من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا، تصاعد البحث عن رجل الأعمال الكندي ايلون ماسك بعد أن قامت المنصة الاجتماعية تويتر بمقاضاته، وتساءل الرواد في مختلف أنحاء العالم والشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الرجل وسيرته الذاتية التي استطاع أن يبنيها خطوة بخطوة بتميزه في مجال ريادة الأعمال فمن هو ايلون ماسك ويكيبيديا

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

إيلون ماسك من مواليد العام 1971 ويُعرف بين مشاهير العالم بأنه رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية، فيما تُشير المعلومات إلى أنه ولد في جنوب أفريقيا.

تميز بصفات مختلفة استقاها من خلال دراساته المختلفة في عدة مجالات تتعلق بالعلوم المهنية والأكاديمية خاصة تلك التي تتعلق بالفيزياء والاقتصاد والذكاء الاصطناعي وغيرها، ويُعرف نفسه على أنه مستثمر، ومهندس ومخترع.

قام بتأسيس شركة سبيس إكس وانتخب رئيسًا تنفيذيًا لها واعتبر المصمم الأول فيها، كما يُعرف عنه أنه أسس مصانع تيسلا موتورز وتقلد منصب المدير التنفيذي لها والمهندس المنتج فيها.

شارك ماسك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، كما ترأس مجلس إدارة شركة سولار سيتي، ومازال يطمح لتجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.

الحياة المهنية لـ ايلون ماسك

تضج الحياة العملية لرجل الأعمال ايلون ماسك بالعديد من المحطات كانت بدايتها مع انشائه وشقيقه كيمبال في العام 1995شركة زيب 2، وهي شركة برمجة مواقع إنترنت، وقد أسساها بمال مستثمر من قبل مجموعة صغيرة من المستثمرين الملاك، وهدفت إلى تسويق وإدارة دليل للصحف المحلية، ثم قام في مارس عام 1999 بالمساهمة في تأسيس شركة إكس دوت كوم، والتي تُعد شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الإنترنت وبعدها أسس شركة ستيلا موتورز في العام 2003 ومن ثم قام بتطويرها بشكل كبير.

خلال العام 2008 تولى ماسك منصب الرئيس التنفيذي للشركة مع منصب المهندس المنتج ومازال يحمل هذين المنصبين حتى الآن.

لم يكتفي إيلون ماسك بتصنيع السيارات الكهربائية فقط، فقام بتصنيع وبيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية إلى دايملر لأنظمة إيف الذكية

كم عمر ايلون ماسك

الأنشطة والمسئوليات الكبيرة التي تولاها ايلون ماسك على مدار سنوات وعيه منذ أن كان في الثانية عشر من عمره حتى الآن تدعو إلى التساؤل حول عمر الرجل الذي بات الأكثر ثروة مالية في العالم متفوقًا على الكثير من الشخصيات العالمية.

وايلون ماسك من مواليد العام 1971 وبذلك فإن عمره بحلول العام 2022 هو 51 عامًا ويستقر بالعيش في ولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

كم عدد زوجات ايلون ماسك

يُعرف عن ايلون ماسك أنه متعدد العلاقات العاطفية وقد ارتبط بالزواج لأكثر من مرة ومن ثم انفصل وبدأ بعلاقات أخرى خارج نطاق الزواج، وبحسب ما ورد عن المشهور ماسك فقد تزوج في العام 2000من جوستين ماسك، وهي مؤلفة كندية، في جامعة كوينز بأونتاريو وأنجب منها خمسة أبناء بتقنية التلقيح الصناعي ومن ثم انفصل عن زوجته في العام 2008.

تزوج من الممثلة الإنجليزية تالولا رايلي بعد علاقة عاطفية جمعتهم طويلًا حتى أعلنا الزواج في العام 2010 ومن ثم انفصلا وتزوجا مرة أخرى في العام 2013 وعادا للانفصال الرسمي في ديسمبر 2014، وخلال العام 2016 بدأ ماسك في مواعدة الممثلة الأمريكية آمبر هيرد ولكن لم تستمر هذه العلاقة طويلا حيث انفصل الثنائي بعد عام واحد من ارتباطهم نتيجة اختلاف جدول مواعيدهم، وفي العام 2018 تزوج من الموسيقية الكندية غرايمس وأنجب منها أطفالًا.

مقالات ذات صلة