من هو الفنان طلعت زين ويكيبيديا

من هو الفنان طلعت زين ويكيبيديا، يعد طلعت زين من كبار الممثلين والمغنين في جمهورية مصر العربية، حيث شارك في كثير من الاغاني المصرية القديمة، انتشرت الأغاني التى كان يشارك بها فى الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث ولد في الاسكندرية، وعاش وترعرع هناك، ويوجد له مجموعة من المسرحيات التى تجسد قصص من الواقع المصري، ترجع اصولها إلى مصر.

من هو الفنان طلعت زين ويكيبيديا

ولد الفنان المصري طلعت زين في الاسكندرية بتاريخ 14 فبراير 1955 حيث عاش وترترع في مصر، عمل في مجال التمثيل والغناء المصري، يحب الغناء منذ نعومة أظافره، يشارك في كثير من الحفلات التى تخصص في تقديم الاغاني الغربية، مثل بلاك كوتس، بتي شاه، كان يغني مع فريقه غنائية تسمي الدريمرز وهو طلاب كلية الهندسة في  جامعة الأسكندرية من ثم انضم إلى فرقة بتى شاه بعد أن اعتذر بعض اعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون.

أقرا أيضاً … معلومات عن هالة عبدالله زوجة هشام طلعت

حقيقة مرض طلعت زين

حيث شارك مع  الفرقة بالقاهرة بعد انتهاء موسم الصيف من ثم غنى معها بفندق شيراتون القاهرة الذي كان لايتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية من ثم انسحب منها عام 1982 يذكر أنه انضم إلى فرقة ترانزيت باك التي كانت تضم أيمن أبو سيف وعمرو خيرى واشرف محروس وهانى فريد في عام 1985 وغنى طلعت زين في مطعم ونادى ليلى اسمه بيانو.. بيانو، وكان هو النجم الأول في هذا الوقت فقدت فرق الغناء الغربي شعبيتها وأصبح يستخدمون العروض والتسجيلات.

شاهد أيضًا … قصة سوزان تميم كاملة

وفاة الفنان طلعت زين

توفى طلعت زين في يوم 14 أغسطس 2011، بعد معاناته مع مرض سرطان كلي في الجهاز التنفسي مما أحدث له أزمة قلبية حادة وتم اجراء عملية جراحية بالرئة، بعد أن اكتشف الأطباء خراج في الرئة، حيث استدعى قيامه في عملية تنظيف واستئصال للجزء التالف، وبقي في وضع صحي سئ من حينها.

للمزيد … من هو امير طعيمة حكم برنامج الدوم

ما هي أصول الفنان طلعت زين

شارك في مجموعة من الأغاني الإسبانية مثل ترجم أغنية إسبانية شهيرة في العالم تسمي مكارينا وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحًا واسعًا، وتم اختيار الموسيقار عمر خيرت لحتى يغنى مع المطربة  أنغام اوبريت 100 سنة سينما في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، وانتج  البوم غنائي باسم تيك تاك حيث غنى فيه أغنية باسم فاضل ايه، وشارك في مجموعة من المسرحيات التى تلقي محبة الجمهور العربي مثل مسرحية شبورة، ومجموعة من الافلام مثل بحر عينيك، وتيكي تا، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية التى قام بتقديمها مع فرق موسيقية غربية وبعدها لم يغني بسبب المرض الذي إصابه.