زيارة الامام الحسين ليلة القدر مكتوبة

زيارة الامام الحسين ليلة القدر مكتوبة، تتناثر العديد من الاقوال الدينية الشيعية بخصوص زيارة الامام الحسين في ليلة القدر المباركة، كونها اعظم ليلة في السنة والتي تقدر بخير الف شهر، لذلك يقومون الالاف من الشيعيون في العراق وغيرها باللجوء الى قبر الحسين والعمل على مواصلة الدعاء في هذه الليلة المباركة، كما يعتقدون انه تتنزل الملائكة عليهم والرحمة من الله، كما تمثل زيارة الحسين في الاربعين لذكرى يوم عاشوراء اذي توفى فيه الصحابي الحسين بن علي بن ابي طالب، فهو اليوم الحزين الذي يشهده الشيعيون في حياتهم، ويكنسون تاريخهم بهذا اليوم، لذلك مع اقتراب ليلة القدر تدلي بعض الادعية المنقولة عنهم .

زيارة الامام الحسين ليلة القدر مكتوبة

يقبلون الشيعة في ليلة الثالث والعشرين من رمضان التي تكون احدى الليالي الوترية ومنهم ليلة القدر المباركة، حيث يقومون بالنزول لقبر الحسين والقول لعدة ادعية خاصة بهم من اجل الرحمة والمغفرة عليه، واخذ الثواب من الله كما لها فضل كبير عن الشيعة عند طريق اقوالهم الدينية، ومن ابرزها ان اربعة وعشرين الف نبي يستأذنون لزيارة قبر الامام الحسين وقتها، ومن اهم الادعية .

1/ أتت بعض الاعتقادات ان ك من زار قبل الحسين في ليلة القدر دخل الجنة أمنا، ولم يعرض او يحاسب وقتها .
2/ يغفر الله لمن يزور قبر الحسين في هذه اللية المباركة عن طريق حديث الصادق .
3/ عندما يأتي احدى العيدين الفطر او الاضحى، يجب ان تغتسل وتلبس اجمل الثياب وتقف عن قبره واستقبله بوجهك الحسن واجعل القبلة بين يديك .

ماذا نقول عند زيارة مقام سيدنا الحسين ؟

يستحب ان تدلي بهذه الكلمات العطرة عندما تزور قبر الامام الحسين، وهي بعض الاحاديث او الادعية المتعلقة بطائفة الشيعية، ومن اهم هذه الادعية .

1/ اعطني بزيارتي املي وهب لي منايا وتفضل علي بشهوتي ورغبتي واقضي لي حوائجي ولا تردني خائبا، ولا تقطع رجائي ولا تخب دعائي وعرفني الاجابة في جميع دعواتك .
2/ اللهم قد ترى مكاني وتسمع كلامي ومقامي وتضرعي وملاذي، اسالك ان يقبر حجتك ابن نبيك انت تعلم حالي ولا يخفى عليك حالي ومالي، قد اتيتك متقربا به اليك والى رسولك فاجعلني به عندك.
3/ اللهم ابعد عنا الوباء والامراض وشر الاسقام، واجعلني من عبادك الصالحين وجنبنا الفتن والاعراض، اسالك ان تدخلني الجنة وجنبني نار جهنم .

دعاء زيارة الامام الحسين في ليلة القدر

تتنوع الادعية الاسلامية الخاصة بالطائفة الشيعية في صلاتهم وخاصة في ليلة القدر المباركة، حيث يهلون لزيارة قبر الحسين في الثالث والعشرين من ليلة رمضان والتي تكون ليلة القدر باعتقادهم، من اجل تناول الادعية المستجابة التي تحمل الرحمة والمغفرة لهم والامام الحسين، لذلك سوف نتعرف على اهم الادعية المأثورة .

1/ السلام عليك ابن رسول الله يا ابن الطاهرة الشريفة، السلام عليك حجة الله في الارض والسماء اللهم صلي على روحك الطيبة العطرة .
2/ السلام عليك يا مولاي يا ابن مولاي، لعن الله كل من ظلمك ومن قتلك وضاعف عليهم العذاب العظيم
3/ يا ابن امير المؤمنين السلام عليك وعلى ابيك الصالح الشريف المطيع لرسول الله، اشهد انك قد جاهدت ونصحت في سبيل الله خير الجهاد .

مقالات ذات صلة