موعد عيد الفطر في البوسنة والهرسك 2022

موعد عيد الفطر في البوسنة والهرسك 2022 ، باتت تعلم الجاليات المسلمة في اليوسنة والهرسك ان عيد الفطر سيحل عليهم في صبيحة يوم الاثنين،  ما هي طبيعة العطلة هناك بعد وصول جيوش الإمبراطورية العثمانية إليها، غزا الإسلام البوسنة والهرسك ومنذ ذلك الحين اعتنق جزء كبير من السكان الدين الإسلامي وحتى ذلك الحين سنقوم بتوضيح متى وأهم التفاصيل.

موعد عيد الفطر في البوسنة والهرسك 2022

تتعدد أسباب قضاء عيد الفطر في البوسنة والهرسك، فهي بلد تندلع فيه احتفالات بهيجة بمناسبة العيد، ولا سيما العاصمة “سراييفو”

كم يوم باقي للعيد في البوسنة والهرسك

وهناك مآذن مضيئة وحلقات تذكارية في المساجد، وهي ثقافة ثقافية كبيرة تراث واحد وتاريخي، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة، كل هذا يجعل فرصة لقضاء المهرجان هناك لا تضاهى.

اول ايام عيد الفطر في البوسنة والهرسك

يحل يوم الإثنين 2 مايو 2022 (1 شوال 1443 هـ)، ولكن تجنباً للشك، يتم قياس هلال شهر شوال في التاسع والعشرين من رمضان الموافق 30 أبريل، وإذا تأكدت الرؤية تكون العطلة يوم الإثنين، وإذا تعذر رؤية الهلال، فسيكون الثلاثاء أول أيام العيد، بشرط أن تكون صلاة العيد بعد 1520 دقيقة شروق الشمس، والوقت المحدد يختلف من مدينة إلى أخرى.

تابع ايضا .. موعد عيد الفطر 2022 في بلغاريا

كم يوم باقي للعيد في البوسنة والهرسك

أيام قليلة وسيبدأ عيد الفطر المبارك حول العالم في مختلف أنحاء العالم، وفيما يلي عرض العد التنازلي بالأيام والساعات للمهرجان.

طالع ايضا .. متى يصادف عيد الفطر 2022 العد التنازلي