من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 بالاسماء

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 بالاسماء ، قدم معرض ISEF 2022 تجربة فريدة من نوعها في التكنولوجيا والعلوم، حيث تم تقديم العديد من المتنافسين في المعرض للمنافسة والفوز في المسابقة الدولية التي تنظمها شركة إنتل والتي يتم تنظيمها في الولاية الأمريكية جورجيا، حيث يتنافس المتنافسون بأفكارهم وإنجازاتهم للفوز والحصول على إشادة وتقييمات من العلماء والباحثين، والتي من خلالها سنتعرف على الفائزين ونكتشف أسماء الفائزين في ISEF 2022.

ما هو معرض ISEF الدولي ويكيبيديا

معرض ISEF الدولي هو “معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة”، المعروف باسم ISEF 2022، والذي يقدم في هذا المعرض العديد من الابتكارات العلمية التي قدمتها أشهر وأحدث شركات الهندسة والتكنولوجيا في العالم، حيث يوجد العديد من الشباب المهتمين بالمشاركة في هذا المعرض في مجال الهندسة والتكنولوجيا بالإضافة إلى العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم لدعم الشباب وتعزيز أجيال المستقبل الذين يحملون أفكارًا إبداعية تستحق الدعم والاهتمام.

اقرا ايضا…أين يقع معرض ايسف الدولي للهندسة 2022

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 بالاسماء

حصلت المملكة العربية السعودية على العديد من الجوائز من المهندسين والعلماء الذين شاركوا في معرض ISEF 2022، حيث تم تكريم الفائزين في المعرض الذي أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية، ISEF 2022 م

  • الطالب عبد الله الغامدي يبلغ من العمر 17 عاما وحصل على جائزة نقدية قدرها 50 ألف دولار أمريكي، بمشروعه “تصميم إطار ثنائي معدني عضوي لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفاعلية”.
  • الطالبة دانا الإيثان فازت الطالبة دانيا الإيثان بالمركز الأول عن مشروعها “إنتاج الهيدروجين الانتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”.
  • الطالب منصور المرزوقي حصل الطالب منصور المرزوقي على المركز الثاني في مجال الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لالتقاط الكربون وتحويله ضوئيًا”.
  • الطالب فيصل الخويطر حصل الطالب فيصل الخويطر على المركز الثاني في مجال علم النبات عن مشروعه “دراسة البكتيريا النافعة في أشجار الزيتون لمكافحة الجفاف”.
  • الطالبة مودة عمر فازت الطالبة مودة عمر بالمركز الثالث عن مشروعها “تطبيق جديد في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.
  • الطالبة إيلاف بن معيقل فازت الطالبة إيلاف بن معقل بالمركز الثالث في مجال علوم المواد عن مشروعها “تحسين أداء فصل المياه الكهروضوئية”.
  • الطالبة تهاني أحمد فازت الطالبة تهاني أحمد بالمركز الثالث في مجال علم المواد عن مشروع “تطوير مواد بيروفسكايت عالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والحرارية”.
  • الطالب أحمد بوحيصي حصل الطالب أحمد بوحيصي على المركز الثالث في مجال علوم النبات عن مشروع “مكافحة الإصابة الطفيلية بالبذور باستخدام السيتوكينين”.
  • الطالب عبد الله الحمدات الطالب عبدالله الجمادات حصل على المركز الثالث عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل المياه طوال اليوم”.
  • الطالبة رفاعة قناش حصلت الطالبة رفاعة قناش على المركز الرابع عن مشروعها “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهيدروجين في محرك الاشتعال بالضغط”.
  • الطالب فيصل الغامدي حصل الطالب فيصل الغامدي على المركز الرابع عن مشروعه “دراسة تفاعل الطفرات في بروتينات نمو النبات للتحكم في نمو الجذور”.
  • الطالبة لمار الكاكا حصلت الطالبة لمار الكاكا على المركز الرابع عن مشروعها “تقدير الضغط الشعري لخزانات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.
  • الطالبة أريج بيجوي فازت الطالبة أريج بيجوي بالمركز الرابع عن مشروعها “تطوير مركب هجين جديد كمصدر وحيد لإنتاج أكسيد المنغنيز وبلورات الكبريت النانوية”.
  • الطالبة ماريا الغامدي فازت الطالبة ماريا الغامدي بالمركز الرابع عن مشروعها “تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لشطر الماء”.
  • الطالبة مريم العبد الباقي فازت الطالبة مريم العبد الباقي بالمركز الرابع عن مشروعها “مشتقات البنزوكسيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من إنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني”.

