول فقد الاتصال بابنهم شعيان بن حمود العصيمي، بدأت رحلة بحث مزدوجة من قبل فريق وسم التطوعي والأجهزة الأمنية وقال قائد فريق وسم التطوعي أنهم حاولوا الحصول على معلومات دقيقة من عائلة المفقود حول مكان تواجده والطريق التي يسلكها في العودة من العمل إلى مكان سكناه.

استمرت رحلة البحث ما يُقارب الخمسة أيام وفي كل يوم يعمد الفريق الأمني وفريق وسم التطوعي إلى توسيع بقعة البحث في المناطق القريبة من وادي الدواسر الذي فُقد فيه آثار الابن شعيان، وقام الفريق باستخدام الطائرات الشراعية والسيارات المجهزة من أجل القيام بعملية البحث والعمل على تمشيط المنطقة.

العثور على شعيان بن حمود العصيمي

بعد خمسة أيام من البحث المتواصل ليل نهار وقيام فريق وسم التطوعي للإنقاذ بتنفيذ جولات بحث يومية صباحًا ومساءً أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة أنه تم العثور على الشاب شعيان بن حمود العصيمي والمعروف بمفقود وادي الدواسر في منطقة نائية جنوب غربي طريق الرين بالوادي وقد فارق الحياة وانقطعت الأنفاس في صدره، وبحسب النتائج الأولية للتحقيقات فإن جسد المتوفي العصيمي كان بعيدًا قرابة الكيلو عن مركبته وقرابة الـ10 كيلو عن طريق الرين.

اقرا ايضا .. سبب وفاة سوزان الاسطي زوجة طاهر ابو زيد

وأشارت الأجهزة الأمنية أنها نقلت الجثمان إلى مؤسسة الطب الشرعي في المملكة للكشف عن أسباب الوفاة ووقت حدوثها فضلًا عن استكمال الإجراءات اللازمة لإنهاء معاملة استخراج تصريح الدفن وشهادة الوفاة.

سبب وفاة شعيان بن حمود العصيمي

وفقًا لما أعلنت عنه المؤسسة الأمنية الرسمية في المملكة السعودية فإن أسباب وفاة الشاب شعيان بن حمود العصيمي ما زالت غير واضحة بعد وقالت إن الجهات المختصة تقوم بالإجراءات اللازمة لكشف سبب الوفاة ووقت حدوثها من خلال اخضاع الجثة للتحليل الجنائي.

يذكر أن القوات الأمنية في المملكة دخلت في حالة استنفار وبحث منذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ بفقدان المواطن شعيان العصيمي بينما كان عائدًا من عمله في منطقة نجران وقامت بالتحقيقات اللازمة وجمع المعلومات من أجل تحسين عملية البحث وتسريع الحصول على النتائج إلا أن الأمر كان صعبًا قليلًا واستمر البحث خمسة أيام كان خلالها الشاب شعيان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.