موعد نزول مكافأة جامعة الجوف 1444 – 2022

موعد نزول مكافأة جامعة الجوف 1444 – 2022، الكثير يترقب موعد الاعلان عن مكافأة جامعة الجوف وهي من ابرز واهم الجامعات السعودية ومن أكثر الأخبار إثارة للاهتمام في الآونة الأخيرة هو المكافأة التي يتلقاها طلاب جامعة الجوف في المملكة العربية السعودية، على اعتبار أن الجامعة تمنح الجائزة سنويًا الطلاب الذين استطاعوا استيفاء جميع الشروط التي أعلنتها الجامعة، ومن خلال ذلك سنعرف متى سيتم تحرير مكافأة جامعة الجوف.

معلومات عن جامعة الجوف ويكيبيديا

جامعة الجوف من الجامعات الحكومية البارزة في المملكة العربية السعودية، وتقع بشكل رئيسي بين مدينتي دومة الجندل ومدينة سكاكا، حاليا الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الشايع، وتضم الجامعة حوالي سبع عشرة كلية.

موعد منح جائزة جامعة الجوف

لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد منح جائزة جامعة الجوف، وفي حال الإعلان عنها يقوم عميد القبول والتسجيل بالجامعة بإرفاق منشور يوضح تاريخ الجائزة وتفاصيل حالة الصرف والتي يتم من خلال حساب الطالب على البوابة، ومن هنا نستنتج أن المكافآت غير متوفرة حاليًا، ومن الجدير بالذكر أنه من المعتاد أن يحصل الطلاب الجدد على منحة جامعية في نهاية الشهر الميلادي، خاصة ما بين 26 و 26 عامًا 28، وتدفع شهريًا لجميع مراحل التعليم من الجامعات.

موعد نزول مكافأة جامعة الجوف 1444 – 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من الخطوات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص والتي يمكن للطلاب من خلالها طرح الأسئلة لمعرفة موعد إصدار المكافآت هذه الخطوات هي كما يلي

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لنظام مكافآت الطلاب مباشرة عبر الرابط التالي “”.
  • انقر فوق رمز رقم الحالة الاجتماعية.
  • قم بإجراء الاستعلام عن طريق إدخال رقم الحالة المدنية.
  • انقر فوق أيقونة إرسال.
  • عرض جميع البيانات الخاصة بالمكافأة المالية للطالب.

طالع ايضا من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

متى يتم تعليق  منحة الدرسة لطالب جامعة الجوف

مما لا شك فيه أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى إنهاء البعثة الدراسية للطالب في حال توفر أي منها ومن أهم هذه الأسباب ما يلي

  • تعرض الطالب لعقوبة تأديبية خلال أحد الفصول الدراسية بالجامعة.
  • الطالب في عداد المفقودين باستمرار مما يؤدي إلى تحذير.
  • لم ينهي الطالب السنة التحضيرية في الفترة التي حددتها الجامعة.
  • حصل الطالب على معدل تراكمي أقل من 1.75 في الفصل الدراسي الأول.
  • إذا توقف الطالب عن إكمال الفصل الدراسي أو تأجيله.
  • إذا حضر أقل من 12 ساعة في المرة الثانية.
  • انسحب الطالب.
  • عدم استكمال الدراسة الجامعية خلال الفترة المحددة.

كم هي منحة الطالب الجامعي

نرفق أدناه جدول يوضح قيمة المكافأة المالية التي يحصل عليها الطالب من الجامعة كالتالي

جائزة المستوى التعليمي نظام الصرف قيمة المكافأة
المكافأة الشهرية – التخصصات العلمية المرحلة الجامعية الصرف الشهري 1،000 ريال سعودي
المكافأة الشهرية – التخصصات النظرية المرحلة الجامعية الصرف الشهري 850 ريال سعودي
راتب شهري للطالب الكفيف المرحلة الجامعية الصرف الشهري وهذه المكافأة تعادل راتب الصف الخامس الأول وتكون باسم القارئ علاوة ووسائل محددة.
مكافأة الامتياز المرحلة الجامعية الصرف السنوي 1،000 ريال سعودي
مكافأة القمر تعليم عالى الصرف الشهري 900 ريال سعودي
مكافأة للكتب و تعليم عالى 900 ريال سعودي
مكافأة طباعة الرسالة – ماجستير تعليم عالى يقطع 3،000 ريال
مكافأة طباعة الرسالة – دكتوراه. تعليم عالى يقطع 4،000 ريال سعودي
راتب شهري للطالب الكفيف تعليم عالى الصرف الشهري وهذه المكافأة تساوي راتب الدرجة الأولى من المرتبة الخامسة وتكون باسم علاوة القارئ والوسيلة المحددة.

مدة مكافأة جامعة الجوف

وأعلنت الجامعة أن المكافأة التي يتلقاها الطلاب ستكون مستمرة طوال البرنامج الدراسي الذي يشارك فيه الطالب، مع مراعاة عدم مخالفة الطالب لشروط المكافأة الممنوحة له أن هذه هي الفترة المعتادة والتي تبلغ أربع سنوات لدرجة البكالوريوس، مع العلم أن الفترة العادية تبدأ في الفصل الدراسي الأول الذي يدخل فيه الطالب الجامعة وتشمل كل فصل دراسي اعتذارًا وتحويلًا فقط دون فصول التأجيل.

حساب جامعة الجوف تويتر

تمتلك جامعة الجوف العديد من الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن في الحقيقة حسابها على منصة التواصل تويتر هو الأكثر فاعلية، حيث يتابع حساب الجامعة على المنصة أكثر من ستة وثمانين ألف متابع من جميع الزوايا المملكة العربية السعودية، ويتم نشره على الحساب يحتوي على العديد من الفعاليات المختلفة التي تقيمها الجامعة، بالإضافة إلى ساعات العمل وأهم الأخبار المتعلقة بالجامعة ؛ في وقت سابق، تم نشر خبر يفيد بأن الجامعة قد حصلت على ترخيص مجاني للبرامج الحكومية  يمكنك الوصول إلى الحساب مباشرة من خلال الرابط التالي.

طالع ايضا ما هو الطاعون الدبلي ويكيبيديا

من هو عميد القبول والتسجيل بجامعة الجوف

وفرت جامعة الجوف بالمملكة العربية السعودية رابطًا خاصًا ينقل الطالب أو المستفيد إلى عميد قسم القبول والتسجيل بالجامعة إلكترونيًا، مما يتيح للطلاب والطالبات معرفة مواعيد البدء وإتمام القيد بالجامعة، بالإضافة إلى تحديد المستندات المطلوبة للالتحاق بما في ذلك جدول العمل وإجازة الراحة، كما تعلن الجامعة إلكترونياً وبعدة طرق وبالأخص على موقع عميد القبول والتسجيل والذي يمكن زيارتها مباشرة عبر الرابط .

مقالات ذات صلة