دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 1443 ادعية السديس في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 1443 ادعية السديس في ليلة القدر ، نظرا لعظمة ليلة القدر ومكانتها عند الله عزوجل في الاسلام ، جعل الله الدعاء مستجاب في هذه الليلة ، حيث يأمر الله الملائكة بان تبقى متواجدة في الارض لتستجيب لادعية المسلمين ، لذلك فالكثير من المسلمين يتسائل ويبحث عن ما هو الدعاء الذي يتناسب مع ليلة القدر ، لقد كان للشيخ السعودي السديس دعاء يدعوه في ليلة القدر ، فما هو هذا الدعاء ، سوف نتطرق من خلال مقالنا لذكر الدعاء الذي يدعوه الشيخ السديس في ليلة القدر .

ما هي ليلة القدر

هي ليلة مباركة ، انزل فيها القرآن الكريم ، لها فضل هظيم عند الله تعالى ، فيها يتضاعف الاجر والثواب ، وهي ليلة خيرا من ألف شهر ، وهي اشرف الليالي على الاطلاق ، حيث قال فيها الله جل في علاه : ” فيها يفرق كل امر حكيم ” ، فيها تنزل الملائكة من السماء الى الارض ، ليؤمنون دعاء الناس حتى طلوع الفجر، فيكون عدد الملائكة في الارض اكثر من عدد الحصى ، وهي ليلة سالمة من الشيطان ، فيها يعتق المؤمنون من النار .

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 1443 ادعية السديس في ليلة القدر

سبحانك ربي ما اعظمك ، وما اكرمك ، وما اوسع حلمك ، وما ارحمك بعبادك ، فأنت حق معبود ، ولا يستحق العبادة سواك ، وما اوسع قدرك وقدرتك ، فما لنا سواك ، لك البداية ولك النهاية والمثوى الاخير ، فتقبل منا طاعاتنا في هذه الليلة العظيمة ، يا صاحب الفضل العظيم .

اللهم انا نسألك العفو والعافية والرحمة ، فنحن الطامعين بمغفرتك والفوز بجناتك ، فنجنا من النار ، واغفر لنا ذنوبنا يا غفار يا قهار .

اللهم اعفو عنا واقبل لنا طاعاتنا ، اللهم انت السلام ومنك السلام ، نتبارك بك وبرحمتك يا ذا الجلال والاكرام ، اللهم آمين يا رب العالمين .

اللهم احفظنا بحفظك واسترنا بسترك ، فلا ستار لنا سواك ، اللهم نستعيذ بك من الخبث والخبائث ، ومن الحرام بالحلال ، اللهم اغننا عن المعاصي ، وتب عنا يا تواب يا رحيم .

دعاء الشيخ السديس في ليلة القدر

نظرا لعظمة ليلة القدر ، فان الادعية مستجابة في ذلك اليوم ، فلا يشترط حفظ الدعاء ، فقط يكفي ان يخشع المسلم عند دعائه وهو بين يدي الله باكيا خاشعا طالبا من الله ان يستجيب له دعائه ، حيث اعتاد الناس على وجود ادعية معروفة ومستجابة للشيخ السعودي السديس ، والتي كان يدعيها اثناء احيائه ليلة القدر ومن هذه الادعية دعائه :

اللهم انا نسألك من الخير كله العاجل منه والآجل ، ما علمناه وما لم نعلم به بعد ، ونعوذ بك من كافة الشرور عاجلها واجلها ، اللهم اني اسألك من خير ما سألت به عبدك ونبيك ، واعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك ، اللهم اني اسألك الجنة ، وما قرب اليها ، من قول او عمل ، واعوذ بك من النار ، وما قرب اليها ، من قول او عمل ، واسألك ان تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا “

مقالات ذات صلة