سبب حبس الداعية امير منير

سبب حبس الداعية امير منير، يعتبر من أبرز وأشهر الشخصيات الإسلامية في جمهورية مصر العربية، وله العديد من السياسات ضد الدولة والنظام الحاكم في مصر، تعرض للعديد من الاعتقالات على خلفيات سياسية، ولكن في الآونة الأخيرة تعرض للحبس لأسباب سنكشفها خلال المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب حبس الداعية امير منير.

من هو أمير منير ويكيبيديا

يعتبر أمير منير هو داعية ومحاضر إسلامي مصري معروف، وقد ولد في محافظة دمياط عام 1981م بدأ أمير منير حياته العملية كمعلم في إحدى المدارس الإسلامية، ثم انتقل للعمل في التدريس بالجامعات العالمية في مختلف المجالات الإسلامية، كالتفسير والسنة والفقه.

القبض على أمير منير

تعرض الداعية الشاب أمير منير للاعتقال والحبس بتهمة عمل حج على نفقة وزارة العدل والداخلية بتعويض مالي، حيث تسبب ذلك في ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المصرية وقد أثار أمير منير الجدل بحديثه عن أحكام الشريعة الإسلامية في بعض المناسبات، وتطرق إلى القضايا الاجتماعية والسياسية التي تتعلق بمصر.

حقيقة القبض على أمير منير

اتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية ضد الداعية أمير منير بعد أن ذكر إمكانية أداء العمرة للغير من خلال تطبيق يسمى عمرة البدل مقابل 4000 جنيه، حيث تم تقديم محضر يتهمه بتلقي أموال وتبرعات والتربح بشكل غير عادل – بحسب المصادر، وأوضح أمير منير مميزات التطبيق في مقطع فيديو عبر صفحته على الفيسبوك، وأوضح خطوات استخدامه في الفيديو.

وقال أيضاً: العمرة عن المريض الذي لا يرجى شفاؤه، أو عن المعاق الذي لا يستطيع العمرة فهو ميت، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنها فريضة العمرة الشرعية ، وليس من الضروري أن تكون قريبة من الموت أو الكمال، وقد تمكنت من الحصول على خصم AM35، يمكنك الحصول على خصم 35% لأول 500 سيطلبون العمرة من خلال تطبيق بدل العمرة.

سبب حبس الداعية امير منير

وقد أثبتت التحقيقات وجود تجاوزات صادرة عن أمير منير، حيث تبين أنه قد تقدم باستمارة زيارة ولكنه استخدم جواز سفر مدني للحج، وبناءً على ذلك تم إصدار قرار بحبسه لمدة 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، يمكن القول أن الداعية المصري أمير منير قد تعرض للاعتقال والحبس بتهمة عمل حج على نفقة الدولة بعدما تم تأكيد أنه تقدم باستمارة زيارة ولكنه استخدم جواز سفر مدني للحج، وعلى الرغم من أنه بريء حتى تثبت إدانته، إلا أن قضيته أثارت جدلا واسعا.

فيديو القبض على أمير منير

ألقت قوات الأمن القبض على الوزير المصري أمير منير، بسبب نشره تطبيق عمرة البدل على حسابه على فيسبوك يمكن للمستخدمين الدفع مقابل هذا التطبيق من خلال الدفع الإلكتروني ويعد ذلك مخالفة للقانون المصري، حيث تقدم عدد من الأشخاص ببلاغ إلى النيابة العامة حول قيام داعية بالترويج لتطبيقات محظورة في جمهورية مصر، إليكم الفيديو:

مقالات ذات صلة