مكان ولادة رائد علم الاجتماع ابن خلدون

مكان ولادة رائد علم الاجتماع ابن خلدون ، يعتبر ابن خلدون من علماء المسلمين والمؤسس الحقيقي لعلم الاجتماع، ترك علامات مميزة في العديد من العلوم وسافر إلى عدد من الدول العربية ودرس في جامعة الزيتونة ولعب دورًا في الوساطة بين الملوك، وألف عددًا من الكتب، برع ابن خلدون في علم الاجتماع والاقتصاد والأحياء والفلسفة، تولى عدد من الوظائف، في هذا المقال سنتعرف على ابن خلدون وفلسفته ومكان ولادته.

من هو ابن خلدون ويكيبيديا

ولد ابن خلدون في 27 مايو 1332 في تونس بالولاية الحفصية، وتوفي في 19 مارس 1406 م، وتوفي في القاهرة في زمن الدولة المملوكية، ويعتبر مسلمًا بالدين وينتمي للمذهب المالكي، درس في جامعة الزيتونة أحد الفلاسفة، فضلاً عن كونه عالم اجتماع ومؤرخ وماجستير في اللغة العربية.

اقرا ايضا…من هو علي الابراهيمي الممثل السوري ويكيبيديا

معلومات عن فلسفة ابن خلدون

عمل ابن خلدون في مجالات عديدة من بينها الاقتصاد وعلم الاجتماع، بالإضافة إلى تألقه في الفلسفة والأنثروبولوجيا، وكان له دور كبير في السياسة، ومن بين عصره ابن جرير وابن حزم، وتأثيره على الرازي.

اقرا ايضا…من هو مؤسس علم الاجتماع ويكيبيديا

مكان ولادة رائد علم الاجتماع ابن خلدون

سمح له المكانة الاجتماعية لأسرته بالدراسة مع أفضل المعلمين في المنطقة المغاربية، تلقى تربية إسلامية تقليدية ودرس القرآن الذي حفظه واللغويات العربية وأسس فهم القرآن والحديث والشريعة، والفقه والتاريخ يعتبر ابن خلدون المؤسس الحقيقي لعلم الاجتماع وكتب في مقدمة ابن خلدون هذا القول كان له آراء في العلوم الأخرى، وقاد المنهج التاريخي.