قصة محمد الدرة الفلسطيني كاملة بالتفصيل

قصة محمد الدرة الفلسطيني كاملة بالتفصيل ، حكاية الفلسطيني محمد الدرة بالتفصيل والصور، وقد مضى عقدين من الزمان على قصة وطنية خالدة في التاريخ الوطني الفلسطيني، تصورها قصة الطفل محمد الدرة الذي مات مع والده في البرد، سبق وعرفنا كيف استشهد محمد الدرة من خلال ما يلي، سنتعرف على قصة الفلسطيني محمد الدرة بالتفصيل والصور.

من هو محمد الدرة السيرة الذاتية

محمد الدرة من أصل فلسطيني وجنسية وهو ابن السيد جمال الدرة، ويقال أن محمد ولد في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1988 م، ونشأ في مخيم البريج في غزة قطاع، عاش محمد قرابة 12 عامًا بعد استشهاده في حدث مؤلم للغاية في 30 سبتمبر 2000 م، يعيش مع عائلته الفلسطينية التي تعود أصولها إلى مدينة الرملة، وهي من أصول فلسطينية، المدن التي احتلها الكيان الصهيوني “إسرائيل” وطرد أهلها منها عام 1948 م.

قصة محمد الدرة الفلسطيني كاملة بالتفصيل

تدور قصة وأحداث الطفل الفلسطيني محمد الدرة حول استشهاد طفل بجانب والده في يد جيش الاحتلال، بينما كان الطفل محمد يسير مع والده في قطاع غزة في شارع صلاح الدين، وفوجئ كلاهما فقط ليجدا نفسيهما محاصرين وسط اشتباك بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية هرعوا للاختباء خلف برميل من الإسمنت في اليوم الثاني من الانتفاضة، التي اندلعت في عام 2000 م.

وهنا بدأ الأب بالسعي لحماية ابنه والاستيلاء عليه بكل قوته، ولكن سرعان ما اخترقت يد والده اليمنى بعيار ناري، وهنا تدحرج الرصاص ليضرب الطفل على يمين محمد، ثم صرخ وقال لقد ضربوني، ثم رأى الأب الرصاص يخرج من خلف ابنه الصغير محمد، وعندما سمع ابنه يردد، “تأكد يا أبي، أنا بخير، لا” تخاف، منهم حتى نهض الطفل محمد كشهيد مع أبيه في مشهد أذهل العالم كله.

متى استشهد محمد الدرة 2000

وتوفي محمد الدرة في اليوم الثاني من اندلاع الانتفاضة الثانية، في 30 سبتمبر 2000 م، عن عمر يناهز 12 عامًا، وقد صدمت وفاة الطفل ضمير الإنسانية وحزن العالم، حيث كانت وفاته في أحضان والده الذي سعى لحمايته من تبادل إطلاق النار، تم نقل الصور والأحداث الحية من ذلك الوقت عبر كاميرا الصحفي تشارلز أندرلين.

لحظة استشهاد محمد الدرة

من أصعب اللحظات التاريخية وألمها التي نقلها للبشرية لحظة استشهاد محمد الدرة، والتي أسفرت عن إصابة والده بجروح خطيرة ووفاة ابنه محمد، ثم صرخ بصوت عال، وقال مات الولد مات الولد، وهنا سقط على الأرض متأثراً بجراحه ورأسه منحني على صدر ابنه الشهيد، ثم توقفت عن البكاء والصراخ وارتجفت، جسد العالم.

من هو والد محمد الدرة ويكيبيديا

والد الطفل الفلسطيني محمد الدرة هو السيد جمال الدرة وهو مواطن فلسطيني يعمل نجارا وكان مع ابنه محمد على طريق صلاح الدين أثناء الاشتباك وساهم بشكل كبير في حمايته ولكن في لا جدوى منه، لأن الابن استشهد والأب تعرض لرصاصات كثيرة في يده، وفيما يلي صورته

كم عمر والد محمد الدرة

اتضح أن جمال الدرة، والد محمد، يبلغ الآن حوالي 58 عامًا، وفقًا لمصادر عديدة، نستنتج أن محمدًا ولد عام 1964 م، ويعيش مع عائلته في مخيم البريج بقطاع غزة.

من هي والدة الطفل محمد الدرة

والدة الطفلة، محمد الدرة، التي استشهدت في الانتفاضة الثانية في 30 سبتمبر 2000، لم يتم التعرف عليها، الكثير في حياتها مع عائلتها، بسبب الظروف الصعبة في البلاد، التي امتلأت بأصوات و فيما يلي صورة لأم الطفل محمد كالتالي

تشييع جنازة محمد الدرة

ومن أشهر الجنازات جنازة الشهيد الفلسطيني الطفل محمد الدرة الذي أقيمت له جنازة ضخمة في قطاع غزة مما أدى إلى إطلاق النار عليه.

فيديو لحظة وفاة الطفل محمد الدرة

في تلفزيون فرانس 2 عام 2000، بكاميرا الصحفي تشارلز أندرلين، عُرض شريط فيديو يظهر طلب الأب بوقف الحريق الذي أدى إلى وفاة ابنه، على النحو التالي

صور الشهيد الفلسطيني محمد الدرة

وفيما يلي مجموعة من الصور المختلفة التي تضمنت حادثة وفاة الطفل وإصابة والده، وفيما يلي أهمها

 

مقالات ذات صلة