كيفية استيراد ملابس من الصين الى السعودية

كيفية استيراد ملابس من الصين الى السعودية، التجارة الخارجية مهمة جدا بالنسبة للدولة، وللمستثمرين فيها، بحيث يبحث المستثمرون على استيراد الملابس من الصين للسعودية، لأن الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية يرغبون في الحصول على ملابس ذات ماركات عالمية، لذلك يستخدم التجار والأشخاص الطلبات من المتاجر الصينية لتأمين هذه البضائع، ومن هذا المنطلق يهتم بالحديث عن كيفية طلب الملابس من الصين إلى المملكة العربية السعودية، ومن ثم الوصول إلى بعض الأمور المتعلقة بعملية الاستيراد.

شراء الملابس من الصين الى السعودية

الاستيراد مهم بشكل عام في جميع أنحاء العالم، فهو عملية نقل البضائع من دولة إلى أخرى، ومن البضائع التي يستوردها الكثير في المملكة العربية السعودية من الصين الملابس من جميع الأنواع ؛ الملابس للنساء والرجال والأطفال والأحذية وغيرها، لأن شراء الملابس من الدول الأخرى هو أساسًا للحصول على الماركات العالمية المشهورة وأفضل أنواع الأقمشة التي يتم استيرادها من الخارج.

اقرأ أيضا…شروط الاستيراد والتصدير في السعودية 2022/1444

طريقة استيراد ملابس من الصين للسعودية

يستورد معظم التجار في المملكة العربية السعودية البضائع من الصين بطرق مختلفة، حيث من الممكن بعدة طرق مختلفة التواصل مع المتاجر الصينية للحصول على الملابس التي يطلبها السوق المحلي، أو من خلال شركات الإنتاج المتخصصة، الملابس مباشرة، أو من خلال بعض الحقائق الإلكترونية عن طريق الحجز والتسليم، أو من خلال مندوب يمكن الوثوق به لشراء الملابس من الأسواق الصينية وتصدير البضائع إلى المملكة العربية السعودية.

الاستيراد عن طريق المندوب

يتم استيراد البضائع من الصين إلى المملكة العربية السعودية من خلال علاقة مع شخص موثوق به مقيم في الصين، يتم الاتصال بهذا الشخص لشراء البضائع والملابس من المحلات المعروضة للبيع في الصين ثم إرسالها جواً أو براً إلى المستورد، ملابس لإتمام النقل وإرسالها حتى لا تصبح باهظة الثمن.

عبر مواقع الاستيراد

يمكن استيراد الملابس من الصين الى السعودية باتباع الخطوات التالية

  • زيارة موقع متخصص ببيع الملابس في الصين وشحنها للسعودية مثل موقع علي بابا عبر الرابط المباشر “”.
  • اختيار الملابس أو البضائع التي نريد استيرادها.
  • تحديد المواصفات وعدد القطع التي نريد الحصول عليها.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • أكمل عملية الشراء باتباع التعليمات التي يوفرها الموقع.

التاجر نفسه

هذه الطريقة مناسبة للتجار السعوديين الراغبين في الحصول على ملابس بكميات كبيرة للبيع، حيث يتعين على التاجر السفر للبحث في الأسواق الصينية للاتفاق على أسعار هذه السلع وطريقة تسليم البضائع للسعودية. توفر هذه الطريقة التحقق من البضائع بالجودة المطلوبة، ولكنها قد تكون صعبة بعض الشيء على التاجر السعودي.

ما هي شروط استيراد الملابس من الصين للسعودية

قبل أن يقوم التاجر باستيراد الملابس من الصين إلى المملكة العربية السعودية، يجب عليه التأكد من استيفاء البضائع المستوردة للشروط المدرجة حتى لا تخضع للمسؤولية القانونية من قبل وزارة الداخلية السعودية. ومن أهم هذه الشروط ما يلي

  • اختيار الملابس المطابقة لمواصفات الجودة المطلوبة في المملكة العربية السعودية.
  • التأكد من أن الملابس المستوردة لا تسيء إلى العادات والتقاليد المحلية ولا تتعارض مع العادات السائدة في المنطقة.
  • تأكد من اكتمال جميع العمليات الجمركية لتجنب المسؤولية القانونية والعقوبات المالية.
  • تأمين رأس مال كافٍ يتناسب مع قيمة البضاعة المستوردة.
  • التعاون مع الأسواق المحلية لإزالة البضائع وتجنب الركود.

أفضل مواقع استيراد الملابس من الصين للسعودية معتمدة

فيما يتعلق بكيفية استيراد الملابس من الصين إلى السعودية، نحتاج إلى سرد أفضل الأماكن لشراء الملابس من الصين عبر الإنترنت، حيث يمكن للعديد من مواقع التسويق تقديم معظم الماركات والملابس الصينية في المملكة العربية السعودية، كما سنذكر قائمة بأفضل مواقع التسويق الإلكتروني من الصين إلى السعودية.

موقع علي بابا للتسوق الإلكتروني

هو موقع تسويق إلكتروني عالمي، تأسس عام 1999 م، وتتحدد رسالته بشكل أساسي من خلال تسهيل عملية التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث يعتبر بمثابة رابط يتم من خلاله تبادل الطلبات بين المستورد والتاجر، لأنه توفر الأدوات اللازمة للتاجر لتسليم البضائع للمشتري، بالإضافة إلى مساعدة المشتري من خلال ة جميع الملابس والبضائع بالضغط على الرابط المباشر “”.

