دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا يوم الغدير مكتوب

دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا يوم الغدير مكتوب، من أبرز الصيغ في الدعاء، وذلك يوم الغدير، بحيث يقوم الشيعة بهذا الدعاء في المناسبة الدينية في يوم الغدير، حيث يعتبر الشيعة الدعاء يقربهم من الله تعالى؛ لذا نجدهم يبتهلون بالعديد من الأدعية الخاصة بهم، ولربما نجد أكثر من ذلك، ومن هنا يردد الشيعة دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا يوم الغدير مكتوب.

دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا يوم الغدير كامل

إن دعاء ربنا إننا سمعنا هو أحد صيغ أدعية يوم الغدير، والتي يبتهل بها الطائفة الشيعية في كل مكان، ويحرص عليها المسلمون من الشيعة في مناسباتهم الدينية، خاصة في يوم الغدير مفاتيح الجنان، حيث إن هناك بعض الصيغ لهذا الدعاء، ولعل من أفضلها ما يلي:

اقرأ أيضا…دعاء بعد الانتهاء من الحج مكتوب كامل

  • ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان ان امنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وأتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد.
  • اللهم إني أشهدك وكفى بك شهيدا، واشهد ملائكتك وأنبياءك وحملة عرشك وسكان سماواتك وأرضيك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت المعبود فلا يعبد سواك، فتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا، وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك صلى الله عليه وآله، وأشهد أن أمير المؤمنين عبدك ومولانا.

اقرأ أيضا…دعاء ربنا إننا سمعنا مناديا يوم الغدير كامل مكتوب

دعاء يوم الغديـر مكتوب

هناك العديد من الصيغ التي يدعو بها مسلمو الشيعة في يوم الغديـر، ولا تختلف عن باقي الأدعية الأخرى، بحيث للشيعة صيغة معتمدة لديهم، ولا بد أن تكون هذه الصيغة متداولة بينهم، وهي على النحو التالي:

  • اللهم إنا نسألك في يوم الغـدير، أن تتوب علينا من كل ذنب.
  • يا رب قد طافت بنا الذّنوب، ولا منجى لنا إلا التّوبة، فارزقنا الطّريق إليك يا ربّنا الكريم.
  • ربنا إنا نسألك في يوم الغديـر أن تعصمنا من النار، وتجنبنا الفتن، وتهدنا طريقك المستقيم، وترزقنا السداد والتوفيق في كل الأمور.
  • يا الله بارك لنا وارحمنا واغفر لنا وتوفنا مع الأبرار.
  • اللهم ارزقنا حبك وحب نبيك وحب أوليائك، واغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم.

اقرأ أيضا…حكم دعاء الاستفتاح عند المالكيه

دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا يوم الغديـر مكتوب

يحرص المسلمون من الطائفة الشيعية على انتقاء الصيغة الحسنة والجميلة في دعاء ربنا إننا سمعنا مناديا، وهي من أجمل الصيغ في يوم الغدير مفاتيح الجنان، إليكم صيغة ربنا إننا سمعنا مناديا:

  • ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان ان امنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وأتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وتولنا فيمن توليت، وبارك اللهم لنا فيمن أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، سبحانك رب البيت تقبل دعائي، وما تقربت به إليك، فضاعفه لي أضعافا مضاعفة كثيرة.