ما هو الريأكت في الفيس بوك

ما هو الريأكت في الفيس بوك، من أهم الأشياء التي يبحث عنه كثير من رواد التكنولوجيا والحاسوب، حتى رواد مواقع التواصل االجتماعي، بحيث يعمل الريكأت بميزات عديدة، اهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة ماهية React js، خاصةً المهتمين بمواقع الشبكات الاجتماعية، بدأ هذا المصطلح ينتشر ويتردد كثيرًا بين رواد الموقع، وإذا كنت أول مرة تسمع فيها مصطلح React أو React js، فمن خلال هذه المقالة التي قدمناها سنقدم لك جميع المعلومات، يمكنك مشاهدة أيضا.

ما هو الريأكت في الفيس بوك

أحيانًا ينشر صديق لك على Facebook صورة، وعندما تعجبك وتبدأ في قراءة التعليقات، عندما تتصفح التعليقات تجد أن عدد الإعجابات قد زاد منذ أن أعجبتك الصورة، حتى وبدون إعادة تحميل الصفحة، هذا التغيير في مصدر التصنيف بناءً على المكونات المتطورة باستمرار، والتي تم إطلاقها في عام 2013 م، يوفر React طريقة سلسة وفعالة لبناء واجهات مستخدم، مما يمكّن المطورين من تصميم وتطوير مكونات تفاعلية، واجهة مستخدم، وهذا يقلل من العبء على المبرمجين لأنهم يبنون أي واجهة ومبني على مفهوم A Component الذي يمكن إعادة استخدامه بسهولة، مرات في أماكن متعددة دون الحاجة إلى إنشائها في كل مرة، لأنها توفر مكتبة أكواد قابلة للاستخدام.

اقرأ أيضا…ما اسم اقدم مكتبة في العالم الاسلامي

خصائص الريأكت

بمجرد أن نعرف ماهية React، نحتاج إلى تعريفك بميزات React، وهي كالتالي

  • له استخدامات عديدة، فلا مانع من استخدامه في أكثر من مكان، إذا تعلمت المبادئ والقواعد الرئيسية لاستخدامه، فستتمكن من بناء واجهات قوية ومرنة للغاية ومناسبة للاستخدام في مواقع مختلفة.
  • يمكنك استخدام Node لإنشاء برنامج متعلق بالخادم و React Native لإنشاء برامج لتطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.
  • يمكنك استخدامه بسهولة لبناء واجهات تفاعلية، لأن الانتقال بين العناصر المختلفة هو التبعية الرئيسية لها.
  • يوفر الجهد والوقت في بناء واجهات تفاعلية ؛ يمكن بناء العرض لكل حالة على حدة.
  • في حالة حدوث أي تغيير أو تعديل للمعلومات والبيانات، يمكن لـ React التحرك بسرعة وسهولة بين الحالات المختلفة.
  • يعتمد الاعتماد الرئيسي لواجهات React على ترتيب مجموعة المكونات، والتي يتم إنشاؤها بشكل مستقل حتى اكتمال الواجهة.
  • كل مكون له مبادئ ومبادئ البرمجة الخاصة به، والحالات التي تسمح له بالتفاعل مع واجهات أخرى ويمكن استخدامه عدة مرات.
  • استخدم JavaScript لتمرير المعلومات بسهولة إلى المكونات بدلاً من القوالب الجاهزة.

فوائد الريأكت

تقدم React عددًا من الفوائد، خاصة ما يلي

التفاعل داخل الواجهات

من السهل إنشاء واجهة تفاعلية مميزة باستخدام React، والتي تعتمد على الحالة المتحركة للعناصر، لذلك من الممكن إنشاء وبناء عرض لكل حالة تمر بها البيانات، وستتحرك React بمرونة بين الحالات إذا كان هناك تغيير في البيانات، وهذا يوفر الكثير من المتاعب والجهد في بناء الواجهات التفاعلية.

واجهات قائمة على المكونات

تقوم واجهات React بإعادة ترتيب المكونات التي تم إنشاؤها بشكل منفصل لتشكيل الواجهة، حيث يكون لكل مكون قواعد التعليمات البرمجية الخاصة به، والحالات، والتفاعل مع البقية، ويمكن إعادة استخدامها بسهولة في أي واجهة أخرى، وهذه المكونات مبنية في JavaScript ؛ هذا يسهل نقل البيانات الضرورية إلى المكونات وهو بديل ممتاز لاستخدام القوالب الجاهزة.

متقلب

من أبرز مميزات React، كما أوضح الموقع الرسمي، القدرة على إعادة استخدامه في أماكن مختلفة، ويكفي تعلم القواعد الأساسية لبناء واجهات مرنة لمواقع الويب والانتقال إلى البناء المرتبط بالخادم، برنامج يستخدم Nodes، بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات محمولة قوية لمختلف المنصات.

