موعد عيد الفطر 2022 في اذربيجان

موعد عيد الفطر 2022 في اذربيجان، أذربيجان من الدول التي تحتفل بعيد الفطر السعيد، وذلك بعد نهاية شهر رمضان المبارك، فهو عيد يحتل النصيب الأكبر في الفرحة والسرور، ما الذي يميز العطلة هناك على غرار عادات الشعوب الإسلامية، تتم الاستعدادات العامة للاحتفال بالعيد، لكن الناس لديهم طريقة إبداعية ملحوظة للاحتفال معًا، فبعد صلاة العيد تبدأ المتعة وينضم إليها الجميع، ومن خلال عملنا على توضيح التاريخ والتفاصيل الأساسية، موعد عيد الفطر 2022 في اذربيجان.

عيد الفطر المبارك 2022 في أذربيجان

تقع أذربيجان بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، حيث نرى مسلمين يحملون وجوهًا آسيوية وأوروبية في تنوع عرقي فريد، ويحتفلون بأول أيام عيد الفطر بصلاة العيد أولاً في أكبر المساجد، ثم يأتي وقت الاحتفال؛ تقام طاولات الطعام والحلويات، والناس يرقصون في الساحات والشوارع، وهم يهتفون ويهتفون.

اقرأ أيضا…متى أول أيام عيد الفطر 2022 في إيران

مـوعد عـيد الـفطر 2022 فـي اذربيـجان

موعد عيد الفطر في دولة أذربيجان سيكون يوم الاثنين 2 مايو حسب التاريخ الهجري 1 شوال 1443 هـ، لكن تأكيد هذا التاريخ يعتمد على إيضاح صلاة هلال شوال العيد بحوالي 15 بعد 20 دقيقة من شروق الشمس في أول أيام العيد.

كم المتبقى حتى عيد الفطر 2022 في أذربيجان

تتمتع أذربيجان بمظاهر وطقوس مبهجة وفريدة من نوعها في الاحتفال بالعيد وربما يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل الجميع يتوق إليها ؛ لقضاء وقت ممتع وسعيد وسط الضحك والابتسامات، إليك العد التنازلي لعيد الفطر هذا العام

مقالات ذات صلة