لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها وتخاف منه

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها وتخاف منه،  عندما تجد الفتاة بانه هناك شاب يحبها فإنها تخاف منه وتهرب منه باستمرا، فما سبب هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها، خيرغب الكثير من الشباب في معرفة سبب رفض الفتيات لهن والابتعاد عنهن بكل ما يدل على حبهن لهن، لذلك في هذا المقال سوف يشرح أسباب تنفير الفتاة عن الرجل بالإضافة إلى توضيح ما إذا كانت المرأة تحب الرجل من يتجاهلها أم لا.

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها وتخاف منه

يرغب الكثير من الشباب في معرفة سبب رفض العديد من الفتيات لأي محاولة الاقتراب منهم من أي شاب، حتى لو بدا أن هذا الشاب لديه حب كبير لهم والرغبة في تنفيذ جميع مطالبهم بالإضافة إلى تمتعهم بالسمعة الطيبة والاحترام بين زملائها ولأن هذا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة جدا لكثير من الشباب، سنشرح بالتفصيل سبب هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها بالتفصيل، على النحو التالي.

تأثرت بالتجارب الفاشلة حولها

تخشى الكثير من الفتيات من الزواج لشعورهن بأن معظم العلاقات تنتهي بالفشل وإيذاء الشاب والفتاة، أو بكارثة تحدث نتيجة مشاجرات كبيرة بين الأسرتين تؤدي إلى الطلاق ونقص الأولاد مأوى؛ هذا جعلهم يترددون في الخطوبة، حتى لا يتعرضوا للخيانة أو الإذلال ولا يضطرون إلى التعامل مع ألم الانفصال.

المرور بتجربة سابقة فاشلة

في كثير من الأحيان يكون السبب الرئيسي لتخلص الفتاة من الشاب الذي يحبها وتعمد رفضه هو أنها مرت بتجربة عاطفية سابقة أثرت على مشاعرها بعد أن فشلت، وفي نفس الوقت لا تريد الفتاة، لتخوض نفس التجربة مرة ثانية وتخشى ألا تشعر بهذا الألم مرة واحدة، والأخرى مما يجعلها ترفض الارتباط بأي شاب يغازلها مهما بدا أنه يحبها.

علاقة عاطفية سيئة بين الوالدين

في بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي وراء هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها هو أنها رأت والدها ووالدتها يتجادلان طوال الوقت، الأمر الذي ترك لها انطباعًا سيئًا عن الزواج بشكل عام وجعلها تمتنع عن الخطوبة، حتى لا تفعل ذلك، أن تكون صورة لأمها في الأيام القادمة لأنها تعتبر إنكاراً، والجمعية في هذه الحالة حماية لها ولكرامتها.

وجود تجربة سيئة مع الرجال بشكل عام

يحتمل أن السبب الرئيسي لرفض الفتاة للرجل الذي يحبها هو أنها مرّت بتجربة سيئة مع أحد الرجال، سواء كان أخًا أو عمًا أو حتى رجلًا غريبًا أساء إليها وأساء إليها، مما جعلها تخشى، لمقاربة الرجال بشكل عام والجدير بالذكر أن الإساءة هنا تشمل الجسدية كالضرب أو التحرش أو الأخلاق كالشتائم والترهيب وغيرها.

الرغبة في الحصول على الشريك المثالي

قد ترغب الفتاة في الحصول على علاقة رومانسية مثالية يبدو بطلها مثل أبطال الأفلام الأجنبية ؛ وهذا بالطبع يجعلها ترفض أي رجل عادي يحاول الاقتراب منها ويشعر أنها لا تشبه الرجل الذي رسمته كفارس أحلامها، لذا تهرب من أي رجل قد يحاول الاقتراب منها قريب، على الرغم من أنها تبدو وكأنها تحبها حقًا، إلا إذا كانت لا تفي بمعاييرها الخاصة.

