حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية

حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية، يعتبر مطعم باجاتيل من اشهر المطاعم التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي يقدم العديد من الوجبات السريعة لكافة المواطنين السعوديين، انتشر العديد من الاخبار خلال الساعات الماضية حول اغلاق مطعم باجاتيل في جدة، يعتبر مطعم باجاتيل من المطاعم الفرنسية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وقد أثار منع النساء من دخول العباءة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي وسائل الإعلام، وعلى منصات إعلامية سعودية وعربية خاصة بعد انتشار شائعات عن منع دخول المرأة، دخول الحجاب والعباية وكذلك منع الرجال من دخول الزي السعودي، من خلال سنتعرف على حقيقة إغلاق مطعم بانجتل في السعودية.

مطعم باجاتيل جدة

مطعم باجاتيل هو مطعم فرنسي يعمل على إمداد عملائه بالوجبات السريعة بالإضافة إلى المشروبات المتنوعة كما هو الحال مع العديد من المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية المطعم مكان شهير يزوره المواطنون والسياح من مختلف المناطق عباية المملكة، بالإضافة إلى حظر ارتداء الرجال للملابس السعودية، هناك رد فعل عام حيث طالبوا بالإغلاق الفوري للمطعم.

حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية

وحتى الآن، لم يصدر أي قرار رسمي بإغلاق مطعم باجاتيل، ووفقًا لوسائل إعلام سعودية، فإن الجهات المعنية تدرس بجدية إمكانية إغلاق مطعم باجاتيل في جدة بسبب شكاوى العديد من المواطنين الذين انزعجوا من ذلك، سياسة المطعم العنصرية لأن المطعم يطالب زواره بارتداء الحجاب والعباية، واللباس السعودي الأصيل الذي يخالف عادات وتقاليد ومعتقدات الشعب السعودي.

مطالبة سعودية اغلاق مطعم باجاتيل

أثارت وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل شعبية عنيفة على سياسة المطعم المتمثلة في منع المسلمات من ارتداء العباءة والحجاب الشرعي، بالإضافة إلى منع السعوديين من ارتداء الزي السعودي الأصيل، ما أثار غضبًا شديدًا من الاعتداء على الحرية والعادات والتقاليد والدين، على النحو التالي

  • وقال هاني على تويتر “بغض النظر عن المطعم أو المشروع في السعودية فهو مطعم لا يلتزم بالنظام الديني والدولة ويجب إغلاقه”.
  • وقال عبد الله غرمان لو كنا نتقن فن المقاطعة ولو لم نجعل الجماعات تستسلم لإهاناتهم لما رأينا فساد أصحاب هذه المؤسسات وإسقاطهم بالعادات الهجومية للناس! ! طريقة بديلة”.

مقالات ذات صلة