حقيقة وفاة سلطان الطرب جورج وسوف

حقيقة وفاة سلطان الطرب جورج وسوف ، كثرة هي الشائعات التي رافقت الفنان جورج وسوف الملقب منذ الثمانينيات بسلطان الطرب، لما يملك من حنجرة ذهبية استطاع من خلال أن يُؤدي أصعب الكلمات والألحان بحرفية عالية موهبة أودعها الخالق فيه، ومنذ تعرضه في العام 2001 لأزمة صحية تغيرت تفاصيل الحياة لدى السلطان وبات قليلًا ما يظهر على الإعلام لكنه أبدًا لم يتوارى عن شغفه الغنائي بإحياء الحفلات في مختلف المناسبات والمهرجانات التي يُدعى إليها، فهل مات حقًا سلطان الطرب جورج وسوف؟

الحالة الصحية لسلطان الطرب جورج وسوف

بدأت الحالة الصحية للفنان جورج وسوف المولود في العام 1961 تتراجع مع بداية العام 2001 حيث عانى من أزمة صحية اضطر معها لإجراء جراحة معقدة في الورك وأثرت على منحى حياته فيما بعد كما أثرت على مختلف وظائف جسمه الحيوية.

وخلال تلك الفترة كان يُعاني أبو وديع من مرض الضغط المزمن إلا أنه كان يُهمل في تناول الدواء الأمر الذي أدى به إلى الإصابة بجلطة دماغية كانت نتيجتها إصابة الجزء الأيسر من جسده بشلل نصفي وعلى إثر ذلك خضع للعديد من العلاجات في المستشفيات المختلفة في الدول العربية والأوروبية.

في العام 2014 وبعد ثلاث سنوات على الإصابة بالجلطة الدماغية ظهر سلطان الطرب في أحد البرامج التلفزيونية مع المذيع اللبناني نيشان وتحديدًا في برنامج قول يا ملك وبعدها عاد إلى الأضواء وقدم العديد من الحفلات الغنائية الناجحة.

حقيقة وفاة سلطان الطرب جورج وسوف

الحالة المرضية التي عانى منها جورج وسوف جعلت الشائعات حول وفاته كثيرة فما إن يخضع لعملية جراحية أو يدخل المستشفى للمعاينة الطبية حتى يُشاع أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وقد ساعد في ذلك غيابه عن الساحة الفنية لفترات متباعدة آخرها كانت بعد إصابته بالجلطة الدماغية عام 2011 حيث عاد منها بعد ثلاث سنوات في العام 2014.

وفي كل مرة كان يخرج خبر الوفاة يتم نفيه من قبل المقربين من الفنان، وكانت تلك الشائعات تستفز سلطان الطرب حتى أنه تساءل في أحد البرامج التلفزيونية لماذا الناس تستعجل موتي؟

كم عمر جورج وسوف

يُعرف عن جورج وسوف أنه من مواليد العام 1961 أي أن عمره الآن ناهز الستين عامًا بعامٍ آخر، وقد بدأ رحلته الفنية منذ كان في الرابعة عشر من عمره وتنقل بين دمشق ولبنان خلال رحلته الفنية وقد واجه في بداية عمله في مطعم المدينة الخضراء قرارًا بمنعه من الغناء بسبب صغر سنه إلا أن أحد المعجبين توسط له ومارس الغناء وهو لم يُتم عمر الثامنة عشر.

كانت انطلاقته الحقيقية من خلال ستوديو الفن في الثمانينيات حيث فاز بالمسابقات التي كانت تُجرى وحصل على قبول الكثير من الفنانين وقام برعايته في لبنان الفنان الراحل وديع الصافي وكان قد تنبأ له بمستقبل باهر.

وعرف جورج وسوف بلقب “سلطان الطرب” بعد أداء أغنيته الهوى سلطان في بداية مشواره الفني ومنذ ذلك الوقت يُطلق عليه هذا اللقب ولا يُنافسه عليه أحد.

من هي زوجة جورج وسوف

تزوج سلطان الطرب الفنان جورج وسوف مرتين في حياته الأولى كان في عمر الحادي والعشرين من فتاة تُدعى شاليمار وقد تزوجها دون رغبة أهلها زواجًا مدنيًا في العاصمة الفرنسية باريس وقد أثمر زواجهما ثلاثة أبناء هم وديع، وحاتم، وجورج جونيور

والمرة الثانية التي تزوج بها سلطان الطرب هي من بطلة الراليات الفلسطينية ندى زيدان وقد تزوجا على الطريقة الإسلامية وهي من أصول فلسطينية والدها فلسطيني يحمل الجنسية اليمنية ووالدتها ذات أصول تركية وقد عاشت معه في قرية الكفرون ولكنها بعد حملها بابنتها عيون انتقل للعيش مع والديها في قطر واستقرت هناك.

مقالات ذات صلة