النفور من الرجل

قد يكون سبب هروب الفتاة من رجل يبدو أنه يحبها حقًا هو اشمئزازها منه وجدير بالذكر أن أسباب النفور عادة ما تختلف من فتاة إلى أخرى، حسب الأحلام والطموحات والأفكار، شريك المستقبل.

أهم أسباب ابتعاد الفتاة عن الرجل

من أسباب ابتعاد الفتاة عن الرجل ما يلي

  • الاختلاف الفكري قد تنفصل الفتاة عن الرجل لاختلافه الفكري عنها، وكأنه منفتح، وهو أصولي ورجعي أو العكس.
  • المظهر السيئ قد يكون سبب نفور الفتاة من الرجل قلة الاهتمام بمظهرها وهي تحلم بشاب عصري ومهذب.
  • الشخصية السيئة أحيانًا يكون سبب اغتراب وجه الرجل هو مزاجه السيئ وعناده الشديد، وهو ما يعتقده علامة على الرجولة، بينما تراه الفتاة بربريًا ومتخلفًا.
  • مستوى اجتماعي ضعيف يمكن أن تكون الفتاة ربيبة ذات مستوى اجتماعي عالٍ ورجل من مستوى اجتماعي متوسط ​​؛ مما يجعلها مترددة في الارتباط به.
  • ضعف المستوى المالي أحيانًا يكون للرجل مستوى اجتماعي عالٍ، لكنه لا يستطيع أن ينفق بسخاء على الفتاة بسبب ضعف مستواه المالي، مما يجعل الفتاة تنفره وتشعر أن حياتها معه ستكون صعبة.

أبرز العلامات التي تدل على أن المرأة تهرب من الرجل الذي يحبها

ومن علامات هروب المرأة من يحبها ما يلي

  • تجاهل رسائله ومكالماته المرأة التي تتجنب الرجل الذي تحبه تميل إلى التأخر في الرد على رسائله النصية وتتجاهل مكالماته الهاتفية تمامًا.
  • الجواب عليه اللامبالاة وقلة الذوق في بعض الأحيان رد المرأة اللامبالاة على الرجل من أهم علامات تهربها منه، وسوف تتعمد الاستجابة باستخفاف واللامبالاة لدفعه إلى يكرهه.
  • التلميح إلى أنها ليست مستعدة للخطبة غالبًا ما تحاول المرأة التي تتهرب من حب رجل معين أن تشير إليها بأنها لا تريد أن ترتبط به حتى تقصر الطريق بنفسها وتدفعه إلى التوقف عن القول، عروض متكررة تتعلق بها.

اقرا ايضا…القبض على قاتل المذيعة شيماء جمال .. هذا ما وجد معه

هل تحب المرأة رجلاً يتجاهلها باستمرار

الدرس ليس الالتفات إلى المرأة أو تجاهلها، بل إظهار رجولتها، فالمرأة ستقع في حب رجل يقنعها بنفسه، لذلك الرجل الذي يريد لفت انتباه فتاة معينة عليه أن يتأكد من أنه يظهر أمامها كرجل واثق من نفسه، دون أن يتجاهل كرامتها، لا داعي للقلق يجعلها تشعر بالاشمئزاز منه وتشعر كرجل بلا كرامة.

اقرا ايضا…فيديو امال ماهر الجديد بعد اختفاءها كامل

كيف أخلي الفتاة التي أحبها تحبني

يستطيع الشاب أن يجعل الفتاة التي يحبها تقع في حبه من خلال ما يلي

  • تقديم خدماتها ورعاية شؤونها الخاصة.
  • انتبه لمناسباتها الخاصة.
  • امدحها وزد من ثقتها بنفسها.
  • أحيطي بها بحذر، تاركين لها مساحة شخصية تشعر فيها بالحرية.
  • لقد دفعها لتكون نسخة أفضل منها بالتشجيع المستمر.
  • عامل أسرته بلطف واحترام

مقالات ذات صلة