زيادة عدد أندية الدوري السعودي قرار ملكي

زيادة عدد أندية الدوري السعودي قرار ملكي، في سابقة من نوعها تكرم الملك محمد بن سلمان بزيادة عدد اندجية الدوري السعودي، وجاءت هذه الزيادة خلال قرار ملكي أصدره ديوان الملك، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيرفع عدد الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين لكأس الملك محمد بن سلمان إلى ثمانية عشر مع انطلاق الموسم المقبل عام 2023 – 2024 م، وهذه الخطوة حظيت بدعم كثير من مشجعي كرة القدم في المملكة، حيث سنتحدث عن خبر الإعلان عن زيادة عدد الأندية في الدوري السعودي 2022 كما سنشير إليه.

ملعومات عن الاتحاد السعودي لكرة القدم

الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية هو الراعي لجميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على مستوى الفرق لمختلف الفئات العمرية ومستويات الأندية، وقد تأسس مطلع عام 1956 م وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في الداخل والخارج، انضم الاتحاد إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أوائل عام 1974 م في، ساهم الاتحاد السعودي لكرة القدم في تحقيق العديد من النجاحات الكروية على المستوى المحلي والآسيوي.

اقرأ أيضا…تفاصيل عرض الاتحاد السعودي لطارق حامد

زيادة عدد أندية الدوري السعودي قرار ملكي

اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم عددا من القرارات أبرزها للموسم المقبل في المملكة العربية السعودية وكأس الملك محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2023-2024، ومن هذه القرارات ما يلي

  • القرار الأول صدر عن اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد الأندية إلى ثمانية عشر في بطولة كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
  • والقرار الثاني صدر عن الاتحاد السعودي يستثني قبول عدد من اللاعبين الأجانب، حيث تضم أندية الدوري ثمانية لاعبين، وبمشاركة سبعة لاعبين كحد أقصى في المباراة، وذلك للموسم المقبل 2023.
  • القرار الثالث السماح لجميع اللاعبين الأجانب بالمشاركة في موسم 2023-2024.
  • والقرار الرابع في الموسم المقبل، سيتم هبوط فريقين مقارنة بأربعة أندية يتم ترقيتها من الدرجة الأولى لموسم واحد فقط، وفي المواسم القادمة ستهبط ثلاثة فرق وثلاثة فرق أخرى.
  • القرار الخامس تم الغاء الهدف القانوني في المسابقات الرياضية للموسم المقبل في مباريات خروج المغلوب لفرق خروج المغلوب.
  • والقرار السادس الموافقة على انشاء وانشاء فروع في الاتحاد السعودي في اربع مناطق كخطوة اولى ومن هذه المدن مدينة مكة المكرمة ومدينة عسير ومكتب في مدينة القصيم ايضا، مدينة الشرقية.

تفاصيل زيادة عدد الأندية في الدوري السعودي 2022

في خبر على وسائل الإعلام وسائل إعلام رياضية في المملكة المتحدة عزم الاتحاد السعودي لكرة القدم على زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري السعودي لكأس الملك محمد بن سلمان للموسم المقبل 2023-2024 م، إضافة إلى زيادة عدد لاعبي الأندية الأجنبية إلى ثمانية، وأن عدد المشاركين في موسم 2023 سيصل إلى سبعة لاعبين.

طريقة الانضمام إلى دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024

بما أن الاتحاد السعودي في المملكة العربية السعودية هو المخول فقد أعلن، في مقابلة صحفية، عن إمكانية المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل 2023-2024 م، على أن تكون هذه المشاركة لموسم واحد فقط، واستثناء موسمين محليين، مع نسخة من دوري أبطال آسيا، وسيكون ذلك في حالة عدم وجود خيار آخر من الاتحاد الآسيوي للمشاركة، فهذا الموسم بنظامه الجديد، كما يسعى الاتحاد للحصول على متطلبات ترخيص خاصة للفرق المشاركة في البطولة، وللاتحاد أيضًا خيار الإزالة للتسجيل، خارج أرض الواقع في مباريات خروج المغلوب من مباراتين للموسم المقبل 2022 – 2023 م.

عدد الأندية المشاركة في المسابقات المحلية وآليات الهبوط والترقية

أعلن الاتحاد السعودي عن سلسلة قرارات خاصة تتعلق بالمنافسات الرياضية في الموسم المقبل في المملكة العربية السعودية، والتي وافقت على زيادة عدد الأندية المشاركة في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبين الأجانب، وأدى ذلك إلى تمت زيادة عدد الأندية إلى 18 وثمانية لاعبين لموسم 2023 المقبل، بحد أقصى سبعة لاعبين يشاركون في المباراة.

كم عدد اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية 2022

تضمن البيان الصادر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية عددا من القرارات بشأن عدد اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية على النحو التالي

  • عدد اللاعبين في كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ضم كأس الأمير محمد بن سلمان ثمانية لاعبين أجانب في بداية موسم 2022-2023، وتضم سبعة منهم كحد أقصى، وبمشاركة العدد بأكمله في بداية موسم 2023-2024.
  • الدوري الأصفر لأندية الدوري الممتاز المحترفة تم تحديد ستة لاعبين أجانب غير سعوديين في المملكة العربية السعودية.
  • دوري الدرجة الثانية تم تحديد أربعة لاعبين أجانب غير سعوديين في دوري الدرجة الثانية بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة