من هم أبناء صلاح السعدني

من هم ابناء صلاح السعدني، لا أحد من الجمهور المصري أو العربي ممن عاصروا الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي يمكنه أن ينسى العمدة سليمان غانم الذي كان فاكهة مسلسل ليالي الحلمية في خمسة أجزاء متوالية، وحسن أرابيسك في مسلسل أرابيسك مع القديرة هدى سلطان حيث ارتبطت هذه الأدوار بممثل له ارث فني كبير في الدراما والسينما والمسرح هو الفنان صلاح السعدني، فمن هو صلاح السعدني ومن هم أبناؤه؟

صلاح السعدني ويكيبيديا

تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن الممثل القدير صلاح السعدني وذلك بعد أن نشرت عدد من الصفحات الخاصة برواد المواقع الاجتماعية نبأ وفاته، وبدأ الكثيرون يتساءلون عنه وعن سبب اختفائه عن الأضواء في السنوات الأخيرة، وصلاح السعدني هو ممثل مصري الجنسية من مواليد 23 أكتوبر 1943 ، أنهى دراسته الجامعية في مجال الهندسة الزراعية إلا أن شغفه بالفن جعله يسلك طريق التمثيل فهو يملك موهبة فذة وقدرة عالية على تقمص مختلف الأدوار وأدائها بشكل مميز.

دخل المجال الفني بالتوازي مع عادل إمام وكانا قد صعدا معًا على مسرح الجامعة ومن ثم دخلا معترك الحياة الفنية، فقدم السعدني الكثير من الأدوار في الأفلام السينمائية والأعمال المسرحية إلا أن نجمه سطع بقوة في الأعمال الدرامية ومن أشهر مسلسلاته ليالي الحلمية حيث قدم منها خمسة أجزاء بشخصية العمدة سليمان غانم.

من هم أبناء صلاح السعدني

يُعرف عن الممثل صلاح السعدني أنه تزوج من امرأة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنه أحمد وهو من مواليد العام 1979 وقد ظهر لأول مرة على الساحة الفنية مع والده صلاح السعدني في مسلسل رجل في زمن العولمة وكان جديرًا بالدور فحقق دوره نجاحًا كبيرًا غير أنه أبقاه حبيس التلفزيون.

لمع نجم أحمد السعدني نجل الفنان صلاح بعد أن منحه الزعيم عادل إمام فرصة الوقوف أمامه في فيلم مرجان أحمد مرجان فتألق فيه وأثبت أنه على قدر كبير من الموهبة وانطلق بعدها إلى السينما وحقق نجاحات كبيرة ولا زال.

سبب وضع صلاح السعدني في القائمة السوداء

منذ ظهوره على الساحة الفنية في أوائل الستينيات من القرن الماضي اُعتبر صلاح السعدني ايقونة السينما المصرية وكان من المتوقع أن يُحقق شهرًة تُضاهي شهرة عادل إمام متفوقًا على الفنان الراحل نور الشريف إلا أن الحظ لم يُرافقه ولعل السبب في ذلك شقيقه الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني حيث واجه العديد من المشاكل وتم القبض عليه أكثر من مرة نتيجة نقده اللاذع للسلطة والحكم آنذاك مشاركته في العديد من المؤتمرات المعارضة للدولة.

ويقول الناقد طارق الشناوي أن الفنان صلاح السعدني دفع ثمن ذلك باهظًا فتم وضعه في القائمة السوداء كما تم منعه من اكتساح شباك التذاكر في السينما وأضاف أن ذلك لم يُقلل من القيمة الفنية التي يملكها السعدني في الوسط فقط أنهكه ماديًا في وقتٍ كان بحاجة إلى العمل.

كم عمر صلاح السعدني

يُعرف عن الفنان صلاح السعدني أنه من مواليد الأربعينيات وتحديدًا 23 أكتوبر 1943 وبطريقة حسابية بسيطة فإن معرفة عمره ليس صعبًا فقد بلغ الآن في 2022 سن الثامنة والسعبين عامًا كان خلالها مثالًا للفنان الإنسان والصديق الوفي والأب الداعم لابنه في كل خطوة.
اقرا ايضا .. هل نادي ليفربول يدعم المثليين

وكان أحمد ابن الفنان صلاح السعدني قد نشر في العام الماضي 23 أكتوبر 2021 صورة لوالده بينما يتصفح احدى المجلات في حديقة منزله وذلك في ذكرى ميلاده السابعة والسبعين وكتب عليها كل سنة وأنت طيب وبخير وصحة ربنا يخليك لينا يا عمدة”.

مقالات ذات صلة