متى موعد عيد الفطر في العراق 2022

متى موعد عيد الفطر في العراق 2022، يحتفل الشعب العراقي بعيد الفطر المبارك في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر 5 القادم وفق دار الافتاء، حيث تعتبر دولة العراق من اشهر واشهر الدول في الوطن العربي التي تشارك في الاحتفالات والطقوس الدينية في الاعياد الرسمية والدينية وخاصة عيد الفطر المبارك لهذا السبب سنتعرف على التوقيت وأهم المعلومات حول هذا الموضوع.

أول أيام عيد الفطر في العراق

يحتفل المسلمون والمسلمات في الدولة العراقية، ويستعدون لعيد الفطر المبارك، ويستقبلون به من خلال التحضير والتجهيز من لباس وشراء لوازم العيد وما في حكمها، خاصة في اليوم الأول عندما يزورون الأقارب ويصلون الرحم.

تابع ايضا .. دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر مستجاب

متى موعد عيد الفطر في العراق 2022

موعد عيد الفطر في الدولة العراقية هو الاثنين 2 مايو 2022/1 شوال 1443 هـ حسب اعلانات الحكومة والسلطات العراقية، والجدير بالذكر أن توقيت أول عيد الفطر هو يوم، out لم يتم الانتهاء من هذه المناسبة بعد، ولم يتم رؤية هلال شوال وقياسه بعد، ومن المتوقع أن يتم قياسه في التاسع والعشرين من رمضان.

شاهد ايضا .. موعد عيد الفطر في البوسنة والهرسك 2022

موعد اجازة عيد الفطر في العراق

أعلنت الحكومة العراقية من العاصمة بغداد بدء إجازة عيد الفطر في مختلف أنحاء البلاد منذ يوم الأحد 1 مايو 2022 م / 29 رمضان 1443 هـ وتستمر أربعة أيام ما يعني أن موعد الانتهاء يحل، يوم الأربعاء 4 مايو من الشهر / 3 شوال.

كم تبقى للعيد في العراق

وفقًا لإعلانات الملاحظات الفلكية أن تاريخ ووقت العيد سيكون الثاني من مايو 2022 م، لم يتبق سوى 6 أيام حتى بداية اليوم الأول منه ويمكنك متابعة ذلك من خلال عداد العد التنازلي

طالع ايضا .. موعد عيد الفطر في البوسنة والهرسك 2022