موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1443

موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1443، ينتظر المواطنون في حائل عيد الفطر العيد، ويحتفلون بهذا اليوم، ويفرحون ابتهاجا بالعيد، حيث يعتبر عيد الفطر من المناسبات السعيدة التي يستقبلها المسلمون حول العالم، لذلك نجد العديد من المناطق السعودية وخاصة منطقة حائل التي يتابع مواطنوها العيد تجد مواقيتها ومواعيدها في المنطقة بالإضافة إلى المساجد المخصصة للعطلات ومن خلالها نتعرف أكثر على مواقيت الصلاة في حائل، مواقيت صلاة عيد الفطر في حائل 1443.

صلاة عيد الفطر في حائل 1443

يبدأ وقت الصلاة في منطقة هاجل في الساعة 548 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد في المنطقة في مايو 2022، لكن المملكة العربية السعودية تعتمد إلى حد كبير على فحص المنجل، شهر شوال وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا…موعد صلاة عيد الفطر في كندا 2022

موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1443

حددت وزارة الشؤون الإسلامية في حائل الوقت المحدد لصلاة العيد ليكون بالضبط 548 صباحًا بدءًا من شروق الشمس وارتفاعها في عمود حوالي 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس في أول أيام العيد مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية، المواطنين في مدينة حائل مع الاستعداد الكامل لاستقبال صلاة العيد في الجماعة بالطريقة المعروفة في جميع المناطق وتكون الخطبة قصيرة ولا تتجاوز 10 دقائق حسب ما تحدده وزارة المؤسسات من انتشار فيروس الوقاية.

متى ينتهي وقت صلاة العيد بحائل 1443

ينتهي وقت صلاة العيد في البرد الساعة ١٢١٢ مساءً، أي حتى وقت أذان الظهر، سمحت السلطات الحكومية، بموجب الشريعة الإسلامية، بأن يصلي الشخص إما في المسجد في جماعة أو بمفرده أو مع أسرته إذا لم يتمكن من الحضور إلى المسجد، وتبدأ إجازة الغياب، وهي لمدة 3 أيام، يوم الاثنين 2 مايو 2022 م وتنتهي صباح الخميس 5 مايو 2022 م.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد بحائل 1443

أفادت وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة هاجل، أن صلاة العيد ستقام في جميع المساجد والمصليات بالمنطقة التي يكون فيها صلاة الجمعة، وتقرر أن يكون موعدها يوم الاثنين 2 أبريل الأرصاد الجوية الفلكية، لكن الجهات الحكومية، لم تحدد المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد.

كم باقي لصلاة العيد في حائل 1443

يبحث العديد من المواطنين في منطقة هاجل عن الموعد الدقيق المتبقي لصلاة عيد الفطر الذي يبدأ في صباح 2 أبريل 2022 م، ويكون العد التنازلي لصلاة عيد الفطر بالساعات والدقائق والثواني على النحو التالي

مقالات ذات صلة