كم عدد سكان مدينة عرعر 2022

كم عدد سكان مدينة عرعر 2022، تعتبر مدينة عرعر من اشهر المدن السعودية، وهي مدينة تاريخية، وتضم العديد من السكان والقبائل، فكم عدد سكان عرعر، مدينة عرعر شمال المملكة العربية السعودية من اهم المدن التي تهم الكثيرين في الحصول على معلومات عنها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على المدينة منطقة عرعر بالتفصيل، وعدد سكانها سعوديين وغير عرب، كما سنناقش، للحديث عن الخريطة التنظيمية لعرعر وأهم معالم هذه المدينة، بالإضافة إلى حقيقة أننا نعرف كيف نحصل على آخر الأخبار كل يوم.

معلومات عن مدينة عرعر

مدينة عرعر هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية التي أسسها الأمير محمد أحمد السديري عام 1951 م في منتصف القرن العشرين قبل أكثر من سبعين عاماً، خط أنابيب النفط من قبل شركة أرامكو وهذه المدينة هي محطة ضخ النفط لذلك سميت بمحطة بترول عرعر نسبة إلى وادي عرار بالقرب من هذه المنطقة.

عرعر الاقتصادية

تتميز مدينة عرعر كما رأينا في غناها بسهولها الغنية وأراضيها الزراعية الخصبة الصالحة للرعي، وحجاج بيت الله الحرام الذين يستخدمون الطرق البرية، وما يميزها هو افتتاح ميناء عرعر الحدودي بعد إغلاقه لمدة 27 عاما، مما زاد من نشاطه الاقتصادي والتجاري في المدينة، فضلا عن عدد المشاريع الاستثمارية والمصانع المختلفة التي تعتمد على المعادن المتوفرة.

كم عدد سكان مدينة عرعر 2022

يبلغ عدد سكان مدينة عرعر الدائمين أكثر من 300 ألف نسمة حسب إحصائية عام 2022 حيث يتوزع سكانها على مساحة 127 ألف كيلومتر مربع، وتبلغ نسبة النمو السكاني للمدينة 3.1٪ سنويًا ويبلغ عدد سكان عرعر، من المتوقع أن تنمو بحلول عام 2030، حيث تحتل منطقة مهمة للمناطق الشمالية وقريبة من الحدود مع العراق.

سكان عرعر السعوديون

بشكل عام، تشير التقديرات إلى أن حوالي 300 ألف نسمة في محافظة عرعر الشمالية بالمملكة العربية السعودية هم مواطنون سعوديون.

مزايا مدينة عرعر

تعتبر محافظة عرعر مركزًا مهمًا في المملكة العربية السعودية، خاصة بالنسبة لمناطق الحدود الشمالية بالقرب من العراق، وتربط عددًا من المدن المهمة في المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا…صيام عاشوراء في أي شهر يصادف

خريطة جميع الفنادق في عرعر

تنقسم محافظة عرعر إلى عدة قرى ودول وضواحي مهمة تم تخطيطها من قبل الجهات الحكومية في مخطط تنظيمي يشمل جميع أحيائها غرناطة وإشبيلية والرفاع والمطار القديم ومناطق شعبية أخرى، كما هو موضح في الصورة أقل.

اقرا ايضا…كم عدد زوجات الامير مشعل بن عبدالعزيز بالاسماء

مؤسسة عرعر اليوم

مؤسسة عرعر اليوم شبكة اعلامية تنشر كل الاخبار اليومية عن محافظة عرعر، كما تبث الأخبار عن جميع الفعاليات والعروض والمهرجانات والوظائف، مع الظروف الجوية والمناخية في عرعر “مباشر”.

مقالات ذات صلة