تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في عملية البواسير

تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في عملية البواسير، كانت تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في جراحة البواسير جيدة بالرغم من تأخري في العلاج والمتابعة الطبية إلا أن التجربة أنقذتني من الآلام والمعاناة التي كانت تعطل حياتي، لذلك وبسبب ما مررت به أود مشاركة تجربتي مع دكتور ومشكلة البواسير مع ذكر.

من هو الدكتور نزار ملاسي

الدكتور نزار ملاسي استشاري جراحة في مركز الركن الطبي بجدة، يركز نشاطه بشكل خاص على جراحات الشرج مثل البواسير والناسور وغيرها، مواطن سوداني مقيم في المملكة العربية السعودية في الأربعينيات من عمره ، وحاصل على بكالوريوس في الجراحة، ثم بكالوريوس في الجراحة زمالة الكلية الأمريكية للجراحين، بالإضافة إلى منح دراسية من (الكلية الدولية للجراحين بأمريكا، الكلية الملكية للجراحين من جامعة دبلن، إيرلندا).

تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في عملية البواسير

أنا موظف خدمة عملاء على الهاتف، ومدة العمل طويلة، في بعض الحالات تتجاوز 8 ساعات عمل لذلك كان علي أن أبقى جالسًا معظم الوقت، إلى جانب الشعور بالتعب والرغبة في الراحة عندما أعود إلى المنزل ؛ مما يعني أنني لم أهتم بقضية الرياضة والحركة وهذا كلفني الكثير قادني هذا إلى البواسير الخارجية بعد سن الأربعين، في البداية لم تكن مؤلمة، فتجاهلتها، ثم أصبحت مزعجة، وتحول هذا الانزعاج تدريجياً إلى ألم، وهنا تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في جراحة البواسير.

التقيت به في وقت سابق لأن أحد معارفي اعتنى به وأشاد به كثيرا، وذهبت إليه وشخص حالتي وأجرى عملية لإزالة البواسير البارزة، لمدة يومين، وأصبح الوجه أصغر، وبعد تمكنت خلال الأسبوع من العودة إلى حياتي الطبيعية دون مشاكل، لكنني استجبت لنصيحة الطبيب بأن المشي يجب أن يكون ضروريًا في حياتي، بالإضافة إلى مجموعة من الإرشادات الأخرى التي اتبعتها وعندما فعلت ذلك، تحسنت صحتي بشكل عام.

إنجازات وخبرات الدكتور نزار ملاسي

الدرجات الطبية لا تكفي لعمل طبيب ماهر بل يثق الفرد بالطبيب بسبب شهادات العميل تجاهه بالإضافة إلى خبراته وإنجازاته، أما عن التجارب فنوضحها أدناه

  • وقد عمل في عدد من المستشفيات الكبرى في المملكة العربية السعودية، داخل وخارج المملكة العربية السعودية، مثل مستشفى المستقبل بجدة، حيث كان يعمل قبل أكتوبر 2017.
  • قام بتدريس طلاب الجراحة العامة في كلية الطب كما قام بتدريب وتعليم العديد من طلاب الجراحة العامة في عدد من المستشفيات التعليمية المعتمدة.
  • لديه مقالات توعوية علمية وطبية في عدد من المجلات الرسمية المعروفة ولا يزال يقدم معلوماته من وقت لآخر.
  • وقد نشر الطبيب مقطع فيديو على موقع يوتيوب يشرح كيفية إجراء جراحة البواسير، ويمكن مشاهدته عبر الرابط “”.

من جرب الدكتور نزار ملاسي في علاج البواسير

على الرغم من علمي أن الدكتور نزار ماهر شكر صديقي على ذلك، لكن قبل تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في جراحة البواسير، بحثت في الإنترنت عن تجارب الناس معه، وفيما يلي بعض التعليقات التي دعمت قراري بالذهاب إلى له

  • “أخي لديه فقط سمكة ممتازة”.
  • “دكتور نزار ممتاز  وفهم عمله “.
  • “دكتور مارا ممتاز، لكنه لا يحب التحدث كثيرا “.
  • “ممتاز ولكن الانتظار طويلا”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن العثور على العديد من الخبرات والآراء المختلفة حول الدكتور نزار ملاسي من خلال تصنيف المرضى “”.

كم تكلفة جراحة البواسير للدكتور نزار ملاسي

تقدر تكلفة جراحة البواسير مع الدكتور نزار بـ 7 8 آلاف ريال سعودي، وبشكل عام فإن جراحة البواسير ليس لها سعر محدد يتحدد ذلك من خلال شدة الحالة ونوع الجراحة ومدة الإقامة في المستشفى وما إلى ذلك، لكن البعض يشير إلى أن السعر يصل فعليًا إلى 8 آلاف ريال سعودي، وجراحة البواسير في المملكة العربية السعودية بشكل عام تبدأ من 4 آلاف ريال، بما في ذلك الفحوصات والمكوث يومين في مستشفيات المملكة الكبرى.

