إلى أي نوع من الحيوانات تنتمي الدلافين

إلى أي نوع من الحيوانات تنتمي الدلافين، الدلافين من الحيوانات الذكية التي تعيش في حياة اجتماعية ولقد خلق الله القدير العديد من الكائنات المختلفة التي تعيش في الغابات والبحار والمحيطات وكذلك السواحل، مثل البيئة البحرية التي تعيش فيها الأسماك والحيتان والدلافين والعديد من الكائنات الأخرى، وفي هذا المقال سنتحدث عن الدلافين، وخصائصها وطعامها وما يغطي جسدها.

ما هي الدلافين ويكيبيديا

وهي من أنواع الثدييات حيث تلد وترضع صغارها ويوجد أكثر من أربعين من نوعها.

اقرأ أيضا…ماهي اسرع المخلوقات البحرية حول العالم

إلى أي نوع من الحيوانات تنتمي الدلافين

يعتقد الكثير من الناس أن الدلافين تنتمي إلى عائلة الأسماك لأنها تشبه الأسماك وتسبح في الماء، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأنها تنتمي إلى عائلة الثدييات، وتلد وترضع صغارها، حيث تتنفس الهواء النقي من الهواء، وليس الماء، لذلك فهو دائمًا قريب من سطح الماء، بحيث يمكن أن يأخذ كمية معينة من الهواء تكفي للغرق تحت الماء، ومن هنا الإجابة على السؤال السابق هي

  • عائلة الثدييات.

سبب خروج الدلافين من البحر في سلطنة عُمان

أبرز خصائص الدلافين

تتمتع الدلافين بالعديد من الميزات والفوائد المهمة، وهي كالتالي

  • لها ذيول تتحرك صعودا وهبوطا أثناء وجوده في الماء.
  • تفتقر الدلافين إلى حاسة الشم القوية، وليس لديها أعصاب شمية أو فتحة أنف.
  • تعيش الدلافين في المحيطات والبحار والأنهار، وتفضل بعض الدلافين التواجد في المناطق الساحلية والبعض الآخر في المناطق العميقة.
  • الاتصال الصوتي هو الطريقة الأكثر شيوعًا التي تستخدمها الدلافين.
  • تتمتع الدلافين بجسم انسيابي مميز.
  • لديه مجموعة من الخياشيم تساعده على التنفس وتبادل الغازات تحت الماء، وكذلك الحصول على الأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون.
  • تحتوي الدلافين على طبقة عازلة من الدهون، وهو أمر مهم للعزل الحراري.

طالع ايضا .. يعتبر سمك القرش مثال على الاسماك

على ماذا تتغذى الدلافين

تتغذى الدلافين على الأسماك الصغيرة والقشريات، حيث تتمتع بقدرة كبيرة على الغوص لعدة أمتار للحصول على الطعام، ويمكن أن يختلف نوع الطعام الذي تأكله الدلافين اعتمادًا على نوع ونوع البيئة التي تعيش فيها الساحل، أو مناطق عميقة.

ما هو غطاء جسد الدلافين

لا تصنف الدلافين على أنها أسماك رغم أنها تعيش في الماء، بل تصنف على أنها ثدييات لأنها لا تحتوي على قشور أو زعانف مثل الأسماك، لأن أجسامها مغطاة بالجلد وتحتها طبقة من الدهون، مما يحافظ على ثبات أجسامها، وترتفع الدلافين إلى السطح كل 15 دقيقة لاستنشاق الهواء، وتفرز الأمهات اللبن لإطعام صغارها.