خطبة اخر جمعة في شعبان مكتوبة وقصيرة

خطبة اخر جمعة في شعبان مكتوبة وقصيرة، في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان الذي يسعى الكثير من المشايخ في الوطن العربي بالبحث عن خطب متنوعة والذي تتحدث عن شهر رمضان وفضل هذا الشهر الكريم، حيث يسعد خطباء المساجد بتقديم النصائح والمواعظ التي يمكن للمسلمين الاستفادة منها، واستعدادًا لبداية شهر رمضان يحرص على أن يقدم من خلال هذا المقال خطبة مكتوبة وقابلة للتحرير وقابلة للطباعة يوم الجمعة الماضي قبل رمضان.

خطبة اخر جمعة في شعبان

إن شهر شعبان من الأشهر المباركة التي حثنا فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم على فعل الخير والطاعة واجتناب المنكر فيها وعدم إهمال فضائلها الخالق – سبحانه وتعالى – خلق في هذا الشهر الكريم وها نحن نقف اليوم على عتبة شهر رمضان ونودع شهر شعبان، لذلك لا بد من إلقاء الخطبة المكتوبة في شعبان يوم الجمعة الماضي كالآتي:

خطبة اخر جمعة في شعبان مكتوبة وقصيرة

الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن شرور أفعالنا فالمضال لا يرشد وأنا أشهد بذلك لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا عباد الله، اتقوا الله، أنصحكم وأنا، آثم وخطاة، أن نتقي الله تعالى، وأدعوكم إلى طاعته، وتحذيركم من معصيته ومخالفة وصيته.

أيها المسلمون من أنبل العادات أن يستقبل الإنسان ضيفه ويعامله بلطف كما أمرتنا شريعة ديننا الكريم بالصوم، قال الله في سورة البقرة {يا من تذكر أن الصوم صدقني كتبت عنه الذين كتبوا عن الذين لا يعلمون * أيام الخيبة شكرا لك إذا عرفتك إذا علمت * شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى على الناس وبين الهدى والدافئ من منكم رأى الشهر كم مشقة تكمل القط والعياذ بالله ما هو الوقت وتشكر الله.

إن الله تعالى يحب التائب والتائب ويحب الذين يطهرون أنفسهم يلجأ عباد الله إليه قبل أن يصلوا إلى هذا الشهر الفضيل حتى تنجح شهر رمضان هو شهر الحسنات، فيخرج فيه سيل الحسنات قدر المستطاع، وقد خصه الله تعالى بهذا الشهر الكريم بجعل الناس أحرارا كل ليلة فيه من نيران الجحيم خلصنا يا ربنا من النيران، وأنصحك قبل بداية هذا الشهر بإزالة كل أسباب الفتنة والترك بينكما، لأن هذا يقودنا إلى سخط الجحيم رب اكنها تحرص على تعلم فقه الصيام وأركانه الصادقة في النوايا واتباع هدى الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم هذا الشهر الكريم وأقول هذا وأستغفر الله تعالى الله لي ولك.

الخطبة الثانية اخر جمعة من شعبان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الوعد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين وعلى آل سيدنا إبراهيم في الدنيا أنتم محمودين ومجدّين بارين، ورضي الله عن الصحابة والتابعين ومن أعزّهم إليهم، إلى يوم القيامة وبعده

أعزائي المسلمين، أوصيكم ألا تطغى على الموسم العظيم القادم ولا تسخر من نهاياته المباركة بعبادة الله التوبة الصادقة والحرص على الصلاة في المجتمع تقبل أعمالنا وتغفر ذنوبكم إن شاء الله رب العالمين.

دعاء كتابي لخطبة الجمعة الماضية في شعبان

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات احياءهم وموتاهم اللهم صل وسلم علينا ومع جميع المسلمين بالسلامة والإيمان والأمن والإسلام، وارحم كل بؤسنا فسبحان الله لا إله إلا أنت كنا من الظالمين الحمد لله رب العالمين.

خطبة قصيرة في اخر جمعة من شعبان

الحمد لله الحمد لله الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستغفره ونعوذ بالله من شر أنفسنا ومن الشر الذي هديه الله هو الهادي، ومن ضلَّك فلن تجد له ولياً ومهدياً، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله.

يا أبا الله، أيام قلائل تفصلنا عن بلوغ شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة، أفضل نمط كوني كل عام أريد أن تكافح والقط أن تكمل وتهيئ الله لما هذا فشكرك وشكرك أبواب الجنة تفتح وأبواب جهنم وتقييد الشياطين في الشهر الكريم وأنا أقول هذا وأستغفر الله العظيم فاستغفر الله.

الحمد لله نحمده، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد ذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى، أنا أغزي وأنا أصوم في الجنة وعندما يكون يوم الصيام في أحدكم فافعلوا لا تلهي ولا تلحق ببدلة أحد أو موتي دعني أقول إنني امرأة صائمة وفي يده مثل محمد للصائم فرحتان إذا أفطر يفرح، وإذا لقي ربه يفرح بصومه “.

اللهم اغفر للمؤمنين من رجال ونساء احياء واموات، بارك الله فينا هذه الايام ودعنا نبلغ شهر رمضان وعلى اصحابه والسلام والحمد لله رب العالمين.

خطة الجمعة الأخيرة من شعبان pdf

لمن يرغب في الحصول على نسخة من خطبة الجمعة الماضية في شعبان بصيغة PDF وجاهزة للطباعة يمكنك استلامها وتنزيلها مباشرة.

خطبة الجمعة الأخيرة من شعبان بصيغة docx

لمن يرغب في الحصول على ملف docx يحتوي على خطبة الجمعة الماضية من شعبان، يمكن طلب هذا الملف مباشرة.

كيف تستعد لشهر رمضان

كما أن الدخول في خطبة مكتوبة يوم الجمعة الماضي في شعبان يؤدي إلى شرح أفضل طريقة للاستعداد لشهر رمضان المبارك، وذلك على النحو التالي:

  • التوبة والاستغفار قال الله تعالى
  • الدعاء رمضان شهر الدعاء إلى الله عز وجل.
  • فرحة اقتراب هذا الشهر العظيم قال الله تعالى
  • التنازل عن دين الصوم الإجباري قالت أم المؤمنين – رضي الله عنها – تحت إمرة عائشة “كنت أصوم من رمضان ولا أستطيع إلا أن أقضيه في شعبان المهمة تأتي من رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو من رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا هو مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرد في الحديث عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • فهم أحكام الصيام يجب أن يتسلح المسلمون بأحكام الصيام ويفهمونها.