اقرا ايضا…اسماء الدول المشاركه في معرض ايسف 2022

إنجاز غير مسبوق لللسعودية في إيسف 2022

لقد حقق وقف الملك عبد العزيز ووقف جلالة الملك للأوقاف والإبداع إنجازات كبيرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السعودية، كان هذا الإنجاز غير المسبوق هو المشاركة في معرض ISAF 2022 للعلوم والتكنولوجيا، الذي أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية وعقد في 7 مايو 2022 م، حتى 13 مايو 2022 م تمكن الطلاب المشاركون من المملكة العربية السعودية من إثبات حضورهم بكل قوة، حيث بلغ عدد المشاركين في المعرض 35 طالبًا واستطاعوا الفوز بـ 22 جائزة منها 16 جائزة كبرى وفازوا بها، 6 جوائز خاصة، متجاوزة تفوق أكثر من 1700 طالب تقدموا من أكثر من 85 دولة حول العالم، ستحصل المملكة العربية السعودية على 104 جائزة، منها 68 جائزة كبرى، بالإضافة إلى فوز المملكة بـ 36 جائزة خاصة في المعرض منذ انطلاقه، البداية في عام 2007.

وهنأ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، الدكتور حمد آل الشيخ، الطلاب الفائزين بالمعرض، وأعلن عن وجود مجموعة من المنح الدراسية والبعثات الخارجية للمشاركين، تقديراً لجهودهم في تحقيق الإنجازات الوطنية، تأكيداً على دعم المملكة العربية السعودية لدعم الطلاب المبدعين، فقد حصلت هذه المملكة على 22 جائزة بحمد الله وبفضل جهود القيادة الرشيدة وقادة العملية التعليمية الذين بذلوا قصارى جهدهم، لتحقيق هذا النجاح.

اقرا ايضا…من هم ابطال ايسف 2022

متعة الإنجاز بالفوز بـ 22 جائزة في مسابقة إيسف 2022

انتشرت ردود فعل جميلة مليئة بالفرح والاعتزاز بهذا الانتصار المجيد على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وقد وثقت وزارة التربية والتعليم السعودية هذه الفيديوهات ونشرتها من تلقاء نفسها على منصة تويتر لتوثيق فرحة الطلاب بهذا الانتصار العظيم، في التي استطاعت المملكة العربية السعودية حصدها 22 جائزة، ومنذ معرض ISEF 2022 م، جاءت بعض ردود الفعل والتعليقات على النحو التالي

  • يعلق الدكتور أحمد العمّار اختصاصي الصحة العامة قائلاً

“فيديو اليوم لا يمكن إنكاره، فرحة شبابنا بعد فوزهم بجوائز دولية. روح الفريق جعلتني سعيدًا جدًا لبعضنا البعض، فأنت لا تعرف أي فريق فاز.”

  • ونشر الفنان عبد الإله السناني على تويتر

“هذه هي فخرنا ومستقبلنا المشرق، الفائزون في المعرض الدولي للعلوم والهندسة # ISEF_2022، لقد فازت المملكة بـ 22 جائزة غير مسبوقة، كفى أبطالاً “.

  • وكتب وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ على تويتر

“أهنئ بفخر الأبناء والبنات الذين فازوا بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة # ISEF_2022.”

يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو والصور المنشورة على صفحة تويتر الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية على الرابط التالي

اسماء الفائزون الآخرون في ISEF 2022

فاز الطالب الأمريكي روبرت سانسون بالجائزة الكبرى في ISEF 2022، بعد تقديمه مشروعًا استكشف فيه طرقًا بديلة عالية الكفاءة للمحركات الحثية، بالإضافة إلى حصول الطالب الأمريكي Rishabh Portland على الجائزة الكبرى الثانية لتطوير نموذج صناعي قائم على حول الذكاء لدعم الإنتاج السريع حصل الطالب المصري عبد الرحمن أحمد إبراهيم دراز على المركز الثالث في العالم عن مشروعه لمهام تحدي الروبوت.

جوائز معرض ISEF 2022 الدولي

تتمثل الجوائز المقدمة في ISEF 2022 في المنح الدراسية والمكافآت التدريبية، بالإضافة إلى الرحلات العلمية والميدانية، والحصول على مبالغ مالية لتوزيعها على الفائزين 2022 م، أما الحفل الثاني فقد أقيم يوم الجمعة 13 مايو 2022 م، حيث تم توزيع جوائز على شكل منح دراسية بقيمة 75 ألف دولار أمريكي، وتم الحصول على منح دراسية بقيمة 50000 دولار، يرجى ملاحظة أن قيمة الجوائز المقدمة في وصل المعرض إلى ما يصل إلى 8 ملايين دولار للمنافسين.

طريقة الاشتراك في مسابقة Intel ISEF الدولية

يمكنك الاشتراك في مسابقة Intel ISEF الدولية باتباع الخطوات التالية

  • التسجيل على موقع المسابقة.
  • المشاركة في المعرض المحلي.
  • تأهيل المعرض المحلي النهائي.
  • التأهيل للمعرض الدولي على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة