موقع سباق الهجن في قطر 2023 وموعد إعلان النتائج

موقع سباق الهجن في قطر 2023 وموعد إعلان النتائج، تقيم دولة قطر سباق الهجن سنويا، وقد كشفت اللجنة المنظمة للسباق عن موعد انطلاق السباق، والموقع الذي سيقام به، حيث أصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بدولة قطر الجدول السنوي لعام 2022-2023 م، وناشدت الراغبين بالمشاركة في الأيام القليلة الماضية التسجيل بسرعة عبر الموقع الرسمي المخصص للتسجيل، ومن خلاله سنتعرف على بعضنا البعض على الموقع لعام 2023 م، وذكر كل المعلومات الهامة عنه.

معلومات عن سباق الهجن في قطر

يعد سباق الهجن في دولة قطر من أبرز الأعمال التي توضح العلاقة بين دولة قطر والتراث القديم والماضي العربي، في ظل التقدم التكنولوجي والحضاري العريق الذي حققته دولة قطر، حضرة صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، مما يدل على ارتباط الدولة الوثيق بالإبل التي طالما استخدموها في السفر والتنقل، وتجدر الإشارة إلى أن سباقات الهجن ظهرت لأول مرة في أراضي قطر عام 1973 م، منطقة الفارعة.

موقع سباق الهجن في قطر 2023 وموعد إعلان النتائج

موعد سباق الحج لدولة قطر 2022-2023 سيكون في 10 سبتمبر 2022 وسيستمر حتى 1 أبريل 2023 م، كل التوقعات أن هذا السباق سيكون من أقوى السباقات باعتبار أنه كان على ما يرام أعدتها اللجنة المنظمة بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تسعى دائمًا إلى جذب الانتباه، وتأكيد هذه الرياضة، لإظهار الإقبال الكبير عليها، وذلك نتيجة لتوجيهات وزارة الرياضة ودعمها الكبير لهذه الرياضة المتعلقة بالرياضة أصل قديم.

أين يقام سباق الهجن في قطر

ومن المقرر أن يقام سباق الهجن في دولة قطر خلال الفترة 2022-2023 م، في منطقة الشيحانية وتجدر الإشارة إلى أنها تجري سباقات منذ عام 1990 على مسافات 6 و 8 و 10 كيلومترات، حيث تضم منصة رئيسية ومزارع لإيواء الإبل على طريق المحدثة ومستشفى بيطري، مسجد كبير والعديد من الخدمات للمشاركين.

برنامج سباق الهجن بقطر 2023

يوضح الجدول التالي الجدول الزمني السنوي لسباق الهجن في دولة قطر للعام 2022-2023، حيث من المقرر أن يبدأ السباق المحلي الأول بتاريخ 09/10/2023 ويستمر حتى 19/09/2023

الجدول السنوي لسباق الهجن في دولة قطر 2022/2023

تشمل سباقات الهجن التي تقام على أراضي دولة قطر العديد من المراحل المختلفة، حيث تنقسم السباقات إلى 8 برامج تبدأ من السباق المحلي الأول وتنتهي بالسباق المحلي الثامن، والتي سيتم تحديدها في جدول البرنامج السنوي على النحو التالي.

متى موعد إعلان نتائج سباق قطر للهجن 2023

نتائج سباق الهجن لعام 2023 م، وسبق أن ذكرنا أن السباق من المقرر أن يبدأ في اليوم العاشر من شهر سبتمبر 2023 م، لكن يمكنكم معرفة جميع نتائج الهجن السابقة السباقات مباشرة.

حساب اللجنة المنظمة لسباق الهجن تويتر

يمكنكم الاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات التي نشرتها اللجنة المنظمة لدولة قطر لسباق الهجن من خلال الرابط الرسمي المخصص لصفحة اللجنة على منصة تويتر مباشرة، حيث تضم أكثر من 13 ألف متابع متعامل حتى الآن، أخبار السباقات ومناقشة آخر التطورات ذات الصلة.

رابط لجنة تنظيم سباق الهجن القطري 2023

توفر اللجنة المنظمة لسباق الهجن في قطر موقعًا إلكترونيًا رسميًا يمكنك من خلاله مشاهدة الأخبار المتعلقة بالسباق ونتائج السباقات السابقة بالإضافة إلى آخر مواعيد التسجيل للمشاركة في هذا النوع من السباقات وغير ذلك الكثير، يمكن الذهاب مباشرة إلى رابط لجنة قطر المنظمة.

مقالات ذات صلة