كم سعر المتر نزع الملكية في غليل

كم سعر المتر نزع الملكية في غليل، من الأمور القانونية على المواطنين في حي غليل هي إزالة جميع المباني الغير مرخصة في الحي، وهذا الشيء جعل الكثير من المواطنين هذا الحي، لذلك يبقوا الكثير منهم، حيث يعتبر ذلك من أهم الأمور التي يجب على الأفراد إدراكها لنقل ملكية عقاراتهم إلى الجهات المختصة بمشروع التطوير والتجميل العمراني بجدة تقديم جميع المعلومات ذات الصلة.

تعويضات نزع الملكية بجدة

بدأت أمانة جدة في تلقي مطالبات التعويضات المتعلقة بإزالة العشوائيات من الأحياء التي وضعت على قائمة الأحياء المراد إزالتها في محافظة جدة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعويض مطلوب للمواطنين الذين يحملون صكوكًا شرعية وسيتم استبدالهم بالهدم والأرض، ولن يحصل المواطنون الذين ليس لديهم صكوك إلا على تعويض عن الهدم.

تعويض نزع الملكية في حي غليل

تقدر تعويضات نزع الملكية في الغليل بـ 3000 ريال سعودي للمتر، ولكن تم رفع هذا الرقم إلى 4000.000 ريال سعودي للمتر للعقارات الداخلية و 5000 ريال سعودي للعقارات على الواجهة الخارجية للحي في حي الجليل، و من جهته قال رئيس بلدية جدة د. أعلن هاني أبو راس عن زيادة القيمة السوقية للعقارات في منطقة الجليل حتى يتمكن المواطنون الذين يمتلكون العقارات المراد إزالتها من شراء منازل جديدة لتحل محل ممتلكاتهم جدير بالذكر أن هذه القرارات جاءت بعد أن رفض عدد من المواطنين تملك العقار لصالح الجهات المختصة بمشروع التطوير، وقدرت هذه القرارات بنسبة 95٪ مقابل 5٪ سلموا عقاراتهم، مما أدى إلى تباطؤ أدى إلى تباطؤ عملية التطوير والهدم في منطقة الجليل.

شاهد أيضا..حقيقة اغلاق مطار جدة بعد الهجمات الحوثية

كم مساحة حي غليل

حي الجليل من الأحياء القديمة في جنوب محافظة جدة عمره 70 سنة تقدر مساحتها بـ 1.24 كم ويبلغ عدد سكانها 39785 نسمة وتتميز بكثافة سكانية عالية كما أنها من الأحياء التي سيتم هدمها ضمن خطة تطوير الأحياء الوطنية العشوائية في مدينة جدة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تعويضات إزالة العشوائيات بجدة

المستندات المطلوبة للحصول على تعويض القضاء على العشوائيات بجدة لعام 1443 هـ هي كالتالي

  • صورة واضحة للمبنى بأكمله إن وجد.
  • نسخة من فاتورة الكهرباء إن وجدت.
  • بيانات المالك.
  • نسخة من الصك أو الوثيقة.
  • صورة جوية للموقع إن وجدت.
  • نسخة من بطاقة هوية المالك.
  • نسخة من بطاقة الهوية للممثل وصورة من الممثل القانوني.
  • رقم وثائق البناء.

جدول مناطق الهدم بجدة

يوضح الجدول أدناه المناطق التي سيتم إزالتها كجزء من خطة التنمية في مدينة جدة وهذه المناطق هي

منطقة الادارة
منطقة بني مالك مجمع الشرفية الفرعي
منطقة مشرفة بلدية خزام
منطقة القريات بلدية خزام
منطقة اجواد بلدية بريمان
منطقة المحاميد بلدية ام السلام الفرعية
منطقة ذهبان بلدية بريمان

رابط الحصول على تعويض إزالة حي جدة jeddah.gov.sa

يمكن للأشخاص المتضررين الوصول إلى الرابط للحصول على تعويض إزالة حي جدة “” لإرفاق المستندات المتعلقة بطلب التعويض الموضح في سطور المقالة أعلاه لة الطلب وحول الاتصالات المتاحة لقنوات الرد بقيمة الأجر المقرر.