كلمه عن الام اذاعه مدرسيه مقدمة خاتمة هل تعلم حديث شريف

كلمه عن الام اذاعه مدرسيه مقدمة خاتمة هل تعلم حديث شريف ، الأم مدرسة إذا أعدتها أعدت شعباً طيبًا الأعراق، هي أغلى ما نملك على وجوه الكون، هي نسمة الحياة التي نتفسها، ذكر بر الوالدين في القرآن الكريم، وهي التي سهرت علينا الليالي، وهي مصدر الحياة، العمود الفقري لكل بيت، إذا صلحت الأم، صلح البيت، جاء اسمها في القرآن والحديث، يجب طاعة الأم، وعلى كل فرد منا أعطي حق الأم في توفير راحتها علينا، يصادف يوم الأم 21 مارس 2022م.

كلمه عن الام اذاعه مدرسيه مقدمة خاتمة هل تعلم حديث شريف

يحتفل الكثير من المدارس في عيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام، وهي نوع من أنواع التقدير إلى الأم، وهي التي حملت في بطنها تسعة أشهر، سهرت الليالي الطوال على راحتنا، أوصنا بها رسول الله صلي الله عليه وسلم، كتب أحاديث شريفة عن الأم، حيث أن طاعة الأم من الواجبات التي يجب العمل بها لكل فرد، هي نبع الحنان، الامان، الحب، توفير ما لها للأولادها.

مقدمة عن الأم للإذاعة المدرسية

الأم هي مصدر الحب، كونا أصدقاء للأمهاتكم، حافظا عليهم، لان هناك أشخاص فقدو أمهاتهم في عمر صغير، يتمناو العيش يوم مع الأم، هي مصدر الرزق، تعمل لراحة أبنائها، تتحمل المصاعب والمتاعب حتي توفر أبسط الاشياء إلى اطفالها، كتب عنها الكثير من الشعراء، لها دور وفضل كبير في حياتنا.

الأم مدرسة، والبيئة التي ينشأ عليها الطفل، يجب أن تربي الأبناء على العادات والتقاليد الصحيحة ضمن تعاليم الدين الإسلامي، تتحمل من أجل السعادة والراحة، وهي التي تصبر وتربي، وهي التي تعلم الدروس وتجارب الحياة، هي الطبيب المعالج للأبناءها، تسهر حتي الشفاء العاجل لهم.

الأم مصدر الحنان

كما أن الأم هي التي تتحمل ألم الولادة التي يعد الألم الاقوي في جسم الإنسان، وجود كثير من الأبيات الشعرية التي ذكرت الأم عن ما سهرت وما ربيت، هي مثال لكل الأبناء، حيث تكون قضوة للطفل، إذا صالح الطفل صالحت الأم، تربي على كل ما هو حلال وحرام، كل ما هو صح أو خطأ.

الأم مصدر الحياة

تعد الأم هي النور الذي يكون في حياتنا، عند انكسار هذا النور تصبح الحياة مظلومة ولا معني لها، هي ألم الجروح، هي المصدر الحنون، هي الأم الصابرة المتحملة على كافة المتاعب التي تعيشها في الحياة، يمكن أن تتحمل كافة الخلافات والمشاكل من أجل أبناءها، لا يكفي للأم هذا اليوم فقط بل يجب أعطيها كافة أيام السنة لما تحملت وصبرت لراحة أبنائها.

الأم مصدر السعادة  2022

كما أن الأم هي التي تزرع في قلب الابناء الحب والكره، هي التي تعمل على تأسيس البيت الصالح، هي التي تعلم، تسهر الليالي على دراسة أطفالها، حتي تبني لهم مستقبل ناجح، الأم تعلم الأخلاق الحميدة، لو لم تكون الأم موجودة في المنزل يكون مثل القبر الأسود الذي لا يوجد به نور.

خاتمة عن الأم

يجب المحافظة على أمهاتنا وطاعتهم، والعمل على بر الوالدين، عيش كل لحظة من أمك ولا تنام وهي في عيونها غضب عليك، هي مصدر السعادة والأمل والتفائل، وجاءت الجنة تحت أقدام الأمهات، وتعد الأم هي البدر المنير فقي سماء كل بيت، وكل منزل، هي الشوق الدافئ الذي يحتاجه الفرد في كل الأوقات، هي مصدر الاطمئنان والفرح والبسمة، هي الأمان التي يتنفسها الفرد، نتمنا أن تكون الإذاعة قد نالت إعجابكم.

في الختام عرضنا لكم إذاعة مدرسية عن الأم

مقالات ذات صلة