دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب

دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب، يعتبر الدعاء من أهم الأعمال التي يقوم بها الصائم في رمضان، خاصة في صلاة التهجد، ويسأل عن أجمل الأدعية التي يقولها في صلاة التهجد في الثلث الأخير من ليلة ليلة القدر والدعاء ليس واجباً عليها ولكن العبد يستطيع أن يصلي إلى الله تعالى، كما يشاء، في هذه الليلة المباركة، في الوقت الذي يكون فيه العبد أقرب إلى ما هو من ربه، فنحن في هذا المقال بالإضافة إلى.

صلاة التهجد ليلة القدر مكتوبةاللهم اهدنا مع من هديتنا وامنحنا الصحة مع من شفيت، واعتني بنا من تحملت المسؤولية، وبارك فينا بما أعطيت، واحفظنا من المنكر ما أمرت به، أن تنفق ولا تحكم بواسطتك، ولا يتواضع لمن تعاملهم، ولا يعتز أولئك الذين تعاملهم، مبارك ربنا الأعظم، الحمد لك على ما أنفقته، شكرا لك على ما أنت أعطيت، نسألك اللهم ان يغفر لك كل الذنوب و الذنوب و يرجع اليك.
استجاب صلاة التهجد ليلة القدراللهم اسألك من كل خير عاجلا و آجلا ما نعرفه و ما لا نعرف عنه و نعوذ بك من كل شر و ما نعرفه و ما لا نعلم عنه، ونسألك الجنة وما يقربنا إليه قولاً أو فعلاً، ونعوذ بك من النار وما يقربنا إليه قولاً أو فعلاً.

دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب

إن دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفضل ما يقدمه العبد لربه، ومن هذه الدعاء ما يلي

  • اللهم اهدنا مع من هديتنا وامنحنا الصحة مع من شفيت، واعتني بنا من تحملت المسؤولية، وبارك فينا بما أعطيت، واحفظنا من المنكر ما أمرت به، أن تنفق ولا تحكم بواسطتك، ولا يتواضع لمن تعاملهم، ولا يعتز أولئك الذين تعاملهم، مبارك ربنا الأعظم، الحمد لك على ما أنفقته، شكرا لك على ما أنت أعطيت، نسألك اللهم ان يغفر لك كل الذنوب و الذنوب و يرجع اليك.
  • اللهم امنحنا الخير في الدنيا والخيرات في الآخرة، وخلصنا من عذاب النار.

اقرأ أيضا…التهجد ليلة كم ، أي يوم صلاة التهجد 1443

أروع دعاء لصلاة التهجد ليلة القدر مكتوب قصير1443

في ليلة القدر، يريد العبد المسلم أن يدعو الله تعالى ويدعو كثيرًا، ومن أفضل الدعاء الذي يمكنه الدعاء به ما جاء من رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم، ما يلي

اللهم احفظنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك اللهم اصلح عذابنا في كل الامور وانقذنا من عار الدنيا وعذاب الاخرة يا حنان يا منان، يا رب ورب أنر قلوبنا، أنر قبورنا، أنر سمعنا، أنور أنفسنا، أنور عائلاتنا، أنور بيننا، أنور آباءنا، وأنور نور أمهاتنا، ونور في أزواجنا، ونور في أحفادنا، وأعطنا نورًا ونورًا أعظم لنا، وأعطنا نورًا من نورك، أنت نور السماء والأرض يا رب العالمين، أيها الرحيم الرحيم.

دعاء صلاة التهجد ليلة القدر 1443 مستجاب

يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى ما يشاء بقلب مخلص وداعي.

  • اللهم اسألك من كل خير عاجلا و آجلا ما نعرفه و ما لا نعرف عنه و نعوذ بك من كل شر و ما نعرفه و ما لا نعلم عنه، ونسألك الجنة وما يقربنا إليه قولاً أو فعلاً، ونعوذ بك من النار وما يقربنا إليه قولاً أو فعلاً.
  • يا رب يا حي يا قيوم رتب كل شئوني ولا تتخلى عني طرفة عين.
  • أسألك اللهم ان لا تترك لنا خطية بغير مغفرتك ولا دين بغير سبب ولا مريض بغير شفائه وشفائه ولا غائب الا لأهله برحمتك يا أرحم الراحمين، رحيم.
  • يا الله إني أستغفرك وفاكرك في الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع هذه الليلة تمر حتى تغفر ذنوبنا، وتستجاب دعواتنا، وترفع أسماؤنا لمن غفرت لهم وغفرتهم.
  • اللهم يا معطي الأسباب يا فاتح الأبواب يا قاضي الحاجات و المستجيب للدعوات، أشبع حاجتي لي وأشكرك على غيرك.

أجمل دعاء التهجد ليلة القدر 1443 مكتوب ومستجاب

من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يوجهها ليلة القدر (وقت الرد) هو ما يلي

  • اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيك، ومن طاعتك ما يصل بنا إلى جنتك، ومن يقين أن مصائب الدنيا تيسر علينا، ونستمتع بوقتنا، السمع والبصر والقوة ما دمت تحافظ علينا وتجعله وريثنا وتجعلنا مضطهدين لانتقامنا ولا تجعل مصائبنا في ديننا.
  • ولا تجعل العالم همنا الأكبر ولا مجال علمنا ولا النار، مصيرنا وجعل الجنة وطننا ولا تغلبنا بخطايانا التي لا تخافك فينا ولا ترحمنا برحمتك أيها الرحيم.

أفضل الأدعية لصلاة التهجد مكتوبة ليلة القدر 1443

هناك الكثير من الكلمات الطيبة والأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يستخدمها في الدعاء لربه ليلة القدر في صلاة التهجد.

  • أفضل الدعاء عن ليلة القدر هو الدعاء الذي علمه رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
  • اللهم إني استسلمت لك وآمنت بك وتوكلت عليك وتبت فيك وتخاصمت فيك وجربت فيك فاغفر لي ما تقدمت وما أخرته وما سكت عليه، ما أعلنته وما تعرفه أفضل مني، أنت المزود وأنت الأخير، لا إله إلا أنت.
  • يا رب اسألك ان تعمل الحسنات وترك الشر وتحب الفقير اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا واقبل توبتنا اللهم اسألك محبتك حب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا من حبك يا كرم اكثر كرم.
  • اللهم امنحني نصيبا من كل الخير الذي ينزل في هذه الليلة المباركة، ودعني أتذوق حلاوة ذكرك وشكرتك، واحفظني بحمايتك يا رب العالمين.

دعاء صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوب بالصور

وفيما يلي مجموعة من أجمل الصور كتبت عليها صلاة التهجد ليلة القدر ونصها كالتالي

مقالات ذات صلة