طريقة صلاة ليلة القدر عند الشيعة

طريقة صلاة ليلة القدر عند الشيعة ، أن صلاة القدر من الليالي المباركة التي لها الفضل والبركة، كما أن ليلة القد من أعظم الليالي التي يصلها في شهر رمضان المبارك، وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولها الأجر العظيم والفضل، وليلة القدر تصلي عند الشيعة بطريقة مختلفة عن المذهب السني والشافعي.

طريقة صلاة ليلة القدر عند الشيعة

أن الصلاة في ليلة القدر عند الشيعة عن طريق أداء ركعتين وتقرأ سورة الفاتحة، وسورة الإخلاص سبع مرات، من ثم تصلي 100 ركعة مع قراءة سورة الفاتحة، والسور التي تدل على التوحيد عشر مرات عند كل ركعة، وأن الشيعة يعدون ليلة القدر من الليالي المقدسة التي يصلها ليلة من ليالي رمضان.

صلاة ليلة القدر عند الشيعة

أن ليلة القدر عند الشيعة يقومون بالاغتسال مع غروب أشعة الشمس، حتى يطهرون، من ثم يصلون ركعتين في كل ركعة تقرأ سورة القاتحة وسورة الأخلاص سبع مرات، ويتم الاستغفار في الركعات التي تصلي سبعين مرة، والتوبة، حيث يشرعون الصلاة ما يقارب 100 ركعة، في كل ركعتين يصلون ويقومون بقراءة سورة الفاتحة، ويقولون عشرات مرات سورة الإخلاص.

كم ركعة الشيعة يصلون في ليلة القدر

وعند سجود يتم الدعاء وهي من الأمور التي يقوم بها الشيعة عند صلاة القدر، وأن عدد الركعات هو 12 ركعة، ويتم الصلاة ركعتين حسب طريقتهم الخاصة بهم، والصلاة تبدأ بالركعة حتي تصل إلى مئة، كما أن صلاة ليلة القدر هي من غروب الشمس حتي طلوع الفجر، وفي ليلة 29 من شهر رمضان، في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهي من الصلوات المفروضة على المسلمون كافة.

طرق لصلاة ليلة القدر عند الشيعة

أن ليلة القدر عند الشيعة يتم الاستحمام عند غروب أشعة الشمس، والصلاة مائة ركعة، والمغفرة سبعين مرة، من ثم أداء الركعات مائة ركعة والاستغفار، والدعاء وقراءة القرآن، والصلاة عند طريق وضع القرآن على الراس، ويبقي الشيعة مستيقظو حتي طلوع الفجر، وهناك دعاء مخصص لديهم في ليلة القدر، حيث يتم الصلاة والجفشان.

أن صلاة ليلة القدر من الصلوات الغير مفروضة على المسلمون وهي تطوعية ليس لكافة المسلمون، وتصلي بعد الاغتسال والتطهير، ويجب الالتزام بعدد ركعات الصلاة، وعدد الفروض والاستغفار، حيث تعد ليلة القدر من الليالي المقدسة والعظيمة التي لها أجر كبير وثواب عظيم.

ليلة القدر عند الشيعة

يذكر أن الشيعة لديهم طقوس معينة في ليلة القدر وثابتة ولا يتم تتغيرها مع مرور الأجيال، وهي خير من ألف شهر، تساوي الصلاة بها بمائة عام، ونزل فيها كتاب الله عز وجل، حيث نزل على الملك جبريل عليه السلام، كما أن هناك طقوس مختلفة في شهر رمضان المبارك، وأن شهر رمضان شهر الخير والبركة التي يحبه جميع الطوائف والمذاهب التي شرعها الله تعالي.

مقالات ذات صلة