طريقة عمل الريكأت

بمجرد أن تعرف ماهية React وميزاتها وفوائدها، فإليك طريقة عمل React، أثناء عمل فريق من مطوري Facebook لإنشاء تطبيقات سهلة الاستخدام، أدرك الفريق أن نموذج DOM (كائن المستند النموذج) بطيئًا، و DOM عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات لبرمجة مستندات HTML و XML، والتي تحدد الهيكل المنطقي للمستندات وكيفية الوصول إلى المستند ومعالجته لجعله أسرع، بحيث يقوم React بإدراج DOM افتراضي، وهو في الأساس تمثيل شجرة DOM في جافا سكريبت، لذلك عندما تريد القراءة أو الكتابة في DOM، فإنه سيستخدم المحاكاة الافتراضية فيه ويجرب DOM الافتراضي ابحث عن الطريقة الأكثر فاعلية لتحديث متصفح DOM، على عكس عناصر متصفح DOM، عناصر React شائعة ورخيصة في البناء، يتولى DOM React تحديث DOM لمطابقة عناصر React، لأن JavaScript سريع جدًا ويستحق الاحتفاظ بشجرة DOM بداخلها لتسريع معالجتها، تم تصميم React في الأصل للاستخدام في المتصفح، ولكن نظرًا لتصميمها، يمكن أيضًا استخدامها في الخوادم عبر js.Node.

هل يمكنني إضافة الريكأت إلى الموقع

يمكنك إضافة React إلى موقع ويب مصمم مسبقًا، وقد تحتاج إلى إضافة القليل من التفاعل إلى صفحة موجودة، ومكونات React هي أفضل طريقة للقيام بذلك، ومعظم مواقع الويب ليست تطبيقات صفحة واحدة، مع بضعة أسطر من التعليمات البرمجية وبدون أدوات البناء، يمكنك اختبارها في أجزاء صغيرة من موقعك ؛ لاحقًا، يمكنك توسيع استخدامك لـ React تدريجيًا أو قصر استخدامك على عدد قليل من الأدوات الذكية، أضف مكونًا من مكوناته إلى صفحة HTML موجودة مسبقًا ، أو أنشئ مكونًا آخر لتدريبك عليه، لن تحتاج إلى أدوات معقدة، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالإنترنت واتباع الخطوات التالية

الخطوة الأولى

أضف حاوية DOM إلى صفحة HTM، وافتح صفحة HTML التي تريد تحريرها، ثم أضف علامة

فارغًا لتحديد المكان الذي تريد عرض شيء فيه باستخدام React، قمت بتمييز

معرف فريد بسمة id، سيسمح لنا هذا بالعثور عليه بسهولة من خلال كود جافا سكريبت وإضافة مكون React بداخله.

الخطوة الثانية

إضافة علامات البرنامج النصي إضافة ثلاث علامات ، يقوم بتحميل أول علامتي React، وتحمل العلامة الثالثة رمز المكون الذي أنت على وشك إنشائه.

الخطوة الثالثة

قم بإنشاء مكون React، وأنشئ ملفًا باسم like_button.js بجوار صفحة HTML التي قمت بتعديلها، وافتح رمز التعليمات هذا، ثم انسخه والصقه في الملف الذي أنشأته للتو بعد وضع الشفرة. تعليمات، أضف like_button.js في نهاية الملف.

وهكذا، أضفت المكون الأول من React على موقعك ويمكنك التعرف على جميع الخطوات بسهولة أكبر وبدقة من خلال الوصول إلى الرابط التالي "".

ما هو رد الفعل الجديد على Facebook

بمجرد أن ننتهي من تحديد ماهية React، سنتحدث عن React الجديدة على Facebook، حيث أعلنت عن إطلاق React الجديد في الرموز الجديدة من خلال التطبيق، وقد وصلت React إلى جميع المستخدمين حول العالم، وهي أيقونة ابتسامة يحافظ على قلبه وعناقه، ويستخدم للتفاعل مع الأشخاص على منشورات فيسبوك، أو بالتعليق على منشورات مختلفة ويطلق عليه دعمه، وكان رد الفعل الجديد هذا موضع ترحيب كبير في وقت قصير.

كيفية تفعيل رد الفعل الجديد على الفيس بوك

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية تفعيل رد الفعل الجديد على الفيس بوك واستخدامه في التعليقات والتفاعل مع الأصدقاء، والحقيقة أن رد الفعل الجديد يتم تفعيله مباشرة من خلال منصة فيسبوك ويمكنك استخدامه بسهولة من خلال النقر على التفاعل مع المشاركات. أو تعليقات النظام الأساسي من أجهزة مختلفة.

حل المشكلة عن طريق عدم تفعيل رد الفعل الجديد

هناك عدد كبير من مستخدمي منصة Facebook، ممن يعانون من مشكلة عدم الظهور والوصول في تفاعل الحسابات الشخصية، مما دفع العديد من المستخدمين للبحث عن حل لمشكلة عدم تفعيل React الجديد من خلال حساباتهم، وإذا لم يظهر في حسابك فيمكن تفعيله بإحدى الخطوات التالية

  • قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق Facebook للجوال من المتجر.
  • أو عن طريق حذف التطبيق نهائيًا من هاتفك وإعادة تنزيله.

في نهاية المقال ما هو React الذي تحدثنا فيه باختصار عن React ومفهومها، ثم ذكرنا ميزاتها وأبرز ميزاتها، وبعد ذلك شرحت كيفية إضافة React إلى موقعك، وفي نهاية المقال تحدثت عن React الجديد على Facebook وكيفية تفعيله.