ملخص رواية بساتين عربستان.. اسامة المسلم

ملخص رواية بساتين عربستان.. اسامة المسلم، تدور رواية عربستان حول احداث خيالية من خيال الكاتب لامرأتان من العرب والفرس وهذه الرواية التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ إصدار جزئها الأول قبل سبع سنوات للكاتب السعودي الهاوي أسامة المسلم الذي أصبح له أهميته في عالم الكتابة المتأخرة مرحلة من حياته، لكنه استطاع أن يبتكر ويجعل روايته من أشهر الروايات في الوطن العربي، فمن هو أسامة مسلم ويكيبيديا، والحقيقية، ما سنتعلمه، وهو ما سيجيب أو لن يجيب على سؤال.

رواية بساتين عربستان ويكيبيديا

بساتين العرب هي سلسلة قصص للكاتب السعودي المعاصر أسامة المسلم لمتابعة ذلك، فهي ملحمة حدثت في أيام الجهل قبل ظهور الإسلام.

ملخص رواية بساتين عربستان.. اسامة المسلم

تروي بساتين العرب قصة حروب الانتقام بين ساحرتين، الأولى عربية اسمها “دجة” والثانية فارسية اسمها “أفصار” والدها بطريقة روحانية ملحمية وبحسب النقاد، فقد تجاوزت الرواية أحداث بلاد فارس والحجاز، أما القسم الثاني من الرواية فقد اتسعت دائرة الشخصيات، ومنها ماران طاغية بلاد الجزيرة العربية، ونفجة، و “عاجِز “ابنة أملج، واجهت مران وجنوده.

معلومات عن أسامة المسلم مؤلف رواية بساتين عربستان

أسامة المسلم روائي سعودي يبلغ من العمر 45 عامًا، من مواليد الأحساء بالمنطقة الشرقية، في 5 مارس 1977، ودخل عالم الرواية متأخرًا، لكنه اليوم أحد الأسماء البارزة في الأدب العربي، – تجاوز روايات الفانتازيا التاريخية، وله أسلوب، خاصة أن روايته وحواراته وحبكاته صلبة، يكاد يكون من السهل إخمادها، وذلك بفضل نهاياته غير المتوقعة وشخصياته الغريبة، وقد ترجمت بعض رواياته إلى اللغة الإنجليزية، وأعماله الأدبية سجل ما يقرب من 17 رومانيًا حاصل على بكالوريوس الآداب من جامعة الملك فيصل قسم اللغة الإنجليزية.

طالع ايضا اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور

عدد اجزاء رواية بساتين عربستان

تتكون رواية بساتين عربستان من ستة أجزاء تنشر تباعا، وهذه الأجزاء مقسمة إلى جزأين، كل جزء يضم ثلاثة أجزاء أما أجزاء هذه الثلاثيات فهي كالتالي

رقم القطعةعنوان الجزءعدد الصفحاتسنة الإصدارالطباعة والنسر
الجزء الاولبساتين شبه الجزيرة العربية536 صفحةمارس 2015بيت الأدب العربي
الجزء الثانيعصبة الشياطين514 صفحةفبراير 2016بيت الأدب العربي
الجزء الثالثرياح الهجر573 صفحةأغسطس 2016بيت الأدب العربي
الجزء الرابععاجِز512 صفحةتشرين الثاني (نوفمبر) 2022بيت الأدب العربي
الجزء الخامسهجين ساحرة528 صفحةفبراير 2022بيت الأدب العربي
الجزء السادسعرين الأسد656 صفحةمارس 2022بيت الأدب العربي

تحميل كتاب بساتين عربستان pdf

كما ذكرنا، تتكون السلسلة من ستة أجزاء، كان آخر إصدار منها منذ حوالي خمسة أشهر، ويمكن تنزيل هذه الأجزاء مباشرة بصيغة PDF على النحو التالي

  • بساتين العرب pdf “”.
  • جامعة الشياطين pdf “”.
  • رياح حجر pdf “”.
  • شفرات pdf “”.
  • هجين ساحرة pdf “”.
  • عرين الأسد pdf “”.

مقالات ذات صلة