طرق ووسائل التواصل مع الدكتور نزار ملاسي

يمكن الاتصال بالطبيب بعدة طرق نوضحها من خلال النقاط التالية

  • رقم الواتس اب 0533396900 ويمكنك التواصل معه في أي وقت من اليوم.
  • رقم الاتصال 0126143658.
  • العنوان مركز الركن الطبي بجدة حي الورود شارع عبدالله السليمان وللوصول عبر خرائط جوجل “”.
  • رقم المركز +966126140388.
  • مواعيد العيادة كل مساء (السبت، الأحد، الأربعاء) من الساعة 630 حتى 830.
  • أكمل استمارة الطلب والحجز عبر الإنترنت عبر الرابط “”.

أسئلة خاصة في جراحة البواسير عند الدكتور نزار ملاسي

من خلال تجربتي مع الدكتور نزار ملاسي في جراحة البواسير سأوضح بعض أهم الأسئلة التي يطرحها مرضى البواسير من خلال ما يلي

هل البواسير تسبب الحكة وما علاجها بدون جراحة

نعم، يسبب الحكة وفي بعض الحالات المتقدمة يسبب الألم أيضًا، ولكن ليس كل الحالات تتطلب جراحة وهناك بعض الحالات التي يمكن علاجها في المنزل عن طريق القيام بما يلي

  • خذ حمامًا ساخنًا بانتظام، وتجنب استخدام الصابون الكيميائي على المنطقة، ثم جفف المنطقة جيدًا ورفق بعد أي رطوبة فيها.
  • تجنب حك المنطقة أو معالجتها بعنف، لكن العلاج الصحيح يكون باللطف، باستخدام مناديل مبللة بعد الإفرازات وعدم سكب الماء عليها.
  • ضع كمادات باردة / ثلجية لتقليل الالتهاب أو التورم.
  • استخدام المراهم والكريمات العلاجية التي تقلل الحكة.
  • ارتدِ ملابس قطنية.

ماذا أفعل بعد عملية جراحة البواسير؟

في البداية، هناك ألم يتم تجنبه بالمسكنات الطبية، ثم يتم اتباع التعليمات السابقة حيث إنه مفيد ويساعد على تحسين واستقرار الحالة، كما أنه يفضل أن يستلقي المريض في حمام ماء ساخن، ويمكن جعل التجربة أكثر فاعلية بإضافة ملح إبسوم إلى الماء والجلوس فيه .

كيف تتخلصين من البواسير بدقيقتين

لا يمكن الإدلاء في دقيقتين ؛ لكن مقاطع الفيديو التي تدعم هذا أو عناوين المقالات تهدف فقط إلى جذب الانتباه، لأن البواسير، مثل العديد من الأمراض الأخرى، تستغرق وقتًا للعلاج، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى جراحة ؛ لذلك، يحدد الطبيب خطة العلاج المناسبة حسب الحالة.

أفضل صيدلية لعلاج البواسير

من الأفضل عدم تناول أي علاج بدون نصيحة الطبيب، أو على الأقل يجب عليك قراءة النشرة الداخلية للحصول على إرشادات الاستخدام ويمكنك أيضًا استشارة الصيدلي حول العلاج الفعال، ولكن بشكل عام نوضح أفضل العلاجات على النحو التالي.

  • مرهم + تحاميل Proctosedyl تعمل المادة الفعالة فيه (هيدروكورتيزون، كينوكائين) على تخفيف مشاكل البواسير.
  • Proctosidyl يستخدم في حالات البواسير بأنواعها (الداخلية والخارجية)، ولكنه يعتبر مضاد حيوي يستخدم مرتين في اليوم أو حسب الحاجة.
  • الملينات تسهل عملية الإخراج وتقلل من مشكلة الإمساك التي تؤدي إلى تفاقم الحالة.
  • مرهم FAKTU وهو مخدر يساعد على تخفيف الحكة والألم.
  • مرهم سيديبروكت يعمل كمضاد للالتهابات.

تويتر الدكتور نزار ملاسي

الطبيب لديه حساب تويتر لتوضيح مواعيده وموقع عيادته في حال التغيير أو النقل، وصفحته عبارة عن مزيج من المنشورات الطبية والترفيهية والدينية، ولها أكثر من 1.7 ألف متابع، ويمكن الوصول إلى الدكتور نزار على تويتر عبر الرابط “”.

مقالات ذات صلة