موعد كاس الامم الافريقية 2022 موعد مباريات منتخب مصر في كاس الامم الافريقية بالكاميرون

موعد كاس الامم الافريقية 2022 موعد مباريات منتخب مصر في كاس الامم الافريقية بالكاميرون ، سيلعب المنتخب المصري بطولة أمم أفريقيا في 11 يناير لعام 2022 المقامة في الكاميرون ، مصر لديها تاريخ طويل من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية. لقد كانوا من أنجح الدول في البطولة. فازت مصر في 7 من 18 بطولة شاركت فيها ، يجب ألا ننسى أن مصر دولة ذات تاريخ غني ومعقد. لقد كانوا إمبراطورية لمعظم ماضيهم وكانوا دائمًا في مركز نشاط كبير – سواء كان جيدًا أو سيئًا. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا لا نتفاجأ من أنهم قوة مهيمنة في كرة القدم ولماذا يجب أن نتوقع منهم أن يظلوا كذلك لسنوات عديدة قادمة.

موعد كاس الامم الافريقية 2022 موعد مباريات منتخب مصر في كاس الامم الافريقية بالكاميرون

تعد مصر من أنجح الدول الأفريقية في تاريخ كرة القدم ، فازت بـ 7 ألقاب من أصل 20 ، يخبرنا التاريخ أن نجاح مصر في كأس الأمم الأفريقية لم يكن عملاً سهلاً لتحقيقه. حتى اليوم ، تعتبر واحدة من أصعب الوجهات للعب في إفريقيا ، بالنظر إلى مناخها وموقعها ، يستكشف هذا المقال تاريخ كرة القدم المصري الكامل في كأس أمم إفريقيا ويقدم معلومات عن أشهر لاعبيها ومدربيها ومبارياتها ، كانت المرة الأولى التي شاركت فيها مصر في نيجيريا 1958 حيث تم إقصائها بنقطة واحدة فقط من مباراتين لعبتا ضد إثيوبيا (1-3) في 12 يونيو 1958 ، ثم

جدول مباريات مصر في كأسس الأمم الأفريقية

أوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون المنتخب المصري في مجموعة كل من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان ، حيث يحمل المنتخب المصري العدد القياسش في الفوز بالبطولة ، وسيواجه المنتخب المصري كل من:

  • المباراة الأولى ستكون بين نيجيريا × مصر ..  يوم 11 يناير 2022 ،الساعة السادسة مساء.
  • المباراة الثانية ستكون بين مصر × غينيا بيساو .. يوم 15 يناير 2022 ، الساعة التاسعة مساء.
  • المباراة الأخيرة ستكون بين مصر × السودان .. يوم 19 يناير 2022 ،الساعة التاسعة مساء.

منذ عام 1957 ، لعبت مصر في جميع بطولات كأس الأمم الأفريقية باستثناء واحدة وتأهلت للجميع باستثناء واحدة منها أيضًا ، لقد فازوا ببطولتين وميداليتين وصيفين بينما تأهلوا لأي بطولة أخرى في خمس مناسبات ، جاء فشل مصر الوحيد في التأهل في عام 2010 عندما فشلوا في التأهل لأول ظهور لهم في نهائيات كأس العالم FIFA.

مقالات ذات صلة