أين يقع معرض ايسف الدولي للهندسة 2022

أين يقع معرض ايسف الدولي للهندسة 2022، لأنه من أكبر المعارض العلمية الدولية التي تقام سنويًا في شهر مايو من كل عام، ويرعى هذا المعرض العديد من المبتكرين المشاركين في عدد كبير من الدول، حيث يُقام معرض ISEF في عام 2022 ميلادي ويشارك فيه أكثر من 75 دولة من جميع أنحاء العالم، ومن خلاله نستعرض جميع تفاصيل المملكة ونناقش مشاركة المملكة في هذا المعرض العلمي والتكنولوجي الضخم.

معرض ايسف الدولي – ويكيبيديا

ISEF أو ما يسمى بـ “International Regeneron for Science and Engineering” هي مسابقة عالمية في العلوم والهندسة يشارك فيها طلاب من العديد من البلدان في المعرض، حيث يستضيف المعرض ما يقرب من 18000 مشارك من أكثر من 75 دولة العالم، وهو المشروع الأبرز الذي يضم مبتكرين ورواد في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما يشمل البحث العديد من المجالات، مثل الطاقة المتجددة والبيئة، إلى جانب مجالات أخرى مهمة، حيث يرعى معرضاً دولياً شركات التكنولوجيا، حيث رعت إنتل المعرض في عام 2022، وانتقلت الرعاية إلى Regeneron في عام 2022.

أين يقع معرض ايسف الدولي للهندسة 2022

يقع معرض ISEF الدولي في أتلانتا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن تقام المسابقة سنويًا في مايو في الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك، ستبدأ في عام 2022 م، يشار إلى أن هذه المسابقة بدأت كمسابقة محلية في الفترة من 7 إلى 23 مايو، وفي عام 1950 م أصبحت مسابقة دولية عام 1958 م، ويختلف مكانها سنويًا.

مشاركة المملكة السعودية  في معرض ايسف 2022

تشارك وزارة التربية والتعليم السعودية، ممثلة بالملك عبد العزيز ومؤسسة رفقاءه للموهبة والإبداع “موهبة”، في معرض ISEF الدولي للعلوم والهندسة، وهو أحد أكبر المعارض العلمية في مجال البحث العلمي قبل الجامعي، شاركت المملكة العربية السعودية في هذا المعرض بحوالي 35 طالبًا وطالبة من 11 قسمًا تعليميًا تم اختيارهم من بين 40 فائزًا في معرض العلوم والهندسة بالمدينة المنورة، تم ترشيحهم من قبل خبراء ومدربين ومحكمين من العديد من المجالات، والذين شاركوا في العديد من المشاريع، في مختلف المجالات مثل البيئة والأدوية والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي، حضر الطلاب العديد من مراحل الإعداد المكثف للتحضير للمعرض وتطوير مهارات العرض للمشاركة في ISEF 2022.

يشار إلى أن هذه هي المرة السادسة عشرة على التوالي التي تشارك فيها المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، حيث كانت المرة الأولى التي تشارك فيها عام 2007، وحصد الطلاب السعوديون 83 جائزة، منها 53 جائزة كبرى و 30 جائزة، جوائز خاصة.

كم عدد الطلاب السعوديون الفائزون بمعرض ايسف

نشرت وزارة التربية والتعليم السعودية ووثقت فرحة النجاح والتميز للطلاب المشاركين في إنجاز غير مسبوق، فازت المملكة بـ 22 جائزة دولية للفائزين من الطلاب والنساء في معرض العلوم والهندسة الدولي ISEF 2022، بما في ذلك ست جوائز خاصة في معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة، ISEF 2022، الذي عقد في الفترة من 7 إلى 13 مايو – هذا العام، سنعرض لك أدناه أسماء الفائزين في معرض ISEF 2022 الدولي

  • وفاز الطالب عبد الله الغامدي بجائزة أفضل باحث شاب وفاز بالمركز الأول في مجال الطاقة عن مشروعه النوعي “هندسة إطار عضوي معدني ثنائي الوظيفة لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية.
  • فازت الطالبة والباحثة بجائزتي المركز الأول في مجالات الطاقة والكيمياء عن مشروعها “إنتاج الهيدروجين الانتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز فعال بشكل خاص لتوليد الطاقة.
  • حصل الباحث منصور المرزوقي على المركز الثاني في الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لالتقاط ثاني أكسيد الكربون وتحويله ضوئيًا.
  • وحصل الطالب فيصل الخويطر على المركز الثاني في مجال علوم النبات عن مشروعه “دراسة البكتيريا النافعة وليس الزيتون لمكافحة الجفاف”.
  • فازت الطالبة مودة عمر بالمركز الثالث في مجال العلوم الاجتماعية والسلوك، عن مشروعها تطبيق جديد في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية.
  • في حين حصلت الطالبة إيلاف بن مايقل على المركز الثالث في مجال علم المواد عن مشروعها “تحسين أداء فصل الماء الكهروضوئي لمحفز Cu2o-Cuo منخفض السماكة”.
  • فازت الطالبة تهاني أحمد بجائزة في مجال علم المواد عن مشروعها “تطوير مواد البيروفسكايت”.
  • حصل أحمد بوحيصي على المركز الثالث في مجال علم النبات عن مشروعه “السيطرة على تفشي البذور الطفيلية باستخدام السيتوكينين بأشكال مختلفة مع سلائف الفلوريدون والإيثيلين”.
  • وفاز الطالب يوسف خوجة بالجائزة الأولى في مجال الأنظمة المدمجة، وفازت الطالبة ماريا الغامدي بجائزة الكيمياء، وحصل الطالب عبدالله الحمدات على المركز الثالث في مجال الطاقة، وحصلت لمار الكاكا على المركز الرابع في علوم الأرض والبيئة، فيما حصلت الطالبة رفائيل قناش على المركز الرابع في الهندسة، فيما حصلت الطالبة أريج باجوي على المركز الرابع في الكيمياء.