في أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 سلطنة عمان

في أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 سلطنة عمان، عطلة راس السنة الهجرية هي عطلة رسمية في كافة الدول المسلمة، وفي اي يوم اجازة راس السنة الهجرية في سلطنة عمان، حيث يتوق المواطنون والمقيمون إلى معرفة موعد الاحتفال برأس السنة الهجرية لعام 2022 م، لأن الحكومة العمانية تسمح لجميع المواطنين والمقيمين بالاستمتاع بأخذ رسمي إجازة مدفوعة الأجر في جميع القطاعات العاملة في السلطنة ومن خلالها سنشرح متى 2022 وفي السلطنة.

رأس السنة الهجرية ويكيبيديا

رأس السنة الهجرية أو ما يسمى بـ “التقويم القمري”، لأن بداية كل شهر تتحدد برؤية القمر، ويستخدم هذا التقويم لتحديد جميع المناسبات الإسلامية المهمة، مثل (بداية الشهر) من رمضان وعيدان وبداية موسم الحج)، ويشار إلى أنه يعود، يحتوي هذا التقويم على 1443 عامًا وتتراوح مدته بين 354 أو 355 يومًا، وهو قصير مقارنة بالتقويم الغريغوري الشمسي، بحوالي 11 يومًا.

موعد رأس السنة الهجرية 2022 في سلطنة عمان

إنها إحدى المناسبات المهمة التي يحتفل بها المسلمون ليس فقط في سلطنة عمان ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم الإسلامي، سمي على اسم التقويم الهجري بناءً على هجرة الرسول من مكة إلى المدينة المنورة، ترغب سلطنة عمان في إحياء هذه المناسبة الإسلامية بمنح عطلة رسمية للعاملين في جميع القطاعات الحكومية والخاصة الذين يعملون، لمدة يوم واحد فقط، على أن تكون هذه العطلة في تاريخ محرم 1 من كل عام، والتي يقع في عام 2022 “، السبت يوليو 2022 م”.

في أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 سلطنة عمان

يشار إلى أن موعد عطلة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان لعام 1444 هـ سيصادف يوم السبت 31 يوليو 2022 م، الموافق 8 يوليو 2022، بحسب تقويم وجدول أعياد السلطنة.

اقرا ايضا…متى موعد اجازة راس السنة الهجرية في قطر 2022

كم باقي للاحتفال برأس السنة الهجرية 2022 في سلطنة عمان

يتساءل جميع المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان عن الفترة المتبقية من رأس السنة الهجرية، وسيظهر لك العداد التالي الفترة المتبقية بالساعات والدقائق والثواني.

مقالات ذات صلة