مدينة الخرمه كم تبعد عن الطائف

مدينة الخرمه كم تبعد عن الطائف، تعتبر مدينة الخرمة من اهم مدن المملكة العربية السعودية ولها الكثير من المميزات التي جعلت منها هامة للغاية، أهم مدن المملكة العربية السعودية والتي تتميز بدورها باتساع مساحتها الجغرافية مما أدى إلى وجود عدد كبير من المدن والمحافظات الداخلية، ومن خلالها سنتحدث عن آل- محافظتا الخرمة والطائف وبُعد الخرمة عن مدينة الطائف.

محافظة الخرمة السعودية ويكيبيديا

تعتبر محافظة الخرمة من أهم محافظات مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحتها الجغرافية نحو 26 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة التجار لديهم استراحة من الطرق الوعرة.

مدينة الخرمه كم تبعد عن الطائف

تقع محافظة الخرمة على بعد 230 كم من الطائف، حيث تقع في الجزء الشرقي من محافظة الطائف بمكة المكرمة، وتتميز المملكة العربية السعودية بموقع استراتيجي بين الحجاز ونجد.

معلومات عن مدينة الطائف

تقع مدينة الطائف في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية على جانبي وادي يسمى Waj وتتبع جغرافيا لمحافظة مكة المكرمة وتبلغ مساحتها حوالي 321 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 321 كيلومتر مربعتعتبر من أهم المدن السعودية التي لعبت دوراً هاماً في زيادة حركة التجارة الداخلية والخارجية لكونها في موقع استراتيجي مهم.

كم تبعد الخرمة عن مدن السعودية بالكيلومتر

تبعد محافظة الخرمة عن المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي

  • تقع الخرمة على بعد 2.3 كم من الرياض.
  • تبعد الخرمة عن وادي الدواسر بحوالي 385.6 كم.
  • تقع الخرمة على بعد 100.5 كم من تربه.
  • تقع الخرمة على بعد 266.1 كم من الباحة.
  • تقع الخرمة على بعد 456.7 كم من المدينة المنورة.
  • تقع الخرمة على بعد 393.1 كيلومترًا من جدة.

طالع المزيد .. صحابية قتلت تسعة من الروم بعمود قسطاطها هي