اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن

اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن، يلجأ الكثير من النساء المتزوجات إلى حبوب منع الحمل، والتي بدورها تزيد المخاط حول عنق الرحم لاحتوائها على بعض الهرمونات الاصطناعية ؛ ومن ثم تأخير الحمل لفترة زمنية معينة، وفي سياق الحديث عن حبوب منع الحمل، فهو مهتم بإبراز أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد من الوزن، مع توضيح الآثار الجانبية الناتجة عن تناولها للحبوب. مدة طويلة من الزمن.

اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن

تحتوي حبوب منع الحمل على البروجسترون أو الإستروجين أو كليهما مما يؤثر سلبًا على خصوبة المرأة وبالتالي زيادة الوزن. أسماء هذه الحبوب هي كما يلي

  • حبوب الياسمين تسمى الحبوب الثنائية وهي تساعد على منع الحمل طوال فترة تناولها ولكنها تسبب تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من جسم المرأة ومن ثم زيادة الوزن.
  • وحبوب جينيرا تحتوي على المادة الفعالة جيسو دين التي تساعد على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية وتأخير الحمل وكذلك تؤدي إلى السمنة مع بعض الأمراض العقلية الخطيرة.
  • ثم حبوب مارفيلون تحتوي على هرمونات البروجسترون والإستروجين لزيادة سمك الرحم. ثم تأجيل الحمل بالإضافة إلى السمنة وزيادة الوزن في أسرع وقت ممكن.
  • أقراص ديان 35 وهي من أنواع الحبوب التي تلجأ إليها كثير من النساء لمنع الحمل إلا أنها تزيد من وزن المرأة ولكن ببطء، كما أنها يمكن أن تسبب الصداع لفترة طويلة.
  • حبوب Orgamitril حبوب أحادية الهرمونات تساعد على منع الحمل وتنظيم الدورة الشهرية، ولكنها تزيد من مشكلة احتباس السوائل في الجسم ؛ وبالتالي، زيادة الوزن المفرطة.

هل تزيد حبوب منع الحمل من الوزن

أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن حبوب منع الحمل التي ينصح بها العديد من الأطباء المختصين أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وخاصة عند كثير من النساء، كما أنها تزيد من مشكلة احتباس السوائل في أجزاء مختلفة من الجسم، على الرغم من حقيقة ذلك. أن ذلك، ومع ذلك، فإنه لا يؤثر على بعض النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة. ويرجع ذلك إلى طبيعة جسم المرأة، وبشكل عام، ينصح جميع الأطباء المختصين النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل باتباع نظام غذائي صحي مع أهمية الابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية، وذلك حتى لا يكون لها تأثير سلبي. يزداد اختيار الجسم خلال هذه الفترة ومع اختلال هرمونات الجسم.

ما هي أسباب زيادة الوزن أثناء تناول حبوب منع الحمل

تساعد حبوب منع الحمل على زيادة المخاط حول عنق الرحم. ثم يمنع التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة الناضجة لمنع عملية الإخصاب ؛ ومن ثم يتم منع الحمل، وذلك لأن هذه الحبوب تحتوي على مجموعة من الهرمونات التي يمكن أن تزيد من مشكلة احتباس السوائل في أجزاء مختلفة من الجسم ومن ثم تفتح شهية المرأة بشكل مبالغ فيه، ولذلك ينصح بعض الأطباء النساء بذلك. يجب إجراء مجموعة من الاختبارات قبل تناول هذه الحبوب للسيطرة على هذه المشكلة ؛ ومن ثم عدم زيادة الوزن، وهي مشكلة شائعة تؤدي إلى مخاطر حدوث مضاعفات خطيرة.

فوائد حبوب منع الحمل

ينصح العديد من الأطباء المختصين بضرورة تناول موانع الحمل بشكل صحيح وحسب الجرعة التي يؤكدها الطبيب، وتتمثل فوائد تناول هذه الحبوب في الآتي

  • يساعد على تنظيم مواعيد الحيض. ثم يخفف الآلام الشديدة التي تنجم عنه، خاصة في الأيام الأولى لنزوله.
  • يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى قدرته الرائعة على الوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء الذي يصيب الكثير من النساء.
  • يحمي البشرة من الجفاف بشكل خاص ويزيد من رطوبتها ويساعد على حماية العديد من النساء من خطر الإصابة بفقر الدم.

هل حبوب منع الحمل تجعل مؤخرتك دهنية

الجواب نعم، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن حبوب منع الحمل تحتوي على العديد من الهرمونات التي يمكن أن تزيد من مشكلة تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم. ومن ثم ظهور أو تشكيل الأرداف بشكل مبالغ فيه ويتجاوز الحد الطبيعي، وكذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بأهمية الإفراط في تناول الخضار والفواكه مع أهمية الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالطعام. السكريات أو الدهون الضارة، خاصة أنها يمكن أن تزيد من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، وخاصة الأرداف ؛

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من تناول هذه الحبوب، إلا أنها يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية، خاصة ما يلي

  • السمنة أو الزيادة المفرطة في الوزن، خاصة أنها تحتوي على هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى تراكم السوائل والماء تحت الجلد.
  • الشعور المستمر بالغثيان والقيء مع تغير ملحوظ في الدورة الشهرية.
  • ألم شديد في أسفل البطن نتيجة إصابة المرأة باضطراب هضمي شديد.
  • تغير ملحوظ في لون البول قد ينتج عن نزيف حاد داخل المهبل.
  • الإصابة ببعض أنواع السرطان الخطيرة وخاصة سرطان الثدي الذي يصيب نسبة كبيرة من النساء.

تجربتي مع حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن

تلجأ الكثير من النساء إلى حبوب منع الحمل لتأخير الحمل لفترة زمنية معينة، لكن هذه الحبوب يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، وهذه التجارب واضحة على النحو التالي

  • أكدت إحدى النساء أنها بدأت في تحديد النسل بعد أن أنجبت توأما، لذا نصحها أحد الأصدقاء بأخذ ياسمين لوسائل منع الحمل، لكنها أصابتها بالسمنة بعد ثلاثة أشهر فقط.
  • ذكرت امرأة أخرى أنها استخدمت حبوب منع الحمل ونصحها طبيب باستخدام Cerazette أثناء الرضاعة الطبيعية، لكن ذلك أدى إلى زيادة تسمين الأرداف.
  • وأكدت أخرى أنها كانت تستخدم حبوب منع الحمل منذ أكثر من ثلاث سنوات، لكن ذلك لم يؤثر سلبًا عليها أو جعلها بدينة، كما أكد لها كثير من الناس.

نصائح مهمة للحفاظ على الوزن عند تناول حبوب منع الحمل

هناك العديد من النصائح التي يجب على المرأة اتباعها أثناء تناول حبوب منع الحمل لتجنب أي مشاكل أو مضاعفات خطيرة وكل هذه النصائح واضحة كما يلي

  • من الضروري إجراء مجموعة من التحاليل والفحوصات الطبية قبل تناول هذه الحبوب، ومن المهم استشارة الطبيب بالنوع المناسب لطبيعة المرأة.
  • يجب فحص المرأة لمعرفة نوع الحبوب المناسبة لها، لحمايتها من مخاطر الإصابة بالقلب أو السكتة الدماغية.
  • الإفراط في تناول السوائل الطبيعية والماء للحفاظ على ترطيب الجسم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على وزنك المثالي. ومن ثم عدم الإصابة بالسمنة التي تزعج الكثيرين وتؤثر على حالتهم النفسية.

مقالات ذات صلة