متى وقت خطبة يوم عرفة وافضل وقت للدعاء في يوم عرفة

متى وقت خطبة يوم عرفة وافضل وقت للدعاء في يوم عرفة، هناك خطبة في يوم عرفة ولها موعد محدد، فمتى وقت خطبة عرفة، وما افضل وقت للدعاء بيوم عرفة، لأنه من الأيام العشر من ذي الحجة، وهو اليوم الشهير لحجاج بيت الله الحرام، أن يتلو الله الطالبية والوقوف على جبل عرفة حيث يتوق المسلمون وخاصة الحجاج إلى معرفة وقت خطبة عرفة حتى يستمعوا إلى ما يقوله الداعية عن الأمور التي تهتديهم وتهديهم، لذلك سوف نشرح خطبة عرفة ما هو الوقت المناسب وأفضل وقت للصلاة في يوم عرفة.

متى يوافق يوم عرفات

ويصادف يوم عرفات اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يسبق يوم النحر (عيد الأضحى) ويتبع يوم التروية، طلباً للرحمة والمغفرة من الله تعالى، ومن عظائم هذا اليوم أن الله تعالى ينزل إلى الجنة السفلى، فتسبح ملائكة الجنة حجاج بيت الله المقدس الواقفين على جبل عرفات، فيغفر خطاياهم ويكفر عن ذنوبهم.

متى وقت خطبة يوم عرفة وافضل وقت للدعاء في يوم عرفة

اتفق معظم العلماء والمذاهب الأربعة على أنه من السنة أن يبدأ الإمام بالوعظ يوم عرفة بعد غروب الشمس وقبل صلاة الظهر والعصر، وهو حرام فهو حرام، وجب عليه أن يفتتح الخطبة بالتلبية، فإن لم يكن من الحجاج أحد فتحها بالتكبير.

ما أفضل وقت للصلاة يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أفضل أيام المسلم في اغتنام أفضل الفرائس، وكثرة الأعمال الصالحة والصلوات، لأن أفضل وقت للصلاة هو يوم عرفات، وعشية يوم عرفة، والليل هو وقت، زوال الشمس حتى غروبها وهو وقت نزول الله تعالى، في أدنى جنة يوم عرفات، ومن أفضل ما يمكن للمسلم أن يتوسل إليه يوم عرفة صلاة النبي الكريم له الحمد والقوة على الجميع “.

اقرا ايضا…هل ترفع أعمال المتخاصمين يوم عرفة

موعد خطبة يوم عرفة 1443

أعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم عرفة لعام 1443 هـ / 2022 م يوافق يوم الجمعة 8 يوليو (8 يوليو)، بحيث يكون موعد الكرازة بيوم عرفة هو شروق شمس يوم الجمعة، الأذان وقبل الصلاة في العصر وبعد الظهر، وبالتالي، مجموعة من السلف، السبت 9 يوليو / تموز سيكون أول أيام عيد الأضحى، وهذا الموعد تم الاتفاق عليه من قبل معظم دول العالم العربي، بحسب مراكز علم الفلك.

اقرا ايضا…ما صحة حديث يوم عرفة ترفع جميع الأعمال إلى الله ما عدا المتخاصمين

حكم خطبة يوم عرفة

خطبة يوم عرفة هي خطبة حسنة التنظيم، يفتتحها الإمام بحمد الله عزّه وسبحه، ويدعوهم إلى العمل بكل ما فيه خير لأنفسهم وللأمة الإسلامية، إذ يبلغ الخطيب مناسك الحج وما هي مهام الحاج بعد مكوثه في عرفات.

مقالات ذات صلة