اين تختفي القطط في عيد الأضحى

اين تختفي القطط في عيد الأضحى، الكثير يقال عن هذا الموضوع مع قدوم كل عيد اضحى ويزعمون بان القطط تختفي طيلة ايام العيد فما حقيقة هذا الامر لنجيب على  تساؤلات كثيرة حول ظاهرة اختفاء القطط في عيد الأضحىسئل الكثير من الباحثين عن إجابات سبب اختفاء القطط يوم نضحيته، فاختفاء القطط في عيد الأضحى من أغرب الظواهر التي يمكن أن تحدث في بعض الأحيان، فهي تختبئ وسنناقش أيضا لماذا اختبأت يوم النحر.

أين تختبئ القطط عند قدوم عيد الأضحى

كان هناك العديد من الآراء المختلفة التي ذكرها المسلمون في حادثة اختفاء القطط صباح العيد، وخاصة بعد بدء الذبح الهدي، وهو سؤال حير الكثيرين حول مكان اختفاء القطط من عيد الأضحى، وذلك لكثير من الكتب. وقد ذكرنا أن القطط تذهب ليوم العيد في أماكن لرمي بقايا لحومها ودهنها وجلدها من الأضاحي، وهو ما نراه حقًا في كل عيد حول مدافن النفايات العديدة.

طالع ايضا كم باقي علي عيد الاضحى 2022/1443

اين تختفي القطط في عيد الأضحى

وهناك عدة أسباب متوقعة لاختفاء القطط عن عيد الأضحى، وهي أن القطط تخشى الدم الذي تراه أثناء عجز الأضاحي في يوم العيد، ما جعلها تختفي تمامًا يوم عيد الأضحى العيد، وذكرت بعض المصادر أن سبب اختفائهم هو أنهم ذهبوا إلى القمامة ليأكلوا من بقايا دهون مذبوحة وجلود ونحوها، كما ذكرت مصادر أخرى أن السبب الحقيقي لاختفاء القطط يوم العيد هو بحضور الحكمة الالهية والله تعالى يعلمها.

حقيقة اختفاء القطط يوم النحر

وقد لاحظ البعض أن لحظة انقراض القطة تبدأ وقت الذبح، حيث تنتشر رائحة الدم في الهواء بعد الذبح، والعديد من مصادر الاهتمام بالبحث عن السبب المقترح، وذلك لأن القطط تخاف من جريان الدم و يشعرون بخطر على حياتهم مما يجعلهم يهربون ويختبئون حتى تختفي رائحة الدم من الجو المحيط بهم وهناك نظرية علمية أن القطط تشعر بخطر الحيوانات المفترسة من خلال أنوفها وهذا يؤكد سبب وجودها يهربون عندما يشمون رائحة الدم.

طالع ايضا اسعار اضاحي العيد في البحرين 2022 واماكن بيعها

أين تختبئ القطط في العادة

تختبئ القطط في أماكن لا تشعر فيها بأي خطر كما يقول البعض، ويقول البعض الآخر إن القطط تختبئ في أماكن قريبة من بقايا التضحيات والتضحيات لتوفير الطعام وعلى الرغم من كثرة الأماكن التي يتوقع الناس أن تختبئ بها القطط ولكن القول أنهم يذهبون إلى الحج قول غير صحيح، ولا يقوم على أي سنة من سنن النبوية، ولا على تفسير القرآن الكريم لذلك، لا ينبغي نشر مثل هذه الأخبار دون الرجوع إلى مرجع موثوق مصدر علمي أو ديني.

مقالات ذات صلة