مفتاح أي دولة 371

مفتاح أي دولة 371، تعتبر مقدمات أرقام الاتصال من اهم الاشياء للدولة، بحيث يتعرف الشخص على الدولة، واسمها من خلال رقم الدولة، ورمز الاتصال الدولي هو سلسلة من الأرقام العشرية ويستخدم في عملية الاتصال الدولي، لذلك يطلق عليه مفتاح الدولة أو رقم الهاتف الدولي، سنتعرف على الكود 371 واستخداماته، كما نقدم بعض المعلومات حول هذا البلد، وهو أحد البلدان في قارة أوروبا.

مفتاح أي دولة 371

371 هو رمز الاتصال الخاص بـ لاتفيا، يُستخدم هذا المفتاح أو رقم الهاتف الدولي عندما تريد التواصل مع أي شخص في لاتفيا ؛ هذا الرقم هو أداة فتح الخط الدولي، بحيث يمكن للناس التواصل مع بعضهم البعض دوليًا.

اقرأ أيضا…رمز أي بلد 0024

رمز الهاتف الدولي

يشير مصطلح مفاتيح الاتصال الدولي أو مفتاح الهاتف أو رمز الهاتف الدولي إلى تلك الأرقام التي حددها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لتسهيل الاتصال مع أي شخص في جولة أخرى.

يتكون مفتاح الاتصال الدولي من أرقام عشرية ويمكن أن يتكون من رقم واحد أو رقمين أو ثلاثة أرقام (0-99)، كان الغرض من تطوير هذه الأرقام هو تمييز كل دولة برقمها الخاص لتسهيل الوصول إلى أي رقم في أي مكان في العالم.

طريقة استخدام مفاتيح الدول

لكل دولة رقم اتصال دولي خاص بها، لذلك يسهل الوصول إلى أي رقم فيها، ويمكن لأي شخص الاتصال دوليًا مع أي شخص في أي مكان في العالم طالما أن هاتفه يقبل خدمة الاتصال الدولي باتباع الخطوات التالية

  • مبدئي؛ يجب فتح خط دولي.
  • تقديم طلب 00.
  • سجل النموذج القياسي لرقم الهاتف وفقًا للمعيار الذي حدده الاتحاد الدولي للاتصالات 164، وهو +، متبوعًا برقم البلد، ثم رقم الهاتف.

 371 من أي دولة يأتي هذا الرقم

رقم 371 هو رمز دولة لاتفيا، رقم الهاتف الدولي هو أداة مهمة لتحديد البلد الذي يأتي منه هذا الرقم إذا تلقى الشخص مكالمة من رقم غير معروف، بحيث يمكن الكشف عن رقم الاتصال الدولي لرقم هاتف المتصل ليعرف الدولة بسهولة.

أين تقع لاتفيا

تقع لاتفيا في شمال أوروبا وهي إحدى دول البلطيق، يبلغ عدد سكان هذا البلد حوالي 1،960،424 نسمة ومن الغريب في ذلك البلد أن يكون عدد النساء أقل من عدد الرجال، وقد تميزت هذه الدولة منذ القدم بوجود العديد من الغابات، حيث اشتهرت بشوارعها الهادئة، لذلك أطلق البعض على لاتفيا اسم الدولة الانطوائية.