اين يوجد قصر كالمار وأهم المعلومات عنه

اين يوجد قصر كالمار وأهم المعلومات عنه ، يعتبر قصر كالمار من اشهر القصور الموجودة في العالم، ولكن اين يوجد قصر كالمار واهم المعلومات عنه،  كالمار مدينة تاريخية ازدهرت في العصور الوسطى من الناحية التجارية والسياسية، حصار شديد وشديد، في هذا المقال، الإجابة على هذا السؤال عن موقع قصر كالمار وأهم المعلومات المرتبطة به.

اين يوجد قصر كالمار وأهم المعلومات عنه

بالرغم من شهرة منطقة كالمار في العصور الوسطى إلا أن الدراسات تشير إلى أن الإنسان عاش في كالمار منذ العصر الحجري وهي بلا شك إحدى أقدم المدن الإسكندنافية، وفيما يلي أهم المعلومات عن قصر كالمار

أين قصر كالمار

يقع قصر كالمار في السويد وخاصة في منطقة سمولاند في جنوب شرق البلاد، ويتبع مقاطعة كالمار وكان يعتبر مدينة محصنة لأنه يقع على ما يعرف بـ “صوت كالمار” الذي يفصل البر الرئيسي للسويد. من جزيرة أولاند، ولطالما كانت كالمار مدينة ذات أهمية سياسية وعسكرية خاصة في العصور الوسطى، ولكن تصادف أن الدنماركيين احتلوها عام 1611، وبعد ذلك تراجعت أهميتها العسكرية بشكل خاص.

أهم المعلومات عن قصر كالمار

يعتقد المؤرخون أن بناء قصر كالمار بدأ عام 1180 م، لأنه تم بناء برج دفاع في المكان الذي يوجد فيه القصر الآن، كان الغرض من هذه الخطوة حماية المنطقة، فيما يلي أهم وأبرز المعلومات، عن قصر كالمار

  • أصبحت قلعة كالمار – قصر كالمار – الجيش الأكثر دفاعية وتقدماً في العصور الوسطى في السويد.
  • في عام 1397، تم تشكيل “اتحاد كالمار”، والذي ضم السويد والنرويج والدنمارك كدولة واحدة تحكمها ملكة الدنمارك، مارغريت الأول.
  • خلال فترة حكم ملوك فاسا، خضعت القلعة لتحول من قلعة من القرون الوسطى إلى قصر على الطراز الأوروبي في القرن السادس عشر.
  • في عام 1611، اندلعت حرب كالمار، وتنازل الحاكم السويدي “كريستر” عن كالمار للدنماركيين في 3 أغسطس 1611 م.
  • تمكنت السويد من ترميم القلعة عام 1613 م.
  • أدى الدمار الشديد الذي لحق بالمدينة إلى قرار نقلها عام 1640 م كفرنهولمن.

اقرا ايضا…من هي منال حريقة السيرة الذاتية

لمحة عن قصر كالمار اليوم

لا يزال قصر كالمار يحتفظ بمظهره التاريخي، وهو مقصد سياحي شهير ومن أهم معالم المدينة، كما يشتهر باهتمامه الأكاديمي حيث يضم جامعة يدرس فيها أكثر من تسعة طلاب، آلاف الطلاب ومركز البحث العلمي “تيليا سونيرا”، بالإضافة إلى ذلك، تتبنى كالمار بفعالية مشاريع بيئية لتقليل استهلاك الوقود واستخدام بدائل صديقة للبيئة.

اقرا ايضا…حقيقة إلغاء إلزامية تغطية شعر المرأة في الهوية

اروع صور قصر كالمار

قلعة كالمار من اهم المعالم الاثرية والتاريخية في مقاطعة كالمار السويدية وهي تعرض للسائحين للتعرف على تاريخ ذلك القصر وكيف عاش فيه الملوك واليك افضل الصور الحديثة لقصر كالمار.

مقالات ذات صلة