حقيقة تقديم الدوام الصيفي بالسعودية لتوفير الفواتير الساخنة

حقيقة تقديم الدوام الصيفي بالسعودية لتوفير الفواتير الساخنة، مع اقتراب نهاية العام الدراسي وبدء التسجيل في الفترات الصيفية، وجدت عددًا من المقترحات المتعلقة بتقديم ساعات العمل الصيفية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لذلك سنناقش تقديم جولات صيفية في المملكة العربية السعودية.

حقيقة تقديم الدوام الصيفي بالسعودية لتوفير الفواتير الساخنة

إن إدخال نظام المناوبات الصيفية في المملكة العربية السعودية هو مجرد اقتراح قدمه الدكتور عبد الله الربيعان، حيث اقترح أن تكون ساعات العمل للطلاب من 630 صباحًا إلى 130 مساءً، للتوفير في الخطوط الساخنة والفواتير في المملكة العربية السعودية مثل فواتير الكهرباء.

سبب اقتراح التبادل الصيفي في السعودية

إن سبب اقتراح إدخال نظام الورديات الصيفية في المملكة العربية السعودية هو توفير الضغط على أحمال الكهرباء التي يستهلكها الطالب خلال ساعات العمل، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، الأمر الذي يتطلب تشغيل المكيفات الكهربائية قدر الإمكان كثير من الناس أعربوا عن موافقتهم على الاقتراح بشكل واسع.

جدول العمل الصيفي في السعودية

وكانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد أعلنت أن الفصل الصيفي للطلاب سيبدأ في 7 شوال ، حيث حددت وقت الحضور في تمام الساعة 700 صباحًا، على أن يبدأ اليوم الدراسي الساعة 715، لكن  وقدم عبدالله الربيعان مقترحاً بطرح فترات صيفية على الطلبة في المملكة للمحافظة على الضغط الكهربائي.

الآراء حول اقتراح إدخال التبادل الصيفي

ثم هناك اختلاف واضح في آراء مواطني المملكة العربية السعودية، حيث هناك من أبدى موافقته على الاقتراح والبعض الآخر عارضه بشكل كبير، وسنذكر بعض هذه الآراء على النحو التالي

  • أولاً خذ غرد “يجب ربط ساعات العمل بوقت الفجر وشروق الشمس وتوقيتها في وقت محدد”.
  • والرأي الثاني يقول “الفصل فيه 40 طالباً ومكيفين، وإذا غادروا المنزل فسيتم تشغيل 40 مكيفاً، فليشتركوا”.
  • ثم الرأي الثالث يقول ما فرق الساعة والنصف أتمنى بعد صلاة الفجر أن تكون ساعات العمل من 4 إلى 11.

مقالات ذات صلة