كم يبلغ سعر تلسكوب جيمس ويب

كم يبلغ سعر تلسكوب جيمس ويب، يعتبر تلسكوب جيمس ويب من اهم الاختراعات الحديثة، التي بلغت تكلفتها مبلغ هائل وضخم، فكم سعر تلسكوب جيمس ويب، الذي يعتبر من أهم وأبرز الاختراعات في علوم الفضاء لأن تلسكوب عالي الدقة اخترعه متخصصون في عالم الفضاء، أطلق عليه اسم تلسكوب جيمس ويب، لأن بحثه قد تم بعد ما استخدمته شركة الفضاء ناسا لتصوير العالم في الفضاء، لذلك سنتحدث من خلال تلسكوب جيمس ويب ومقدار تكلفته تلسكوب جيمس ويب وأبرز مميزاته.

ما هو تلسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب هو تلسكوب فضائي أطلقته وكالة ناسا بالتعاون مع وكالة الفضاء الكندية والأوروبية وتم إطلاقه في الفضاء في 25 ديسمبر 2022، حيث أعده رواد الفضاء خلفًا لتلسكوب هابل، الذي توقف عن العمل في عام 2022، إنه أكثر دقة وفائدة من تلسكوب هابل الفضائي، الذي استخدمته وكالة ناسا لوصف الكرة الأرضية بدقة.

كم يبلغ سعر تلسكوب جيمس ويب

بلغت تكلفة تلسكوب جيمس ويب حوالي 9.7 مليار دولار على مدار 24 عامًا، مع الإنفاق التالي

  • تم إنفاق 8.8 مليار دولار على تطوير المركبات الفضائية في عامي 2003 و 2022.
  • تم إنفاق حوالي 861 مليون دولار لدعم خمس سنوات من العمليات.
  • 200 مليون دولار تم إنفاقها على أجهزة الاستشعار والأجهزة العلمية الكندية.

هل تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب في 25 ديسمبر 2022 من قبل وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية، تم تطوير تلسكوب جيمس ويب الفضائي لأداء مهمة محددة لمدة 10 سنوات فقط وفقًا للخطة.

كم يبعد مسافة تلسكوب جيمس ويب

وفقًا لوكالة ناسا، يبعد تلسكوب جيمس ويب حوالي 1.5 مليون كيلومتر عن الكرة الأرضية، لأنه استغرق أكثر من شهر للوصول إلى موقعه النهائي في الفضاء، وأضافت ناسا أن تلسكوب جيمس ويب هو أحد أفضل التلسكوبات حتى الآن، إنه حاليًا أكثر تقدمًا من تلسكوب هابل الفضائي.

اقرا ايضا…أين وصل تلسكوب جيمس ويب الفضائي

ما مدى سرعة تلسكوب جيمس ويب الفضائي

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب عبر المحيط الأطلسي بسرعة تقدر بأكثر من 34000 كيلومتر في الساعة على ارتفاع 1400 كيلومتر.

وزن تلسكوب جيمس ويب

تزن تلسكوب ويب الفضائي حوالي 14000 رطل، وفقًا لوكالة ناسا، مضيفة أن فتحة التلسكوب بحجم ملعب تنس بأكمله.

اقرا ايضا…كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

موقع تلسكوب جيمس ويب الفضائي

يمكنك الوصول والاطلاع على أهم المعلومات والبيانات الخاصة بتلسكوب جيمس ويب الفضائي من خلال رابطه الرسمي، حيث يتم تحديد أهم مكوناته وما هي مهامه وكافة المعلومات المتعلقة به، مع إمكانية التعرف على حالته الحالية الموقع، ومدى البعد عن سطح الكرة الأرضية والبيانات الأخرى.

مقالات ذات صلة