طريقة صلاة القيام في البيت بالصور

طريقة صلاة القيام في البيت بالصور، تعد صلاة القيام من الصلوات الهامة التي يصلها المسلمون في البلاد الاسلامية حيث يقوم بإقامة الصلاة، وقراءة القرأن الكريم، وهي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتسمي الليالي الوترية التي يصلها المسلمون في للية 27 من شهر رمضان، ونشر عبر المواقع مجموعة من الصور التي تدل على صلاة القيام وهي من الصلوات التي يحبها المسلمون في هذا الشهر الكريم.

طريقة صلاة القيام في البيت بالصور

أن صلاة القيام من الصلوات التي يشارك المسلمون صورها وهي نوع من الخشوع وقراءة القران الكريم والتهجد، وهي تصلي ركعتين من ثم يسلم، ويمكن الصلاة ثمان ركعات، و11 ركعة، وهي تختم بصلاة الشفع والوتر، وصلاة القيام من الصلوات التي يختم بها المسلمون القرأن الكريم، وتكون في المساجد أو البيوت.

كيفية صلاة القيام في البيت

كيفية صلاة القيام في البيت

صلاة القيام هي صلاة التراويح وصلاة القدر، وهي خير من الف شهر، وهي تنزل الملائكة في هذا الليلة المباركة التي تدل على الخشوع والصلاة والقيام، وهي صلاة يحبها المسلمون ويصلها في شهر رمضان المبارك، وليلة القدر نزل فيها القرأن الكريم وهو كتاب الله عزة وجل وجاء فضل صلاة القدر في كتاب الله.

كيف اصلي صلاة القيام في المنزل

كيف اصلي صلاة القيام في المنزل
كيف اصلي صلاة القيام في المنزل

شهر رمضان شهر الخير والبركة، شهر المحبة والمغفرة، شهر التقارب بين الأقارب والاصدقاء والتسامح، صلاة القيام تعمل على صفاء النفوس وسكينة القلوب ويجب العمل بها والدعاء والتوسل إلى الله تعالي،  بالترجي والخشوع إلى الله بقراءة الدعاء والقران الكريم، صلاة ليلة القدر هي من ليلة 27 و25 من شهر رمضان وهي ليلة فردية.

متي تبدأ صلاة القيام في البيت

يصلي المسلمون تلك الليلة من بعد صلاة العشاء حتي السحور، ويتم التعبد والتقرب إلى الله، لنيل الأجر والثواب، صلاة التراويح من الصلوات التي يصلها المسلمون في كافة أرجاء العالم، وأجمل الصلوات هي في المسجد الحرام للخشوع والسكينة التي توجد في مكان الله مكة المكرمة.

هل صلاة القيام فرض

كما أن صلاة القيام ليس فرض فهي سنة من سنن الرسول صلي الله عليه وسلم، تتوفر مجموعة من الأدعية لصلاة القيام وهي التي تدل على السكنية والخشوع ويجب استغلال تلك الأيام بالدعاء والتقرب إلى الله، حيث أن صلاة القيام هي صلاة التراويح، وصلاة التهجد، وصلاة ليلة القدر، كما أن يوم ليلة القدر تكون اشعة الشمس خفيفة، مع عدم وجود نيح الكلاب، ويكون هناك نسمات من الهواء البارد ويقال أنها أجنحة الملائكة عندما تصعد إلى السماء.

شهر رمضان شهر الخير والبركة، شهر صلة الأرحام، شهر رمضان يوجد به أجمل ليلة من الليالي الله تعالي هي ليلة القدر التي نزل فيها كتاب الله القرآن الكريم، كما أن ليلة القدر من أكثر الليالي التي يوجد بها خشوع وطمانينة من الله.

مقالات ذات صلة