كلمة عن فضل رمضان وخصائصه

كلمة عن فضل رمضان و،خصائصه هو ما يبحث عنه الكثيرون في ما يتعلق باقتراب شهر رمضان المبارك الذي سيصادف يوم الخميس 23 مارس 2023 م الموافق الأول من رمضان 1444هـ والله أعلم أن شهر رمضان له فضائل وصفات كثيرة وفيرة من خلاله أعطى الله تعالى عباده المسلمين، وبه نكرر لكم أجمل كلمة في فضائل رمضان وصفاته أيضًا.

كلمة عن فضل رمضان وخصائصه

ثم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين ما يلي عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أعزائي في الله، ها نحن الوقوف اليوم على أعتاب أفضل شهور السنة، شهر الصيام وتلاوة القرآن، شهر رمضان، عند فتح أبواب الجنة، وإغلاق أبواب الجحيم، وتقييد الشياطين المسلمون المختارون لهذا الشهر الكريم، ينزلون إلى الجنة الدنيا بجلالته العظمى، ويفتح أبوابها ليقتربوا من عباده ويستجيبوا لدعواتهم، ومن نعمة شهر رمضان علينا، أراحنا في أول أيامه وفي مركزه المغفرة وفي النهاية التحرر من النار بالإضافة إلى وجود ليلة القدر في العشر الأواخر، وهي ليلة واحدة أفضل من ألف شهر، وأقرب خادم إلى سيده فيها.

أجمل كلمة عن فضل رمضان

ورمضان هو أهم وأفضل شهور السنة للمسلمين ومن أجمل الأقوال عن كثرة شهرته نذكر ما يلي

  • في شهر رمضان يتضاعف الأجر على عباد الله الصالحين، لمن يعتكف في المساجد، لمن يؤدون الصلاة والدعاء ويقرؤون.
  • ومن نعمة الله علينا في شهر رمضان أن يكرمنا باباً في الجنة يسمى “باب الريان” لا يدخله إلا الصائمين.
  • ثم في رمضان الغني مساوٍ للفقير، فتراه عطوفًا ولطيفًا، عطوفًا على الصغار ومساعدًا للمسنين، ويمد يده لمساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • في شهر رمضان يحاول المسلم أن يحفظ لسانه من الكلام السيء وينخرط في ذكر الله، وهي فرصته في تحسين سلوكه وأقواله.
  • وشهر رمضان شهر تطهير القلوب من الذنوب والمعاصي، وهو شهر الرحمة والمغفرة والنجاة من النار.

أروع الأقوال في فضل رمضان

ثم تتنوع الكلمات والعبارات الجميلة عند الحديث عن شهر رمضان المبارك، شهر العبادة والطاعة ومن أروع ما قيل في فضائل شهر رمضان ما يلي

  • إنه شهر الحسنات والبركات، فتهنيئ لمن يطيع ويطلب ويبتعد عن الشهوات والشهوات.
  • وتكثر الخيرات في رمضان حيث تكثر الذكريات والصلوات والدعاء، ويجتمع المسلمون حول مائدة العشاء ويتشاركون في رزقهم، ويزيدون الانسجام بينهم ويدعمهم كتفا بكتف.
  • ثم في شهر رمضان يقترب الإنسان من الله في الصلاة والدعاء، فهو شهر صلاة التراويح، وصلاة الليل عندما تطمئن القلوب وترفع النفوس.
  • يأتي شهر رمضان ليغير حال المسلم من حالة إلى أخرى، ويجعله زاهدًا في الدنيا، ويكره ملذاته، ويجتهد في إرضاء الله، ونيل جنته.
  • وجعل الله تعالى فضيلة واحدة في الدنيا وأخرى في الآخرة في شهر رمضان، فالصوم يحسن عمل الجهاز الهضمي ويزيد مناعته، بالإضافة إلى الثواب المسجل في الأوراق.

كلمة عن فضل رمضان بالانجليزي

ومن الأمور التي تتم مناقشتها في فصل اللغة الإنجليزية توعية الطلاب بأهمية وعظمة الشهر الكريم وهي على النحو التالي

الكلمة بسم الله الرحمن الرحيم وهي ركن من أركان الإسلام وفيها خير وبركات، وقد كرم الله لنا كثيرين بها، وجعل لنا باباً يسمى “الريان” لا يدخله إلا الصائمين، ويكون فيه الليل من المرسوم إذا لم يرفض الدعاء، وهو الشهر الذي نتوق إليه من كل عام من غفر لهم ومن قبلوا أعمالهم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شهر رمضان المبارك، شهر اللطف والبركات، شهر الرحمة والمغفرة، الشهر الذي فيه الله تعالى فرض علينا الصوم وهو ركن من أركان الإسلام فيه خير كثير ونعمه كرمنا الله بهذا بجعل لنا باباً اسمه “الريان” لا يدخله إلا من يصوم وفيه هي ليلة القدر التي لا يرفض فيها الدعاء، وهو الشهر الذي نتطلع إليه كل عام.

شعر عن فضل رمضان

ثم كتب العديد من الشعراء عن شهر رمضان المبارك وفضائله، ونسجوا فيه أجمل القصائد، ومنهم ما يلي

ورمضان كم مرة تهتم الأقلام بك ** وتفرح في الضعيف والأيتام حيث تسود القلوب بالصوم ** نبل العطاء يحيط به الإلهام وترى الحب يزدهر وبفضله ** تتلاقى الأبعاد والأرحام إلى الله في الصلاة والخوف ** ترفع الأيدي والبصيرة ترفع الصيام والصحوة قال خير إيمان ** ونظام من يطلب أجر الصيام بمجده ** يشتاق لقوم مجتمعه أهله كان صائما ولسانه لا يذكره بالضرر ** على غيره حتى يكون الاستنتاج واضحا ويوقف ما يقدر على وقف نزواته ** رؤية النهي عن الملهيات والافتراءات.

منشورات عن شهر رمضان المبارك

ومع بداية شهر رمضان يهتم المسلمون بإضافة أجمل العبارات والعبارات عن شهر رمضان المبارك عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، إنستغرام)، ومن هذه المنشورات ما يلي

  • جاء شهر رمضان يملأ قلوبنا بالفرح والأمان أهلا بكم في شهر اللطف والبركات شهر الرحمة والمغفرة.
  • وافتح قلبك، امسح حزنك، اغفر لمن جرحك وظلمك، واجعل رضا الله العظيم هدفك وغايتك.
  • ثم يأتي شهر رمضان لتضع أقدامنا على الصراط المستقيم وتعيدنا إلى أنفسنا مطاردة أفراح الحياة ووسواس الشيطان.
  • خلال شهر رمضان، امنح نفسك فرصة التقرب من الله تعالى والابتعاد عن عمل الشيطان، ولا تدع المسلسل الرمضاني يصرفك عن طاعة الله.
  • والمجد لمن صنعه لبضعة أيام تفرح بها النفوس والقلوب.

أروع صور رمضان

ثم تتعدد الصور المميزة عن شهر رمضان المبارك ومن هذه الصور ما يلي

مقالات ذات صلة