معرض ايسف الدولي اين يقع

معرض ايسف الدولي اين يقع ، أحد أكبر المعارض العلمية في العالم، حيث يقام كل عام بمشاركة العديد من المتنافسين من 70 دولة مختلفة حول العالم، يتم اختيار الفائز سنويًا من بين المشاركين بناءً على أفضل شرح علمي تم تصميمه، الحصة الفائزة للمملكة العربية السعودية، لذلك سنتحدث عن معرض ISEF، بالإضافة إلى المنهج.

معرض ISEF الدولي ويكيبيديا

معرض ISEF الدولي هو مسابقة دولية تسمى مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، والتي يحضرها سنويًا ما يقرب من 1600 طالب من 60 دولة حول العالم، حيث يتم اختيار الفائز من خلال دراسة وتقييم مشاريعهم البحثية والعلمية، الولايات المتحدة الأمريكية وهي واحدة من أكبر المعارض العلمية في العالم.

معرض ايسف الدولي اين يقع

يقام معرض ISEF الدولي في الولايات المتحدة خاصة في أتلانتا بولاية جورجيا حيث يفتح كل عام في شهر مايو لاختيار الفائزين ومشاريعهم وأهم الاختراعات العلمية، وهي مسابقة محلية أصبحت عالمية وعالمية خلال عام 1958.

تفاصيل مشاركة المملكة العربية السعودية في ISEF 1443

شاركت المملكة العربية السعودية هذا العام في معرض ISEF الدولي، والذي حضره حوالي 35 طالبًا وطالبة من مختلف أقسام التعليم في المملكة العربية السعودية، تم اختيارهم بعد مسابقة علمية في المدينة المنورة حيث كانوا، مدربة بالكامل ومجهزة بكافة المواد العلمية اللازمة خلال فترة التدريب وتجدر الإشارة إلى أن هذا العام ليس العام الأول الذي تشارك فيه المملكة العربية السعودية في مسابقة ISEF الدولية، بل العام السادس عشر مرة أخرى المملكة، تمكنت الطالبة دانة العثيان من الحصول على المركز الأول بالمسابقة.

اقرا ايضا…ما هو معرض ايسف الدولي ويكيبيديا

من هو الفائز بالمركز الأول في مسابقة ISEF 2022

المركز الأول في مسابقة ISEF 2022 هو الطالبة السعودية من المملكة العربية السعودية، التي تمكنت من التغلب على جميع المنافسين حول العالم، من خلال مشروعها المسمى إنتاج الهيدروجين الانتقائي لحمض الفورميك باستخدام محفز الروثينيوم الفعال للطاقة توليد.

اقرا ايضا…أين يقع معرض ايسف الدولي للهندسة 2022

اهم جوائز مسابقة ISEF 2022

يُمنح الفائز في مسابقة ISEF الدولية العديد من الجوائز النقدية، والتي تتمثل في النقاط التالية

  • الفئة الأولى تمنح 100 الف دولار.
  • الفئة الثانية تمنح 50 الف دولارًا.
  • الفئة الثالثة تمنح 25 الف دولارًا.
  • الفئة الرابعة تمنح 10 الاف دولارات.

في نهاية المقال تحدثنا عن معرض ISEF الدولي وما هو ISEF ومن هو المركز الأول في مسابقة عام 2022 وتحدثنا عن مشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض وما هي أكثر الجوائز الهامة للمسابقة.