قائمة المنتخب المصري المشاركة في أمم إفريقيا

قائمة المنتخب المصري المشاركة في أمم إفريقيا ، أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، القائمة النهائية للاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تقرر إقامتها في الكاميرون من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022. كما يعرف ان مصر خسرت نصف النهائي في بطولة كأس العرب ضد منتخب تونس بهدف لصفر كان قد سجله عمرو السولية في شباك الشيناوي بكرة معرضة جاءت محولة من اللاعب ودخلت مرمى الحارس وخسر النهائي منتخب مصر.

قائمة المنتخب المصري المشاركة في أمم إفريقيا

وكانت أبرز المفاجآت استبعاد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، ومصطفى فتحي لاعب الزمالك، وطارق حامد لاعب الزمالك، كما استبعد إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، وأحمد رفعت لاعب فيوتشر، ونبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز، وأحمد حسن كوكا لاعب قونيا سبور التركي، وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي سبور التركي، و مروان حمدي مهاجم سموحة.
وبدلا من أن تضم القائمة النهائية 28 لاعبا، عبارة عن 23 لاعبا أساسيين، وخمسة لاعبين في القائمة الاحتياطية، قرر المدرب البرتغالي قرر ضم 25 لاعبا فقط، واستبعد 15 لاعبا من الـ40 المسموح للمنتخب باستدعائهم.

القائمة الكاملة لمنتخب مصر في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي، ومحمود جاد.
خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف، وأحمد فتوح، ومحمد عبد المنعم ، ومحمود علاء.
خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وعبد الله السعيد، ومحمد النني، وأحمد سيد زيزو، ومهند لاشين.
خط الهجوم: عمر مرموش ، ومحمد شريف ، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ورمضان صبحي.

مباريات المنتخب القادمة

وتستضيف مصر منتخب  الكاميرون لبطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ويبدأ المنتخب  معسكره التدريبي من يوم 2 يناير المقبل في مصر، ثم تسافر البعثة إلى الكاميرون يوم 7 يناير 2022.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، حيث يلتقي نيجيريا في السادسة مساء الثلاثاء 11 يناير 2022، وغينيا بيساو في التاسعة مساء السبت 15 يناير 2022، والسودان في التاسعة مساء الأربعاء 19 يناير 2022.

مقالات ذات صلة