شيكات

هو من اهم مواقع التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية حيث يختص بتسويق الملابس في الصين من خلال ة القطعة وشراء الملابس بقطع فردية وليس بكميات كبيرة، كما يمكن الاطلاع على الملابس  على الموقع الرسمي من خلال النقر على الرابط “”.

وقعت على موقع علي اكسبرس

علي اكسبريس من أشهر المواقع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية المتخصصة في التسويق الإلكتروني، والذي من خلاله يمكن استيراد الملابس من خارج المملكة العربية السعودية من خلال الدخول إلى الموقع بالضغط على الرابط المباشر “”.

موقع ويب

وهو من المواقع التي يمكن لتجار الجملة أو الأفراد العاديين الشراء منها، حيث يقدم الموقع خدمات التسوق الإلكتروني والاستيراد من الصين ومن خارج المملكة العربية السعودية فيه وكل ما على المستورد القيام به هو الانتقال إلى صفحة الموقع الرسمية من خلال الرابط المباشر “”، ثم اختر البضاعة واملأ تفاصيل الشراء.

من خلال زافول

من خلال زيارة موقع زافول الرسمي عبر رابط “” يمكننا ة جميع أنواع الملابس الرجالية والنسائية، ثم حجز الملابس التي نحتاجها وإتمام عملية التسجيل لشراء الملابس وتسليمها إلى السعودية.

موقع القصة

هو موقع لتبادل السلع والخدمات، بما في ذلك استيراد الملابس إلى السعودية من الصين، حيثما أمكن من خلال زيارة الموقع من خلال الرابط المباشر “” لة وشحن جميع المنتجات.

من خلال كود البنك

من خلال التواصل مع الشركة عبر موقعها الإلكتروني، بالضغط على رابط “” المباشر، يمكن استيراد الملابس من الصين إلى السعودية.

كم تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية

لجلب البضائع التي يتم استيرادها من الصين إلى المملكة العربية السعودية يجب شحنها، لأن النقل يتم بإحدى طريقتين، بحراً أو جواً، وتختلف تكلفته حسب مكان الشحن، أو الوقت والسرعة اللازمتان لنقل النقل.

قيمة تكلفة الشحن

يمكننا تقدير متوسط ​​تكلفة الشحن على النحو التالي

  • حاويات FCL في موسم الذروة تكلفة شحنه للسعودية حوالي 1500 دولار.
  • التسليم من تيانجين إلى الدمام تبلغ تكلفة الشحن للحاوية مقاس 40 بوصة 1150 دولارًا.
  • التسليم من تيانجين إلى الجبيل تبلغ تكلفة الشحن للحاوية مقاس 40 بوصة 1450 دولارًا أمريكيًا.

سعر النقل الجوي

تختلف أسعار النقل الجوي حسب حجم النقل ونوعه، حيث يقدر متوسط ​​تكلفة النقل الجوي العادي من الصين إلى المملكة العربية السعودية بحوالي 500 دولار، بينما بالنسبة للنقل السريع، يمكن أن تتجاوز تكلفة النقل 600 دولار، لذلك أنت يجب عليك التحقق من قائمة الأسعار قبل الشحن.

نصائح لاستيراد الملابس من الصين إلى السعودية

بالحديث عن كيفية استيراد الملابس من الصين إلى السعودية، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد التاجر في عملية الاستيراد من الصين، ومن أهم هذه النصائح

  • يجب على التاجر دفع ضمان لوصول البضاعة، وعادةً يتم دفع نصف ثمن البضاعة قبل الشحن، ثم يتم استكمال المبلغ بعد وصول البضاعة إلى التاجر المستورد.
  • يفضل أخذ عينة من الملابس للفحص قبل شحن الكمية الكاملة من الملابس المستوردة.
  • تحقق من شروط اتفاقية الشراء قبل وقت طويل من التوقيع والموافقة عليها حتى يتمكن التاجر من التأكد من وصول بضاعته إلى المكان المحدد.
  • تأكد من إضافة عنصر يفرض غرامة على شركة الشحن إذا تأخرت البضاعة بحلول تاريخ الوصول المتفق عليه.

كيف يمكن استرداد موقع التسوق الصيني عند التسليم

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها شراء الملابس من الصين إلى السعودية، لكن معاملة كل موقع تختلف عن الأخرى من خلال طريقة الدفع، حيث لا تسمح بعض المواقع بعملية الشحن حتى إتمام الدفع، لكن مواقع أخرى توفر المواصلات، وتشمل هذه المواقع موقع Shein، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط المباشر “”، وهي شركة تجارة إلكترونية متخصصة في الموضة والأزياء، والتي من خلالها يمكن الشحن في أكثر من 150 دولة حول العالم.

رابط الموقع الرسمي لشراء ملابس من الصين

يمكن لأي من مواطني المملكة العربية السعودية استيراد جميع البائعين الصينيين المختلفين إلى المملكة العربية السعودية من خلال التواصل مع شركة جوانزو رضوان للخدمات التجارية عبر الموقع الرسمي على رابط “” حيث يقدم الموقع جميع خدمات الشحن من خلال رقم من مختلف البحر وخطوط الطيران، حيث إنها الوكيل الرسمي لكل من Alibaba و Ali Express والعديد من المواقع الأخرى.

مقالات ذات صلة